مسلسلات رمضان ٢٠١٨.. ١٠ نجوم عرب حاضرون بقوة في السباق

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

يشهد موسم رمضان المقبل منافسة شرسة من قبل نجوم الوطن العربي الذين حرصوا على الوجود في خريطة الأعمال الدرامية التي تعرض بالماراثون الرمضاني، بعضهم يعود بعد سنوات من الغياب وآخرون حافظوا على مكانتهم بعد نجاحهم فيها خلال الأعوام الماضية؛ ليتنافسوا فيما بينهم على خطف أنظار المشاهدين والمخرجين، من أجل الحصول على فرص ومساحة أدوار أكبر، للوجود بالدراما المصرية باعتبارها الأكبر والأوسع فى الوطن العربي، نرصد أبرز 10 فنانين عرب يشاركون في سباق رمضان المقبل منهم نجوم «صف أول»، وآخرون من الوجوه الشابة التي تحاول إثبات موهبتها..

1- ظافر العابدين

يخوض الفنان التونسى ظافر العابدين سباق رمضان 2018 بـ«ليالى أوجيني»، ويراهن الجميع على هذا المسلسل، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه في الموسم الماضى بمسلسل «حلاوة الدنيا»، الذي نال مشاهدات عالية مقارنة بأعمال درامية أخرى، وتدور أحداث العمل الجديد خلال حقبة الأربعينيات، وتحديدًا عام 1946 بين مدينتى القاهرة وبورسعيد، وهو مقتبس عن عمل إسباني.

«ليالى أوجيني» ﺇﺧﺮاﺝ هاني خليفة، وتأليف إنجي القاسم وسماء أحمد عبد الخالق، يشارك فى البطولة أمينة خليل، إنجي المقدم، مراد مكرم، ليلى عز العرب، خالد كمال.

2- سلاف فواخرجي

تعود الفنانة السورية سلاف فواخرجي إلى الدراما المصرية من جديد، بعد غيابها 8 سنوات، منذ بطولتها مسلسل «كليوباترا» الذي تناول قصة حياة الملكة كليوباترا، وتخوض سباق رمضان المقبل من خلال «خط ساخن» أمام الفنان حسين فهمي، والعمل تدور أحداثه فى إطار اجتماعى حول العديد من القضايا التي شغلت المصريين في الآونة الأخيرة، المسلسل من تأليف فوزية حسين، وإنتاج أحمد الجابرى، وإخراج حسني صالح.

3- نور 

تعود الفنانة اللبنانية نور إلى الدراما المصرية، بعد غياب 3 سنوات، من خلال مسلسل «رحيم» للفنان ياسر جلال الذي يعرض ضمن سباق رمضان المقبل، وظهرت بإطلالة مختلفة وجذابة فى كواليس المسلسل، إذ تجسد خلاله شخصية (داليا)، وهي دكتورة جامعية تقع في غرام (رحيم)، الذي تربطها به علاقة حب منذ أيام الجامعة، لتتطور الأحداث وتنقلب حياتها رأسا على عقب، وتدخل فى صراعات مع عالم رجال الأعمال.

4- هيفاء وهبي

انضمت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لقائمة النجوم المشاركين فى سباق رمضان المقبل، بمسلسلها «لعنة كارما» الذي يواجه أزمة بعد اعتذار المخرج إسماعيل فاروق عن استكمال العمل، وتبحث حاليًا عن بديل؛ تدور أحداث المسلسل الذي يتولى كتابته عبير سليمان، وإنتاج ممدوح شاهين، حول (كارما) هي سيدة أعمال ثرية تتاجر في الآثار وتتورط في قضية، ومن المقرر أن تلعب على عاطفة أحد المحامين، وتعده بالزواج لكي يخرجها من هذه الأزمة.

