«بخاف من أمي» و«السوشيال ظلمت ميدو».. ١٠ تصريحات جريئة لحازم إمام

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

اعتزل الملعب عام 2008 بعد فوز الزمالك بكأس مصر، أطلقوا عليه "الثعلب الصغير"، أول لاعب عربي احترف في الخارج، بعد لعبه بإيطاليا، فهو من عائلة فنية فهو ابن الكابتن حمادة إمام وحفيد الحارس يحيى إمام لاعبَي الزمالك المعروفين.

كشف الفنان حازم إمام، عن الكثير من أسرار حياته الرياضية والشخصية، خلال لقائه بالفنانة غادة عادل، أمس، ببرنامج"تعشبشاي"، المذاع على قناة "dmc"، ويستعرض "التحرير لايف"، أبرز تصريحاته بالبرنامج.

1- كنت بخاف من أبويا وأمي

أكد حازم إمام أنه كان يخشى من والداته الدكتورة ماجي الحلواني: "لو لعبت وحش أو خسرت مبروحش البيت غير لما ماما تنام، لأنها بتقعد تنتقد وتقولي كل أخطائي، هي عايزاني دايمًا أبقى رقم 1، وتقولي هو رقم 1 أحسن منك في أيه".

وتابع: "بخاف منها جدًا، لأنها صريحة ودايما في ضهري وبتشجعني، ووالدي كابتن حمادة إمام كان له فضل كبير عليا بالوقوف إلى جانبي ودعمي ودفعي للأمام". 

2- الجمهور رقم واحد

قال حازم إن الجمهور بالنسبة للاعب الكرة هو رقم واحد ودونه يفقد اللاعب أهميته لأنه يدعمه في مشواره، ولاعب الكرة دائما في احتياج شديد للجمهور لأنه يصنع قيمته ويرفع أسهمه.

وأضاف أن الجمهور يضع لاعب الكرة في تحدّ شديد نتيجة الثقة التي يمنحها به لحضوره المكثف والفعال والدعم الذي يتلقاه في الملاعب.

3- ميمي الشربيني

وعن أهم المعلقين الرياضيين تأثيرًا في حياته، أوضح أن كابتن ميمي الشربيني، من أهم المعلقين الرياضين في مصر وكابتن أحمد شوبير من المعلقين الذين يعتز بهم كذلك، ولا ينسى والده الذي كان يعلق علي المباريات التي يشارك فيها قائلا "ابن مين في مصر ده"، مشيرًا إلى أنه كان متحفظًا في البداية في المباريات التي يشارك فيها ولكن بعد ذلك تعامل معه مثل أي لاعب مصري مجتهد.

4- أول لاعب يحترف خارج مصر

أوضح حازم أن تجربته في الاحتراف بدأت في إيطاليا، وهو كان أول لاعب عربي يلعب في إيطاليا ولعب أمام كبار اللاعبين مثل "زين الدين زيدان"، في وقت كانت فيه الأمور الاحترافية صعبة للغاية ولا يجد اللاعب من يساعده أو يأخذ بيده وينصحه ويدفعه ذلك إلى الاعتماد على نفسه. 

5- ميدو لاعب كويس

أشاد حازم بتجربة ميدو الاحترافية في أياكس أمستردام ومرسيليا، موضحا أنه كان رقم واحد هناك ولكنه لم يأخذ حقه إعلاميًا: "بس وقته مكنش فيه سوشيال ميديا زي دلوقتي، لو السوشيال زي دلوقتي كان هيبقى أحسن"، على عكس محمد صلاح الذي يجد دعما من الإعلام والسوشيال ميديا الآن.

وأكد حازم أن محمد صلاح يبذل مجهودا كبيرا واستطاع أن يرفع اسم مصر والوطن العربي عاليًا: "السوشيال ميديا فرقت جامد في حياته والناس بقت متابعة حياته وعارفة رايح فين، هو محبوب وملتزم ونجم".

6- إعلاناتي مع رونالدو

أكد حازم أنه استفاد من تجربته الاحترافية في عمل إعلانات مع نجوم كرة عالميين، مثل رونالدو وغيره، وكان أول لاعب مصري يشارك في إعلانات عالمية، وتابع: "مكنتش بصدق نفسي وأنا جنب نجوم عالميين وبنعمل إعلان مع بعض".

7- عائلتي وبناتي رقم 1 في حياتي

وعن أهم أولوياته أكد حازم أن عائلته هي رقم واحد في حياته التي يضعها في أولى أولوياته وهو يشعر بالسعادة عندما يجلس مع أسرته التي يشعر معها بالدفئ والحنان: "مبسوط إني عندي 3 بنات بدخل من البيت بلاقي أحضان وحنان بنسى بيه أي مشاكل بتحصلي".

8- حلمي أترشح لرئاسة الزمالك

وعن حلمه في الترشح لرئاسة نادي الزمالك قال إنه يضع هذا الأمر نصب عينه ويتمني تحقيق ذلك، وسيترشح قريبًا لهذا المنصب وخاصة أن الفرصة جيدة أمامه وهو في مرحلة الشباب حيث يبلغ عمره 42 سنة.

وتابع: "أي واحد بيدخل المجال الإداري بيبقى عنده طموح يترشح لرئاسة النادي".

9- توقعاته لكأس العالم

أكد إمام أن فرصة مصر في كأس العالم بروسيا للصعود إلي الأدوار التالية كبيرة جدًا، متوقعًا حصولنا على نتيجة جيدة في وجود الجيل الحالي من النجوم خاصة أن الفرق التي ستواجهها مصر ليست صعبة، واستكمل: "احنا وصلنا بصعوبة، بالتالي اللي جاي هيبقى أسهل".

10- لاعيبة لازم تعمل في كأس العالم

قال حازم إنه كان يتمنى أن يشارك في كأس العام وكان نفسي "الخطيب وحسن شحاته وأبو تريكة وشيكابلا"، يروحوا يلعبوا في كأس العالم".

شارك الخبر على