غدا انطلاق أشواط الخليجيين لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد

حوالي ٦ سنوات فى البلاد

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، تنطلق غدا أشواط الخليجيين لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد وتبدأ سلسلة المراحل النهائية غدا بإقامة أشواط الخليجيين، حيث ستقام غدا فئتي الحرار وجيرات الخلط، فيما ستقام أشواط الخليجيين للشواهين وجيرات الشواهين يوم الخميس 22 فبراير الحالي، وسوف تتجه الأنظار يوم السبت القادم 24 فبراير الحالي الذي سيشهد إقامة سيف النخبة للحرار والشواهين وسيف النخبة للجيرات على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة، رحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة المشاركين الخليجيين الذين سيتنافسون في 4 فئات هي الحرار وجيرات الخلط والشواهين وجيرات الشواهين، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح وعكس الصورة المشرقة لرياضات الموروث الشعبي التي شهدت طفرة نوعية في السنوات الماضية بفضل الاهتمام والرعاية التي تحظى به هذه الرياضات من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس الخليج حفظهم الله ورعاهم.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مسابقة الصقور والصيد تشكل حدثا بارزا ومميزا في مسيرة الرياضات التراثية ومكانتها الكبيرة عند أبناء المجتمع البحريني والخليجي انطلاقا من الحرص للمحافظة على الرياضات التراثية بالإضافة إلى ان مسابقات الصيد بالصقور تحظى بشعبية كبيرة لما تمثله من رياضة تراثية قيمة وغنية عن التعريف بجانب ما تشكله من جزء رصين وأصيل في رياضات الأجداد والآباء والتي لابد من دعمها في مسيرة الأجيال القادمة والعمل على تعزيز حضورها وتسخير كل الإمكانيات لتبقى حاضرة كرمز تراثي ورياضي تفتخر به الأجيال.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مسابقة الخليجيين سوف تعكس الصورة المشرقة لتطور هذه الرياضات، مشيراً سموه إلى أن نجاح النسخة السابقة يعطينا الحافز الكبير لمواصلة دعم مسابقات الخليجيين وتنظيمها.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن دعم رياضة الصقور والصيد جزء أصيل لتعزيز دورها الريادي عند شريحة الشباب البحريني والخليجي لما تملكه هذه الرياضة من قيمة كبيرة كتراث وموروث بحريني وخليجي عريق.

ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود بتهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين الخليجيين، حيث يأتي توجه سموه من أجل إبراز المسابقة وخروجها بأفضل صورة تنظيمية.

 

جاهزية كبيرة

من جانبه، أكد محمد بن عايض المري رئيس لجنة الصقور أن اللجنة المنظمة جاهزة لانطلاق مسابقة الخليجيين للحراو جيرات الخلط والشواهين وجيرات الشواهين، مبيناً أن اللجنة المنظمة حريصة على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإخراج المسابقة بأفضل صورة تنظيمية.

وأشار محمد بن عايض المري أن الفترة الماضية شهدت تسجيل العديد من الصقارين الخليجيين للمشاركة في منافسات مسابقة الخليجيين، مبيناً أن هذا الاقبال الكبير يؤكد نجاح المسابقة وحرصهم على المشاركة في المسابقة يعطي اللجنة حافز كبير بأن المسابقة ستكون مميزة وستخرج بمستوى تنافسي مثير.

وأشاد محمد بن عايض المري بالدعم الكبير الذي تحظى به اللجنة المنظمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي كان على متابعة مستمرة مع اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود، مبيناً أن التوقعات تشير إلى أن المنافسة ستكون مثيرة لاسيما أن النتائج كانت بارزة للعديد من الصقارين الخليجيين في بطولة فخر الأجيال وكأس رئيس دولة الامارات التي أقيمت في مدينتي دبي وأبوظبي، حيث أن هناك العديد من الصقارين سوف يشاركون في مسابقة الخليجيين بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وأوضح محمد بن عايض المري أن الجهود الطيبة التي يبذلها رؤساء اللجان وكافة العاملين في اللجان يؤكد استعداد اللجنة المنظمة لانطلاق المسابقة، متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

 

أكثر من 70 مشاركاً

كشف سالم محمد الهاجري رئيس لجنة التسجيل بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد أن منافسات الخليجيين سوف تشهد مشاركة أكثر من 70 من الصقارين والملاك، مبيناً أن اللجنة استقبلت تسجيل أكثر من 70 مشاركاً.

وأوضح سالم محمد الهاجري أن لجنة التسجيل عملت على قدم وساق طوال الفترة الماضية من أجل تسجيل المشاركين، حيث كان الاقبال كبير جداً سواء بالتسجيل الالكتروني أو الحضور الشخصي، مشيداً بمتابعة ودعم رئيس اللجنة المنظمة العليا السيد خليفة عبدالله القعود.

وأكد سالم محمد الهاجري أن اللجنة حريصة على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين، حيث لم يواجه أي مشارك صعوبة في التسجيل الالكتروني متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

 

برنامج الخليجيين

تبدأ غدا أولى منافسات الخليجيين، حيث ستقام فئة الحرار وفئة جيرات الخلط.

ومن المنتظر أن تشهد المسابقة منافسات قوية بين الملاك والصقارين المشاركين، حيث ستكون المنافسة على أشدها في ظل الامكانيات العالية التي يمتلكها الملاك والصقارين المشاركين.

وسيشارك في المنافسات عدد كبير من الصقارين والملاك الخليجيين الذين سبق لهم تحقيق نتائج مميزة في المشاركات السابقة، وسبق لبعضهم المشاركة في بطولة فخر الأجيال بدولة الامارات العربية المتحدة.

أما يوم الخميس ستقام منافسات فئة الشواهين وفئة جيرات الشواهين، وسوف تنطلق المنافسات بالتحضير في فترة الظهيرة ثم الانطلاقة الرسمية للمسابقة.

 

برنامج النخبة وسيف النخبة

وسوف تتجه الأنظار يوم السبت نحو مسابقة سيف النخبة للحرار والشواهين، وسيف النخبة للجيرات على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وسوف يكون برنامج النخبة للحرار والشواهين وسيف النخبة للجيرات مفتوح للبحرينيين والخليجيين، حيث ستكون المشاركة واسعة جداً.

شارك الخبر على