الجولة ٢٥ صراع بين أهل القاع.. والنصر لتحقيق فوزه الأول في ٢٠١٨

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

تنطلق الجولة الـ25 من الدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018)، غدًا الأحد، وستقام الجولة على ثلاثة أيام بواقع لقاء الأحد، ومباراتان الإثنين، و4 مباريات الثلاثاء.

وتشهد الجولة إقامة 6 مباريات فقط، وتم تأجيل مباراتي المصري البورسعيدي (أمام الاتحاد السكندري)، ومصر للمقاصة (أمام سموحة)، نظرًا لخوضهما مرحلة إياب الدور التمهيدي لكأس الكونفيدرالية الإفريقية للأول، وإياب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا للثاني.

ويخوض المصري بقيادة مديره الفني حسام حسن، أمام نظيره الزامبي جرين بافلوز، والمقرر إقامتها في الثالثة عصر الثلاثاء المقبل باستاد نوكولوما، وكان المصري قد تغلب برباعية نظيفة في لقاء الذهاب الذي أُقيم على استاد بورسعيد.

فيما يواجه نادي مصر للمقاصة جينيرتشن فوت السنغالي، والتي ستقام الأربعاء المقبل باستاد القاهرة الدولي، وكان قد خسر الفريق الفيومي لقاء الذهاب بثنائية في داكار.

الإسماعيلي للابتعاد بالمركز الثاني

وتفتتح الجولة الأحد بلقاء إنبي والإسماعيلي، والذي سيقام على استاد بترو سبورت، ويسعى خلاله خالد متولي المدير الفني للفريق البترولي في تحقيق الثلاث نقاط في مباراته الأولى بعد إقالة طارق عبد الله، عقب الخسارة في 3 من آخر 4 مواجهات للفريق بالدوري.

كما يدخل الإسماعيلي بقيادة مديره الفني البرتغالي بيدرو بارني، المباراة آملًا في تحقيق نصر يؤكد به جدارته لتولي قيادة الدراويش بعد التعادل سلبا أمام الداخلية، علاوة على أن أبناء الإسماعيلية يسعون لتحقيق فوز للابتعاد بالمركز الثاني، حيث أن الفريق يمتلك 46 نقطة، ويأتي خلفه المصري والزمالك بـ42 نقطة لكل منهما.

الزمالك للفوز الرابع على التوالي 

سيستضيف نادي بتروجيت نظيره الزمالك على استاد السويس الجديد، في لقاء له حسابات آخرى حيث كان طارق يحيى المدير الفني الحالي للفريق البترولي، ضمن الجهاز الفني للقلعة البيضاء السابق وكان مساعدًا للمونتينجري نيبوشا يوفيتيتش.

ويأمل إيهاب جلال المدير الفني لنادي الزمالك، في تحقيق الفوز الرابع على التوالي مع القلعة البيضاء، علاوة على تكرار فوز الدور الأول (3-0) ضد الفريق البترولي، لاحتلال المركز الثالث في ظل تأجيل لقاء المصري، وتقليل الفارق بين الإسماعيلي الثاني.

من جانبه يأمل طارق يحيى في تحقيق فوز يدفعه 4 مراكز للأمام، حيث يحتل بتروجيت المركز العاشر برصيد 31 نقطة، وفي حال انتصاراه سيصبح 34 نقطة يحتل بهم المركز السادس خلف سموحة الخامس برصيد 38 نقطة.

النصر لتحقيق فوزه الأول في 2018

ويحتضن استاد القاهرة الدولي مواجهة النادي الأهلي أمام النصر، والتي يسعى خلالها المارد الأحمر بقيادة مديره الفني حسام البدري لتحقيق الفوز الثاني عشر على التوالي، وتوسيع الفارق مع الإسماعيلي الثاني، علاوة على تقديم أداء جيد بعد المستوى المتواضع الذي ظهر به الفريق أمام الأسيوطي سبورت رغم الفوز بهدف نظيف.

ويدخل النصر بقيادة مديره الفني سيد عيد، أملًا في استعادة طعم الفوز حيث آخر فوز حققه الفريق كان العام الماضي وبالتحديد في 14 ديسمبر أمام مصر للمقاصة (4-1)، وخاض بعدها الفريق 12 مباراة، خسر 9 وتعادل 3، لذلك يسعى لتحقيق أول فوز له في 2018.

صراع أهل القاع

وستشهد الجولة مواجهة نارية بين طنطا بقيادة مديره الفني أسامة عرابي والرجاء بقيادة مدربه رمضان السيد، على ملعب استاد طنطا الرياضي، في لقاء أهل القاع، بنكهة أهلاوية حيث أن كلا المدربين كان من نجوم النادي الأهلي سابقًا.

ويدخل طنطا اللقاء ولا بديل أمام سوى الفوز لتحسين وضعه في جدول الدوري، حيث أن الفريق المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة، بفارق نقطة عن وادي دجلة الخامس عشر، في المقابل ييتشبث الرجاء بفرصه بالبقاء، ويحتل الفريق المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 16 نقطة.

وفي باقي مباريات الجولة يواجه الداخلية (الحادي عشر) نظيره المقاولون العرب (السابع) على استاد كلية الشرطة، ويلتقي الإنتاج الحربي (السادس) أمام الأسيوطي سبورت (الثاني عشر)، فيما يستضيف استاد الدفاع الجوي لقاء وادي دجلة (الخامس عشر) أمام طلائع الجيش (التاسع).

شارك الخبر على