قصص الفنانين مع الأدوار الصعبة.. أحدهم دخل مصحة نفسية

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

العمل في مجال التمثيل ليس سهلًا، كما يتصوره كثير من الجمهور، فكثير من النجوم كشفوا عن صعوبات ومعوقات واجهتهم في كثير من أدوارهم، وتمكنوا بالتدريب والإعداد الجيد والمعايشة الحقيقية من تجسيد الدور وكأنه على أرض الواقع، وتخطوا هذه الصعوبات، ومن بين هؤلاء 8 فنانين صرحوا بكيفية تغلبهم على أعمال تصوير المشاهد الصعبة. 

 السقا.. هبوط اضطراري
ذكر أحمد السقا، خلال تصريحات صحفية، أن دوره في فيلم «هبوط اضطراري» يعد من أصعب الأدوار التي قدمها خلال تاريخه الفني، موضحًا أنه قدم أصعب مشهد في الأكشن على مدار حياته حين ظهر على مصعد ببرج يصل ارتفاعه إلى ٤٧ طابقا، وأكد على عدم تقديمه مثل هذا المشهد مرة أخرى في المستقبل.

وتدور أحداث الفيلم حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال، وتشير أصابع الاتهام إلى اثنين من الشخصيات، اللذين تربطهما علاقة به، مما يضطرهما للهرب لتبدأ رحلة البحث، وشارك السقا دور البطولة في «هروب اضطراري» عدد من النجوم منهم: غادة عادل وياسمين صبري وأمير كرارة، ومن إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف محمد سيد بشير.

رمضان.. الكنز
في مقابلة إعلامية أجرتها قناة «دويتش فيله» الألمانية مع الفنان محمد رمضان، في أغسطس الماضي، أكد أن دوره في فيلم «الكنز» من أصعب الأدوار التي قدمها حتى الآن، خاصة مشاهده في الجزء الثاني الذي لم يتم عرضه بعد.

و«الكنز» تدور أحداثه في أربعة عصور مختلفة، هي العباسي، والعثماني، والفرعوني، وفي سبعينيات القرن الماضي، إذ تنتقل الأحداث بشأن فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة، والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، والفيلم من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج شريف عرفة، من إنتاج وليد صبري، ويضم نخبة من ألمع النجوم منهم هند صبري ومحمد سعد وروبي وأحمد رزق وهاني عادل وهيثم أحمد زكي وعدد كبير من الممثلين.

الشريف.. كفر دلهاب
خلال مقابلة تليفزيونية، أجريت مع الفنان يوسف الشريف في مايو الماضي، قال إن الشخصية التي جسدها في مسلسل «كفر دلهاب»، هي الأصعب بين الشخصيات التي جسدها في أعماله السابقة، واصفًا: «دوري في كفر دلهاب، أصعب دور لعبته في حياتي».

وأضاف الفنان خلال لقائه ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، أنه كان يُعد هذا الدور بمثابة تحد له؛ لما يتطلبه الدور من ثبات انفعالي، والمسلسل يدور في إطار من الرعب والتشويق، وهي النوعية التي قلما نجدها في الدراما المصرية، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة الشريف وروجينا وهادي الجيار ورامز أمير وأحمد سعيد عبد الغني وغيرهم، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ومن إنتاج شركة «سينرجي» لمالكها تامر مرسي.

شلبي.. حارة اليهود
على المستوى الدرامي، اعتبرت الفنانة منة شلبي، خلال حوارات صحفية عديدة، دورها في مسلسل «حارة اليهود» أصعب ما قدمته حتى الآن، مضيفة: «دوري متمثل في ليلى هارون داوود، وهي شخصية كلاسيكية رومانسية، لم أقم بدور عميق منذ سنتين فسقف الشخصية عالٍ، ولذلك هي ترفعني معها، فهذا الدور هو دور عمري».

وشارك الفنانة منة شلبي، في بطولة «حارة اليهود»، كل من إياد نصار، وريهام عبد الغفور، ومن تأليف مدحت العدل وإخراج محمود زهران.

