إسبانيول يستقبل ريال مدريد بحثًا عن فك العقدة

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

يستقبل إسبانيول اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساء نظيره ريال مدريد على ملعب باور وذلك ضمن مباريات الجولة رقم 26 من الدوري الإسباني، ويحتل الفريق الكتالوني المركز الأت15 برصيد 28 نقطة بينما يتواجد حامل اللقب في المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

ويتواجه الفريقان على هذا الملعب للمرة العاشرة منذ افتتاحه في عام 2009، ومنذ ذلك الحين يبحث إسبانيول عن الفوز بأول نقطة أمام الريال على هذا الملعب بعدما خسر عليه جميع مبارياته الثمانية السابقة، وسجل لاعبو الريال في تلك المباريات 22 هدفًا واهتزت شباكهم بهدفين، كما أن الريال فاز بهدف نظيف في زيارة سابقة لملعب باور في كأس ملك إسبانيا موسم 2013- 2014.

ويعد ملعب باور من الملاعب المفضلة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي سجل عليه 9 أهداف من قبل ومن بينهم 5 أهداف في مباراة واحدة عندما فاز الريال على إسبانيول بنتيجة 6-0 في موسم 2015- 2016.

كما سجل رونالدو الهاتريك في فوز الريال على إسبانيول بنتيجة 4-1 في موسم 2014- 2015، وبشكل عام يمتلك رونالدو سجلًا تهديفيا مميزًا أمام الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني من خلال تسجيل 15 هدفًا في 14 مباراة ويفصله هدف وحيد عن معادلة رقم كل من راؤول ودي ستيفانو كأكثر لاعبي ريال مدريد تسجيلًا للأهداف في شباك إسبانيول في الدوري.

ولا يتحمل إسبانيول التعرض لانتكاسة جديدة أمام ريال مدريد اليوم خاصة أنه يبتعد عن أولى المراكز المؤدية إلى الهبوط بتسع نقاط فقط، وحسم الفريق الملكي لقاء الدور الأول لصالحه بثنائية نظيفة من توقيع إيسكو.

وتعد مباراة الدور الأول بين الفريقين هي المواجهة الوحيدة التي تمكن ريال مدريد من الفوز بها أمام الفرق الكتالونية في الدوري هذا الموسم حيث خسر لقاء الكلاسيكو أمام برشلونة على ملعبه البيرنابيو بثلاثية نظيفة كما خسر أمام الصاعد حديثًا جيرونا بنتيجة (2-1).

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم بثقة كبيرة حيث لم يخسر في آخر 7 مباريات في الدوري الإسباني حقق خلالها 6 انتصارات وسجل 30 هدفًا كما تغلب على باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا 3-1، وذلك بعدما حقق الريال 4 انتصارات فقط في 10 مباريات قبل أعياد الميلاد، وعلى الجانب الآخر لم يحقق إسبانيول الفوز في آخر 7 مباريات وبالتالي تبدو الفرصة مواتية أمام الريال لمواصلة الانتفاضة.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إنه لا ينظر إلى جدول الترتيب مشيرًأ إلى إسبانيول قدم مستويات مميزة أمام أفضل الفرق هذا الموسم وبالتالي يحتاج الفريق الملكي إلى تقديم مباراة كبيرة من أجل الخروج بالنقاط الثلاث.

شارك الخبر على