هنري يحلم بخلافة فينجر في آرسنال

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

أعرب أسطورة آرسنال السابق تيري هنري عن حلمه بتولي تدريب المدفعجية، وذلك في الوقت الذي يعاني فيه مدرب الفريق آرسين فينجر من ضغوطات كبيرة بسبب ضعف نتائج الفريق وآخرها الخسارة المذلة أمس على يد مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، وذلك حسبما أوضحت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

ويعد هنري الهداف التاريخي للمدفعجية بعدما تعاقد معه فينجر في عام 1999، وتابع العرض الهذيل الذي قدمه آرسنال في مباراة اليوم أثناء تحليله المباراة في شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية ليخرج أحد المحللين إلى جانبه جيمي ريدناب بتصريح أكد خلاله على ضرورة رحيل فينجر على أن يكون هنري هو المدرب الذي يخلفه حيث يعمل اللاعب الفرنسي السابق في الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا في الوقت الحالي.

وردًا على هذا الأمر قال هنري أن الأمر سيكون بمثابة الحلم أن يتولى تدريب آرسنال، مشيرًا في الوقت ذاته أنه لا يشغل باله بهذا الأمر حاليًا حيث يركز في عمله مع منتخب بلجيكا استعدادًا للمشاركة في مونديال روسيا الصيف المقبل.

وأوضح هنري أنه بكل تأكيد يرغب في تولي المهمة فلا يوجد مدرب لا يحلم بتدريب آرسنال، ولكنه رفض مواصلة الحديث في هذا الأمر احترامًا لفينجر الذي الذي يزال يتواجد على رأس القيادة الفنية للمدفعجية واحترامًا أيضًا لعمله في الوقت الحالي مع منتخب بلجيكا.

وسبق وأن عمل هنري مدربًا لفريق آرسنال تحت 18 سنة أثناء حصوله على الرخصة التدريبية A من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل أن يترك تدريب شباب المدفعجية في عام 2016 للتركيز في العمل كمحلل فني إلا أن مدرب بلجيكا الحالي روبرتو مارتينيز قرر تعينه كمدرب مساعد له مع المنتخب البلجيكي.

ويتولي فينجر تدريب آرسنال منذ عام 1996 إلا أنه لم يتوج بلقب الدوري الإنجليزي منذ 14 عامًا، وعلى الرغم من اعتراضات الجماهير ورغبتهم في رحيله إلا أن الإدارة قررت تجديد تعاقده عقب تتويجه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي.

ومع اقتراب آرسنال من الغياب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل تزداد الضغوط على إدارة آرسنال من أجل إقالة المدرب الفرنسي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على