فضحت «بي بي سي» أمام العالم.. من هي «زبيدة»؟

أكثر من ٦ سنوات فى الموجز

اليوم الجديد - أحمد رضا
بثت قناة «بي بي سي»، حديثًا لأم مصرية تدعى أم زبيدة زعمت فيه اختفاء ابنتها وتعذيبها من قبل الشرطة، بعد اعتقالها في 2014، وهي في الـ23عامًا.
وادعت الأم في حديثها لـ «بي بي سي»، أنها وجدت جسد ابنتها متورما من الضرب، مضيفة أن ابنتها تعرضت للاغتصاب، وتبحث عنها منذ 10 أشهر.
هذا الأمر، نفته صاحبة الشأن، بعد أن أكدت  خلال أول ظهور لها ببرنامج «كل يوم» المذاع عبر فضائية «on e»، اليوم الإثنين،  أنها لم تتعرض للتعذيب داخل السجن.
ووجهت «زبيدة»، رسالة إلى أمها، قائلة لها: «متزعليش مني، وسامحيني.. أنا كويسة، ومتحبستش، وعايشة حياتي تمام»
ونفت  ما أشيع حول القبض عليها، مؤكدة أن هناك خلافات عائلية بينها ووالدتها منعتها من التواصل معها منذ زواجها.
ومن جانبها أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات بيانًا ردت فيه علي التقرير الذي بثته هيئة الإذاعة البريطانية، "BBC" وأعدته "أورلا جيورين"، المراسلة السابقة للإذاعة البريطانية بالقاهرة.
وفند بيان هيئة الاستعلامات ما تضمنه تقرير "بى بى سى" الذي نشر، وأذيع علي شاشتها وموقعها على مدى اليومين الماضيين، من أكاذيب وادعاءات بشأن الأوضاع السياسية والاجتماعية في مصر، وأوضاع السجون وحقوق الإنسان وغيرها.
وكشف بيان هيئة الاستعلامات حجم ما انطوي عليه هذا التقرير من تناقضات وانحياز سلبى، وانتهاك لكل المعايير المهنية في مجال الصحافة والإعلام والتي يفترض أن تكون هيئة الإذاعه البريطانية أول من يلتزم بها.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على