اشتعال المنافسة على مقعد النقيب بانتخابات نقابة المهندسين بالقليوبية (صور)

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

حالة من الترقب تسيطر على جموع المهندسين بمحافظة القليوبية، قبيل ساعات من انطلاق ماراثون انتخابات النقابة، وسط تخوف البعض من ضعف الإقبال رغم اشتعال المنافسة على منصب النقيب.

ودعت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بالقليوبية برئاسة المهندس مينا نظمي 26 ألف عضو من لهم حق التصويت، غدا الجمعة، لاختيار 8 مرشحين يمثلون مجلس النقابة الفرعية.

 

37 مرشحا يتنافسون على مقاعد النقيب ومجلس النقابة، وتحتدم المعركة بين 4 مرشحين على مقعد النقيب بينهم رئيس مجلس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية المهندس مصطفى مجاهد "النقيب الحالي"، الذي يعتمد على أصوات مهندسي الشركة بكافة فروعها وخدمات النقابة بجانب عمله العام ومشاركاته المجتمعية المتنوعة.

كما يخوض الانتخابات على مقعد النقيب المهندس عبدالله أبو العلا مدير مشروعات مديرية الإسكان بالمحافظة، الذي يعول علي دعم الشباب مستفيدا من منصبه كرئيس لجنة الإسكان بالمجلس الشعبي لمركز طوخ ولجنة نقابة المهندسين الفرعية بالمحافظة.  

المرشح الثالث على المنصب هو الدكتور مهندس أحمد العسال، يعتمد على خريجي كلية الهندسة جامعة بنها، حيث كان عضوا بهيئة التدريس قبل بلوغه سن المعاش، فضلا عن مهندسي بعض الشركات الكبرى ممن تتلمذوا على يديه، وأخيرا الوجه الجديد المهندس عبد الله منصور.

وأجرى المرشحون جولات انتخابية استهدفت مهندسي القرى والمراكز ذات الكتل التصويتية الكبيرة؛ لحثهم على الحضور؛ خوفا من عدم حضور الأغلبية. النقيب الحالي أنهى جولاته، اليوم الخميس، بلقاء مهندسي تصفا بمركز كفر شكر، في الوقت الذي حرص المرشحون على نشر الدعاية وتعليق البانرات الدعائية أمام مقر الانتخابات بنادي بنها الرياضي.

 33 عضوًا يتنافسون على 7 مقاعد للشُعب بالنقابة منهم 8 مرشحين على مقعد شعبة المدني لاختيار عضو واحد فقط، و 6 مرشحين على شعبة ميكانيكا لاختيار واحد، و3 مرشحين على شعبة غزل ونسيج وكيمياء نووية لاختيار مرشح واحيد، بينما يتنافس 16 مرشحا بشعبة كهرباء لاختيار 4 أعضاء.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على