الأمين العام لمجلس التعاون يستقبل وفد لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي

أكثر من ٦ سنوات فى بنا

الرياض في 11 فبراير/ بنا / استقبل معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مكتبه بمدينة الرياض اليوم الأحد، وفداً من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، يرأسه السيد ديفيد ماك ليتسر رئيس اللجنة بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الوفد للمملكة العربية السعودية.
وأعرب الأمين العام عن ترحيبه بالوفد البرلماني الأوروبي مؤكدا على متانة العلاقات الوطيدة القائمة بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، وحرص الجانبين على تعزيزها وتقويتها بما يخدم المصالح المشتركة، مشددا على أهمية الدور الحيوي للاتحاد الأوروبي في الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها والمساهمة في تعزيز مسيرتها التنموية وتطورها الاقتصادي.

وعبر رئيس الوفد البرلماني الأوروبي عن تقدير الاتحاد الأوروبي لدور ومكانة مجلس التعاون الاقليمية والدولية، مؤكدا اهتمام الاتحاد بتعزيز علاقاته مع مجلس التعاون في مختلف المجالات.

جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والتنسيق المشتركة الخليجية - الأوروبية، والسبل الكفيلة بتطويرها في كافة المجالات بما يخدم تحقيق المصالح المشتركة للجانبين. كما تم بحث تطورات الأوضاع السياسية في المنطقة ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع السفير ميكيلي تشيرفوني دورسو سفير الاتحاد الأوروبي لدى دول مجلس التعاون، والدكتور عبدالعزيز حمد العويشق الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات.

ح ب/س.ي

بنا 1446 جمت 11/02/2018

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على