سواريز والبا يمنحان برشلونة الفوز.. وبلنسية ينتفض قرب النهاية

حوالي ٦ سنوات فى كفر

عاد برشلونة إلى الانتصارات يوم السبت بعد تعادلين متتاليين بفوزه 2-صفر على مستضيفه ايبار بفضل هدفين من لويس سواريز وجوردي البا ليبتعد بفارق عشر نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

وسيطر سواريز على تمريرة من ليونيل ميسي وراوغ الحارس قبل أن يضعها في المرمى الخالي في الدقيقة 16 فيما سدد ميسي في إطار المرمى مثلما فعل فابيان اوريانا لاعب ايبار الذي طُرد قبل 25 دقيقة من النهاية لحصوله على إنذارين.

وطُرد خوسيه لويس مينديليبار مدرب ايبار قرب النهاية بسبب احتجاجه على الحكم اليخاندرو هرنانديز.

وفي مباريات أخرى، انتفض بلنسية ليفوز 2-1 على مستضيفه ملقة متذيل الترتيب ويضمن انهاء الجولة في المركز الثالث، بينما استعد أشبيلية لمواجهة مانشستر يونايتد في دوري أبطال اوروبا الأسبوع القادم بالفوز 2-1 على لاس بالماس.

وفي ايبار منحت تمريرة ميسي الحاسمة إلى سواريز الفرصة للاعب الأرجنتيني للتساوي مع ميشيل لاعب ريال مدريد السابق في صدارة صانعي الأهداف في الدوري الاسباني برصيد 147 تمريرة حاسمة.

واستفاد برشلونة أخيرا من النقص العددي في صفوف منافسه عندما وضع البا الكرة داخل مرمى الحارس ماركو دميتروفيتش بقدمه اليمنى في الدقيقة 88.

وحسم هدف البا أول فوز لبرشلونة في ثلاث مباريات بعد التعادل مع اسبانيول وخيتافي ليتقلص الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه من 11 إلى سبع نقاط.

ورفع الفوز الصعب رصيد برشلونة إلى 62 نقطة متفوقا بعشر نقاط على اتليتيكو مدريد الذي يستضيف اتليتيك بيلباو يوم الأحد. وسيحل ريال مدريد حامل اللقب ضيفا على ريال بيتيس في اليوم ذاته.

ومدد برشلونة سجله الخالي من الهزيمة إلى 31 مباراة متتالية في الدوري على مدار موسمين ليعادل الرقم القياسي الذي حققه تحت قيادة بيب جوارديولا في أبريل نيسان 2011.

وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة “كان من المهم أن نفوز يوم السبت بعد التعادل في مباراتين.
جوردي البا لاعب برشلونة ي --- أكثر

شارك الخبر على