ناصر بن حمد يرحب بكافة المشاركين .. اليوم المسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي برعاية ناصر بن حمد

حوالي ٦ سنوات فى بنا

المنامة في 02 مارس/ بنا / تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تقام اليوم المسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي في مقر البطولة خلف الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بمنطقة الصخير وبتنظيم من اللجنة المنظمة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة المشاركين من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الأوروبية والعالمية المشاركين في المسابقة، مؤكداً سموه أن المسابقة ستكون مثيرة ومميزة خاصة أن الجميع مستعد للمشاركة وسيسعى للحصول على المراكز المتقدمة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي إحدى المسابقات المهمة في رياضات الموروث الشعبي التي تحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة، مشيراً سموه إلى أن المشاركة الواسعة التي وصلت إلى أكثر من 120 مشاركاً من مختلف الدول تؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه الملاك بالمشاركة في مثل هذه المسابقات التي تحظى بشعبية كبيرة.

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين وعكس الصورة المشرقة التي تحظى بها رياضات الموروث الشعبي في المنطقة وهو ما سينعكس على الصورة المضيئة التي تمتاز بها مملكة البحرين في رياضات الموروث الشعبي.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود الطيبة التي بذلتها اللجنة المنظمة برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود وأعضاء لجنة رياضات الموروث الشعبي وبالأخص اللجنة التي تم تشكيلها للمسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي، وحرص اللجنة على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين وسينعكس ذلك على راحة المشارك، مشيداً سموه بالجهود التي بذلتها اللجنة والانتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالبطولة.

وأكد السيد خليفة عبدالله القعود رئيس اللجنة المنظمة العليا أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستثري المسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي، مشيداً بدعم سموه لرياضات الموروث الشعبي التي تؤكد المكانة المرموقة التي تتميز بها مملكة البحرين بتنظيم مختلف المسابقات الدولية والمحلية.

وأوضح خليفة عبدالله القعود أن المسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي ستشهد مشاركة واسعة من الملاك، مبيناً أن اللجنة المنظمة جاهزة لاستقبال هذا الحدث الكبير الذي سيؤكد مرة أخرى أن مملكة البحرين لديها اهتمام كبير بهذه الرياضات التي تحظى بدعم القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشاد خليفة عبدالله القعود بالعدد الكبير الذي سجل للمشاركة في المسابقة مايعكس الامتداد تاريخي لرياضات الموروث الشعبي التي لها تاريخ مميز في مملكة البحرين، مبيناً أن اللجنة المنظمة ستسعى لتوفير أفضل الخدمات لكافة المشاركين من أجل تحقيق كامل النجاح للمسابقة.

كما أشاد خليفة عبدالله القعود بالجهود الطيبة التي بذلها أعضاء اللجنة المنظمة وكافة أعضاء لجنة رياضات الموروث الشعبي، متمنياً لكافة المشاركين التوفيق والنجاح.

هذا وسجلت اللجنة المنظمة للمسابقة الدولية لجمال السلوقي العربي أكثر من 120 مشاركاً سيتنافسون على المركز الأول في البطولة اليوم.

وشهد الموقع الالكتروني الخاص بالتسجيل تواجد كثيف للملاك علاوة على تسجيل العديد من الملاك وبالأخص البحرينيين من خلال التواجد في مقر اللجنة المنظمة.

وسوف يكون المحكمين للمسابقة هم شارليز ألين من المملكة المتحدة، والحكم كارولي فرانسيس من نيوزلندا، والحكم ريني كلير من الولايات المتحدة الأمريكية، والحكم بيتي فانسترايلن من بلجيكا.

واعتمدت اللجنة المنظمة برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود فئات المسابقة، حيث ستنقسم إلى قسمين.

وسيكون القسم الأول مخصص لفئة الأريش للذكور والإناث، والقسم الثاني لفئة الحص للذكور والإناث.

كما اعتمدت اللجنة المنظمة جوائز المسابقة، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول لأجمل سلوقي في جميع الفئات على مبلغ وقدره (20.000 دولار أميركي)، والمركز الثاني سيحصل على مبلغ وقدره (10.000 دولار أميركي).

أما صاحب المركز الأول في فئة الأريش للذكور سيحصل على مبلغ وقدره (5000 دولار أميركي)، والمركز الأول في فئة الأريش للإناث سيحصل على مبلغ وقدره (5000 دولار أميركي).

وسيحصل صاحب المركز الأول في فئة الحص للذكور على مبلغ وقدره (5000 دولار أمريكي)، والمركز الأول في فئة الحص للإناث (5000 دولار أمريكي).

هذا وأكملت اللجنة المنظمة برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالمسابقة.

وعقدت اللجنة العديد من الاجتماعات في الأيام الماضية لوضع التصورات الخاصة بالمسابقة، حيث وصلت اللجنة إلى نهاية الترتيبات من خلال زياراتها المتكررة لموقع المسابقة.

ويترأس اللجنة المنظمة خليفة عبدالله القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي وتضم محمد أحمد جناحي الأمين العام للجنة رياضات الموروث الشعبي وعبدالعزيز محمد الرميحي الأمين المالي للجنة رياضات الموروث الشعبي وعضو لجنة السلق، وهنا عبدالله كانو (لجنة السلق) ومحمد الماص علي العجيمي (لجنة السلق).

م.ا.ب/ع ذ

بنا 1154 جمت 02/03/2018

شارك الخبر على