محمد منير يغنى التتر ويعرض بنسختين.. ١٠ معلومات عن فيلم «كارما»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

يعود المخرج خالد يوسف للسينما مرة أخرى  من خلال فيلم «كارما» الذى انتهى من تصوير مشاهده، ودخل العمل مرحلة المونتاج، استعدادا لعرضه قريبا، وحتى الآن لم يستقر صناع الفيلم بعد على موعد طرحه للجمهور، والذي يبحث من خلاله خالد عن نجاح جديد حيث قام بجمع عدد كبير من الأبطال، ليرفع العمل شعار البطولة الجماعية، كما أنه تعاقد مع المطرب الكبير محمد منير من خلال التتر، وفي السطور التالية نجمع للقراء أبرز المعلومات عن الفيلم.

1- منير يغني التتر

يغنى المطرب الكبير محمد منير أغنيتين ضمن أحداث فيلم «كارما» إحداهما تتر العمل، والأخرى داخل سياق الأحداث، ويتعاون من خلالهما مع الشاعر جمال بخيت، ليجمع الفيلم بينهما بعد غياب دام 38 عاما من آخر أغنية قدماها سويا وهى «اتحدى لياليك»، والتى صدرت ضمن ألبوم «وسط الدائرة» عام 1980، كما تعاونا أيضا من قبل من خلال أغنيتين «أم الضفاير»، و«ياغربتى».

2-تكرار التعاون 

يعد «كارما» رابع تعاون بين المخرج خالد يوسف، والفنان عمرو سعد، بعد نجاح فيلمى «دكان شحاتة» إنتاج عام 2009، و«حين ميسرة» عام 2007، وفيلم «خيانة مشروعة» عام 2006، كما يجتمع خالد مرة أخرى ببطلة الفيلم غادة عبد الرازق التى قدمت معه معظم أعماله السينمائية الناجحة، مثل «الريس عمر حرب»، «حين ميسرة»، و«دكان شحاتة».

3- عودة لخالد يوسف

يعد الفيلم عودة للمخرج خالد يوسف بعد غياب دام أكثر من 7 سنوات انشغل فيها بالعمل السياسى، حيث طرح آخر أعماله السينمائية فيلم «كف القمر» عام 2011.

4-قصة الفيلم

تدور قصة الفيلم حول طفلة تدعى «كارما» وهى ابنة للفنان عمرو سعد الذي يجسد شخصيتين ضمن أحداث العمل السينمائي، الشخصية الأولى شاب يعيش مع والدته دلال عبد العزيز بمنطقة بولاق الشعبية ومتزوج من الفنانة زينة، التي تحمل اسم «مدينة» وديانتها المسيحية خلال الأحداث، وتعيش فى حارة شعبية، بينما الشخص الآخر الذى يجسده عمرو هو ملياردير ويعيش بين منطقتي مصر الجديدة والتجمع الخامس الراقيتين، وهو رجل أعمال معروف ومشهور، ويقع فى غرام مديرة أعماله وتجسدها النجمة غادة عبد الرازق وتدعى «نهلة»، ضمن الأحداث ومن طبقة أرستقراطية.

5-أبطاله

يشارك فى بطولة الفيلم كل من عمرو سعد وخالد الصاوي، ووفاء عامر، ودلال عبد العزيز، وإيهاب فهمي، ومجدي كامل، وغادة عبد الرازق، وحسن الرداد، وزينة، وماهر سليم، وسارة نخلة وقام بتأليفه محمد رفيع، ومن إنتاج شركة «الحبتور للاستثمار».

6- أماكن تصوير

استغرق تصوير الفيلم ثلاثة أشهر، بجانب شهرين كان صناع العمل يستعدون من خلالهما للتصوير، ومعاينة الأماكن المقرر التصوير فيها، كبولاق، والمريوطية، والتجمع الخامس، ومصر الجديدة.

7-يوسف الحسينى

يخوض الإعلامى يوسف الحسينى تجربته التمثيلية الثانية خلال «كارما»، بعد ظهوره فى مسلسل نيللى وشريهان، ويضم دوره العديد من المفاجآت، وجمعته مشاهده مع الفنانة غادة عبد الرازق، وأخرى مع الممثل الشاب محمد يسرى نجل الفنان الراحل إبراهيم يسرى.

8-اعتذار حسن الرداد

اعتذر عن الفيلم الفنان حسن الرداد الذى كان يجسد من خلال الأحداث دور وكيل نيابة، وذلك بسبب انشغاله بتصوير فيلمه «عقدة الخواجة»، الذي عرض ضمن موسم منتصف العام، والذى كان يتعارض مواعيد تصويره مع تصوير «كارما».

9- غياب أحمد سعد عن الغناء

اعتاد أحمد سعد الغناء فى أعمال أخيه عمرو سعد منها فيلم «دكان شحاتة»، و«يونس ولد فضة»، ولكن هذه المرة لم يشارك فى غناء تتر فيلم «كارما». 

10- تقليل عدد ساعاته

صور المخرج خالد يوسف 4 ساعات كاملة من أحداث الفيلم، وكان ينوى تقديم الفيلم على جزأين ولكنه استقر فى النهاية على تقليل الفيلم إلى ساعتين فقط، وسيقدم تلك النسخة للسينما، بينما سيعرضه بشكل كامل على الفضائيات والإنترنت.

شارك الخبر على