كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة الملكية للبنات توقع مذكرة تفاهم مع شركة "جارمكو"

حوالي ٦ سنوات فى بنا

المنامة في 1 مارس/ بنا / تنفيذاً لتوجيهات مجلس التعليم العالي بشأن ربط التخصصات الجامعية مع متطلبات سوق العمل، وفي إطار التنفيذ الدقيق لمتطلبات التعليم الميداني ليتناسب مع مقررات المناهج، وقعت كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة الملكية للبنات مذكرة تفاهم مع شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم "جارمكو" وهي أحد أكبر المصانع التكميلية للألمنيوم في منطقة الشرق الأوسط بهدف تعزيز سبل التعاون وتدريب الطالبات للاستفادة من الخبرات المتعلقة بقطاع الأعمال والصناعة للمساهمة في احتياجات العمل والتنمية الاقتصادية.
وخلال حفل التوقيع أكد رئيس الجامعة الملكية للبنات البروفيسور مازن محمد علي جمعة بأن الجامعة تسعى دائماً لتوفير الفرص المتميزة لطالباتها وإعدادهن بالمهارات والقدرات اللازمة لمنافستهن وريادتهن في سوق العمل. موضحاً أن هذه الاتفاقية تسمح للطالبات بالتطبيق الميداني من خلال العمل مع جارمكو وتطوير مهاراتهم الشخصية وفقاً لتوجيهات الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي.
كما أعرب المدير العام لشركة جارمكو السيد محمد عيسى عن اعتزاز الشركة لتوقيعها الاتفاقية مع الجامعة الملكية للبنات حيث أوضح بأن "جارمكو" تدرك أهمية اعداد الخريجين وصقل قدراتهم. وأكد على توفير كافة الامكانيات المتاحة لفتح مجال الابداع في عملهم واكتساب المهارات الجديدة لخوض سوق العمل.
وأوضحت عميدة كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتورة هالة إلياس بأن الكلية تجاوزت الطرق التقليدية في التعليم من خلال توفير بيئة تعليمية ذات جودة علمية وعملية عالية المستوى بالتعاون مع الصناعة، ومعالجة احتياجاتها من خلال اشراك الطالبات في العمل كجزء من العملية التعليمية. ويأتي هذا التعاون ليساعد على تطوير المهارات اللازمة التي يتطلبها مجال العمل. وأشارت العميدة إلى أن الكلية تعمل على تطوير التعاون فيما يتعلق بالتعلم القائم على حل المشكلات والشراكات البحثية مع مجتمع العمل.
الجدير بالذكر ان هذه الاتفاقية توفر الفرصة لطالبات الجامعة الملكية للبنات للتدريب في مواقع العمل وتنمية قدراتهم في مجال إدارة الأعمال وفق خطط مجلس التعليم العالي الرامية لربط الطلبة والطالبات بالصناعة والمجتمع المهني.

ل.ب/م خ

بنا 1223 جمت 01/03/2018

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على