«سي إن إن» تكشف عن القضايا التي ستناقش في المناظرة الثانية لترامب وكلينتون

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

سلطت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم الأحد، الضوء على المناظرة الرئاسية الثانية التي ستعقد، فجر غدٍ الإثنين، بين المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، و منافسته عن الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، في مدينة سانت لويس، بولاية ميزوري.

و قالت "سي إن إن"، إن هناك قضايا معينة في ذهن الجميع ستكون مصدر النقاش في المناظرة التي سيديرها أندرسون كوبر، المذيع و المراسل لقناة" سي إن إن"، وهي:

ماذا سيقول ترامب عن تسجيله الفاضح؟

بعد فترة وجيزة من وصول تسجيل يظهر فيه ترامب وهو يتحدّث بعبارات بذيئة عن النساء، ويحاول الإيقاع بسيدة متزوجة، أصدر ترامب بيانا يقول فيه "أعتذر إذا كان تم الإساء لأي شخص"، و لكن ذلك لم يكن كافيا، فبعد ذلك بساعات أطلق ترامب فيديو له يقول فيه "أي شخص يعرفني، يعرف أن هذه الكلمات لا تعكس عن شخصيتي، وأنا على خطأ، وأعتذر".

و أضافت القناة، أن المناظرة فرصة ترامب لإقناع الأمريكيين أنه صادق في اعتذاره، وأنه يمكن الوثوق به، فضلا عن تسجيل نقاط على القضايا الأساسية له من التجارة والأمن.

ماذا سيقول ترامب عن بيل كلينتون؟

في المناظرة الأولى، امتنع ترامب عن الحديث عن ماضي بيل كلينتون "الطائش"، وقال خلال لقاءه مع دانا باش، على شبكة "سي إن إن" إنه كان سعيدًا بعدم الحديث عن التصرفات الطائشة لبيل كلينتون، احتراما لوجود تشيلسي كلينتون، ابنة المرشحة الديمقراطية، لكن عندما قامت باش، بسؤاله عما كان سيقوله، فأجاب ترامب "ربما أقوله لكم في المناظرة المقبلة".

ماذا ستقول هيلاري كلينتون؟

ظلت كلينتون بعيدة عن الأنظار خلال عطلة نهاية الأسبوع، والبقاء في نيويورك للتحضير للمناظرة، وستكون المرة الأولى التي سترد فيها على تسجيل ترامب وجها لوجه.

في الأسابيع الأخيرة، اعتمدت المرشحة الديمقراطية على تسليط الضوء على تصريحات ترامب السابقة عن المرأة، إذ قامت بوصفها استراتيجية رئيسية تهدف منها الإشارة إلى أن ترامب غير لائق ليكون رئيسا، و لكن قد تكون كلينتون أقل حرصا هذه المرة في الحديث عن ماضي زوجها الطائش، إذا قرر ترامب التطرق لهذه النقطة، حيث تم سؤالها الشهر الماضي عما إذا كان لديها أي اعتراض على الحديث عن ماضي زوجها في الحملة؟، وكانت إجابتها: "لا".

كلينتون ستواجه أسئلة حول خطاباتها

أشارت بعض الوثائق التي سربها موقع "ويكيليكس"، ما يثبت تلقي كلينتون لمبالغ مالية نظير خطابات ألقتها، وتظهر الوثائق التي نشرت بعد اختراق حاسوب رئيس الحملة جون بودستا، عرضا لمقتطفات وتصريحات أدلت بها عن "وول ستريت" والسياسة التجارية، وكانت خطابات كلينتون المدفوعة لبنك "جولدمان ساكس" وشركات مالية أخرى، تشكل نقطة خلاف خلال الانتخابات التمهيدية التي انطلقت مطلع هذا العام، وستضطر كلينتون إلى شرح منطقها حول هذه القضية في المناظرة.

أول قاعة حقيقية لترامب

ومن المقرر أن يتوجه المرشح الجمهوري فجر الإثنين إلى قاعة المدينة - الشكل الذي سوف يعرض المرشحين على مواجهة أسئلة الحضور- ويتطلب ذلك خفة حركة وسلاسة، وقلة ممارسة ترامب وخبرته في هذا النوع، يمكن أن يبرز وجود عيبا كبيرا لديه.

شارك الخبر على