5- أمل بوشوشة

يبدو أن الحظ ضحك للفنانة المغربية أمل بوشوشة؛ حيث تشارك في موسم رمضان المقبل، بعملين مع نجمين لهما وزنهما في سوق الدراما، الأول مع الفنان خالد النبوي في مسلسل «منطقة محرمة»، والذي تجسد فيه دور زميلته فى البرنامج الذي يقدمه، والثاني مع الفنان أحمد عز بمسلسل «أبو عمر المصري» الذي يفتح النار على الجماعات الإرهابية ومخططاتها وطريقتهم فى غسل الأدمغة وتجنيد الشباب.

«منطقة محرمة» ﺇﺧﺮاﺝ محمد بكير، وﺗﺄﻟﻴﻒ يوسف حسن يوسف، أما «أبو عمر المصري» فهو من إخراج أحمد خالد موسى، ومأخوذ عن روايتي «مقتل فخر الدين» و«أبو عمر المصري» للكاتب عز الدين شكري فشير، سيناريو وحوار مريم نعوم.

6- منذر رياحنة

يلتقى الفنان الأردني منذر رياحنة بالنجم أحمد عز فى موسم رمضان المقبل فى «أبو عمر المصري» ليكون بمثابة العمل الأول الذي يجمعهما فى الدراما التليفزيونية بعد فيلم «المصلحة»، والعمل يشارك في بطولته كل من أحمد العوضي، دينا الشربيني، صبري فواز، أروى جودة، محمد جمعة.

7- فراس سعيد

يشارك الفنان السوري فراس سعيد فى موسم رمضان المقبل بمسلسل «ضد مجهول»، بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، وتدور أحداثه في إطار من الغموض والإثارة، حول مهندسة ديكور تدعى (ندى وصفي) متزوجة ولديها ابنة، تحدث خلافات كبيرة بينها وبين زوجها، يجسده "فراس"، والذي يعترض على عملها واهتمامها الزائد به وتأخرها كل يوم، حتى تلجأ الزوجة إلى ساحة القضاء وترفع قضية خلع وتكسبها ويقوم بتطليقها ويحرمها من ابنتها الوحيدة.

«ضد مجهول» بطولة روجينا، محمد الكيلاني، حنان مطاوع، رانيا منصور، ومن تأليف السيناريست أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت، وإنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي.

8- دياموند بو عبود

انضمت الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود، إلى قائمة أبطال «المرآة السوداء»، ويحمل المسلسل فكر ورؤية معز مسعود، سيناريو وحوار آل «دياب» شيرين ومحمد وخالد دياب، بطولة: وليد فواز، شريف سلامة، يسرا المسعودي، عائشة بن أحمد، هشام فقيه وكامل إبراهيم، والعمل من إخراج محمود كامل.

وكانت "دياموند" قد شاركت مؤخرًا في عدد من الأعمال التي أثارت جدلًا كبيرًا وتمس قضايا شائكة مثل فيلمي «القضية 23» للمخرج زياد الدويري، و«في سوريا» الذي عرض فى الدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وحصلت منه على جائزة أحسن ممثلة.

9- سميرة مقرون

تخوض الفنانة التونسية الشابة سميرة المقرون سباق رمضان المقبل من خلال مسلسل «منطقة محرمة» للفنان خالد النبوي، وتجسد دور زميلته بالدراسة وتعمل معه فى البرنامج، كما تشارك فى مسلسل «رسايل» للفنانة مي عز الدين، الذي تدور أحداثه حول أحوال الطبقة المتوسطة التى اختفت من الأعمال الفنية التي سيطر عليها رجال الأعمال المليارديرات والأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر بالحارة الشعبية، هو من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج إبراهيم فخر.

يذكر أن «مقرون» دخلت إلى الدراما المصرية من خلال مسلسل «بعد البداية» للفنان طارق لطفى، تتوالى مشاركتها بعد ذلك، ومن أبرز مشاركاتها: مسلسل «طريقي»، «الكبريت الأحمر»، «وعد» و«أبو البنات».

10- عائشة بن أحمد

تشارك التونسية عائشة بن أحمد فى مسلسلين سيتم عرضهما في سباق رمضان المقبل، وهما «نسر الصعيد» للنجم محمد رمضان، و«المرآة  السوداء» للمخرح محمود كامل.

شارك الخبر على