«نجوم» بالمجان.. «رونالدينيو» و«توريه» و«فلاميني» يبحثون عن فريق

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

تدخل الفرق الأوروبية المرحلة الأخيرة من استعدادتها للموسم الجديد، من خلال خوض المباريات الودية في الولايات المتحدة وفي القارة الأسيوية، للوقوف على المراكز التي تحتاج إلى التدعيم قبل إغلاق سوق الانتقالات.ويتوفر الآن العديد من النجوم البارزة في سوق الانتقالات بالمجان، حيث يمكن للأندية اللجوء إليهم لتدعيم الصفوف دون إنفاق الكثير من الأموال، وهو ما استعرضته صحيفة "تيليجراف" البريطانية ونبرزه في السطور التالية:

1- رونالدينيو

لا يختلف اثنان على الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب البرازيلي، الذي طالما أبهر الجماهير بمهاراته الفريدة وأهدافه الرائعة، وإتقانه الشديد لتنفيذ الركلات الحرة.

وأظهر النجم البرازيلي أنه لا يزال يمتلك الكثير من السحر الكروي، في المباراة الافتتاحية لدوري كرة الصالات في الهند، وذلك عندما سجل 5 أهداف في المباراة التي شهدت مشاركة عدد من النجوم البارزين السابقين، أمثال رايان جيجز وبول سكولز وهرنان كريسبو ولويس فيجو.

2- كولو توريه

يمتلك المدافع الإيفواري كولو توريه تاريخا كبيرا في الدوري الإنجليزي، من خلال لعبه في صفوف أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول.

ويُعد توريه البالغ من العمر 35 عاما واحدًا من 6 لاعبين فقط، تمكنوا من الفوز بالدوري الإنجليزي مع ناديين مختلفين.

3- إيمانويل أديبايور

تمكن المهاجم التوجولي، إيمانويل أديبايور، من ترك بصمة كبيرة أثناء لعبه في صفوف أرسنال، إلا أن موهبته التهديفية شهدت انخفاضا ملحوظا منذ تركه للمدفعجية.

ولم يقنع أديبايور مدرب توتنهام، ماوريسيو بوتشيتينو، بالاعتماد عليه في الخط الهجومي للسبيرز.

4- ماثيو فلاميني

بعد عودته إلى أرسنال منذ موسمين، قرر المدرب الفرنسي، أرسين فينجر، الاستغناء عن خدمات متوسط ميدانه، ماثيو فلاميني "32 عامًا"، على الرغم من الاعتماد عليه بشدة في النصف الثاني من الموسم الماضي، بعد إصابة كل من كوكلين وكازورلا، إلا أنه تسبب في حصول ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، على ركلة جزاء بعد نزوله إلى أرض الملعب بـ47 ثانية فقط، خلال مباراة الفريقين في دوري أبطال أوروبا، وهي اللقطة التي لا تزال عالقة في أذهان عشاق المدفعجية.

5- مارتن ديميكيليس

على الرغم من البداية الضعيفة لديميكيليس مع مانشستر سيتي في عام 2013، إلا أنه تمكن من إنهاء موسم 2013- 2014 بقوة وساعد فريقه على التتويج بلقب الدوري، إلا أن تقدمه في السن ومع ارتكابه العديد من الهفوات الدفاعية القاتلة خلال الموسم الماضي، قرر بيب جوارديولا، المدرب الجديد للسيتي، التخلي عن المدافع الأرجنتيني.

6- مروان الشماخ

لم يقدم اللاعب المغربي، مروان الشماخ، أفضل مستوياته مع نادي كريستال بالاس، سواءً تحت قيادة المدرب آلان باردو، أو سلفه إيان هولواي، ومع ذلك كثيرًا ما يتم الإشادة بالعمل الذي يقدمه الشماخ، على الرغم من ندرة أهدافه بسبب قلة الفرص التي يتحصل عليها.

7- ألفارو أربيلوا

أنهى المدافع الإسباني، ألفارو أربيلوا، مسيرته في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، نظرًا لتعدد المواهب المتواجدة بالفريق الملكي في نفس مركزه.

ويمتلك أربيلوا "33 عامًا" تاريخا حافلا، من خلال التتويج بدوري أبطال أوروبا في مناسبتين، وكأس العالم مع إسبانيا، ولقب الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، والسوبر الإسباني.

شارك الخبر على