صبري.. حلاوة الدنيا
ذكرت هند صبري  في تصريحات صحفية، أن دورها في مسلسل «حلاوة الدنيا» الذي قدمته العام الماضي من أصعب ما قدمته، مؤكدة أن الموضوعات الإنسانية -على الرغم من كونها ممتعة في الأداء بالنسبة إلى الممثل وأكثر قربًا للجمهور- إلا أنها تترك أثرًا نفسيًا سلبيًا على مؤديها.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول فتاة تُدعى «أمينة» -تجسد شخصيتها هند صبري- كانت تستعد لحفل زفافها، لكنها تكتشف إصابتها بمرض خطير وتبدأ رحلة العلاج والاختيار بين شغف الحياة أو انتظار الموت، والمسلسل من بطولة ظافر العابدين، مصطفى فهمي، أنوشكا، حنان مطاوع وهاني عادل، وهو من كتابة سما أحمد وإنجي القاسم، وإشراف السيناريست تامر حبيب، وإخراج حسين المنباوي.

رياحنة.. دقة قلب
اعترف منذر رياحنة في تصريحات إعلامية، بأن دوره داخل مسلسل «دقة قلب» هو الأصعب له خلال مسيرته الفنية، موضحًا: «نص المسلسل هو من أصعب النصوص التي قرأتها، والشخصية هي من أصعب الشخصيات التي أديتها إن لم تكن الأصعب على الإطلاق».

وفي عام ٢٠١٦ مكث الفنان رياحنة، داخل مصحة للأمراض النفسية في الأردن لمدة ثلاثة أيام متتالية، لمراقبة تصرفات المرضى ولمعرفة أدق التفاصيل في حياتهم، والآلية التي يفكرون بها، وبالأخص ردود أفعالهم على ما يحدث حولهم وما يتلقونه من أخبار عن حياتهم، وشارك رياحنة البطولة عدد من النجم، من بينهم ريما الشيخ وأشرف طلفاح ورفعت النجار ومارغو أصلان وطارق التميمي.

فهمي.. العار
قال الفنان حسين فهمي، خلال لقاء جمعه والإعلامية إيمان الحصري، في برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع على قناة «دي إم سي» في نوفمبر الماضي، إن فيلم «العار»، من أصعب الأعمال التي قدمها، ووقع الاختيار عليه بترشيح من الفنان نور الشريف.

وتدور قصة العمل حول: «عبد التواب تاجر العطارة المعروف بالتقوى ويسافر إلى الإسكندرية للاتفاق على صفقة مخدرات، يدفع فيها ثروته، وعند عودته يلقى مصرعه، ويعترف الابن الأكبر كمال بحقيقة مصدر ثروة العائلة، ليقع الجميع أمام اختيار صعب ما بين إتمام الصفقة والحصول على المال، أو رفض الصفقة من الأساس».

وطاقم عمل الفيلم ضم عددا من الفنانين، بينهم نور الشريف ومحمود عبد العزيز وأمينة رزق وإلهام شاهين، وهو من تأليف محمود أبو زيد، وإخراج علي عبد الرازق.

لبلبة.. ليلة ساخنة
ترى الفنانة لبلبة أن دورها كـ«فتاة ليل» في فيلم «ليلة ساخنة»، الذي أنتج عام ١٩٩٥، كان أصعب أدوارها، موضحة خلال حديث صحفي أجرته مع صحيفة الأهرام في عام ٢٠١٢، أن هذا الدور تطلب منها العديد من الاستعدادات، كما اضطرت إلى زيادة وزنها، وتغيير مشيتها التي اعتادت عليها لتبدو سيدة تقيم في منطقة شعبية.

وقدمت لبلبة دور البطولة في هذا العمل إلى جانب نور الشريف وسيد زياد وعزت أبو عوف وسعيد طرابيك، وغيرهم، والفيلم من تأليف رفيق الصبان وإخراج عاطف الطيب.

 

شارك الخبر على