الأمانة العامة لمجلس التعاون تشارك بسبعة أجنحة متنوعة بمهرجان "الجنادرية"

حوالي ٦ سنوات فى بنا

الرياض في 11 شباط/بنا/ حظيت المشاركة الأولى للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" في نسخته الثانية والثلاثين بإقبال من قبل الزوار الذين اطلعوا من خلاله على الأجنحة المتعددة التي ركزت على إبراز مختلف أوجه التعاون الخليجي ضمن منظومة العمل المشترك.
وأكد مدير عام الادارة العامة للإعلام والتواصل الاستراتيجي بالأمانة العامة الأستاذ فيصل بن عبدالله الشيخ أن المشاركة جاءت تنفيذا لتوجيهات الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني لما تحمله هذه المناسبة من أهمية تاريخية في الجانب الثقافي والحضاري والتنموي للمملكة العربية السعودية، ولما اكتسبه المهرجان من سمعة ومكانة خليجية واقليمية ودولية، بالإضافة لحرص الأمانة العامة على ترجمة أهداف مجلس التعاون المعنية بالعمل الخليجي المشترك ونشر الوعي بشأن الإنجازات العديدة التي تحققت طوال المسيرة المباركة الممتدة لثمانية وثلاثين عاما.

وبين الشيخ أن خيمة الأمانة العامة بالمهرجان والتي صممت كنموذج مصغر لمبنى المقر الدائم للمجلس في الرياض، تضم سبعة أجنحة متنوعة، تبرز مسيرة العمل الخليجي وانجازاته، وتقدم للزائرين صورة متكاملة عن دور الأمانة بأساليب بسيطة، تخاطب بها مختلف المراحل العمرية.

وأشار مدير عام الادارة العامة للإعلام والتواصل الاستراتيجي الى أن الزائر يبدأ أولا بجناح الصور الذي يضم تسلسلا تاريخيا لمسيرة اجتماعات قادة دول مجلس التعاون على امتداد قرابة أربعة عقود، بدءا من إنشاء المجلس في 1981 حتى القمة الأخيرة التي عقدت في دولة الكويت ديسمبر الماضي.. كما يطلع الزائر على جناح التحف والآثار الذي يضم مجموعة أثرية تمثل جميع دول مجلس التعاون، وتكشف جانبا من تاريخها العريق.

وأوضح الشيخ أن جناح المطبوعات يتميز في مهرجان الجنادرية بمشاركة مختلفة عن مشاركات الأمانة في معارض الكتب المختلفة، اذ يضم الجناح قرابة 850 عنوانا ما بين نسخ مطبوعة، وأضعافها من نسخ الكترونية يمكن للزائر أن يتحصل عليها مباشرة عبر بريده الالكتروني، مشيرا الى أن المطبوعات تبرز إنجازات العمل المشترك بالأرقام والاحصائيات، اضافة لمطبوعات معنية بالنظام الأساسي للمجلس والتشريعات الخليجية المشتركة، ومطبوعات موجهة للطفل تهدف لتعزيز روح الانتماء الخليجي.

وتضم خيمة الأمانة العامة جناح هدايا الزائرين والتواصل الاعلامي، وجناحا خاصا بمكتب براءات الاختراع التابع للأمانة العامة والذي سيهتم بتشجيع الزائرين على البحث والاختراع، وسيقوم بعرض نماذج لاختراعات ابتكرها مخترعون خليجيون.

ولفت مدير عام الادارة العامة للاعلام والتواصل الاستراتيجي الى وجود شاشة عملاقة تعرض للزائرين أفلاما تحكي قصة تأسيس المجلس، وحلقات "الحقيقة بدقيقة" من انتاج مؤسسة الانتاج الخليجي المشترك تتحدث عن إنجازات مجلس التعاون، بالاضافة الى الأغاني الخليجية التي تتمازج مع عروض الفرق الشعبية التي تقدم بشكل يومي أهازيج خليجية شعبية متنوعة.

وأشار الشيخ الى أن الإضافة المميزة في خيمة الأمانة العامة ستكون في جناح الأطفال والناشئة، حيث تشهد الجنادرية للمرة الأولى عروضا مسرحية أبطالها شخصيات البرنامج التلفزيوني الشهير "افتح يا سمسم" بنسخته المحدثة، وذلك بهدف تنمية وتعزيز المفاهيم والممارسات الإيجابية لدى الأطفال، وزرع روح الانتماء الخليجي فيهم منذ صغرهم.

وبين مدير عام الادارة العامة للاعلام والتواصل الاستراتيجي أن عروض "افتح يا سمسم" ستبدأ اعتبارا من يوم غد الاثنين بواقع ثلاثة عروض في اليوم، يبدأ العرض الأول في الخامسة والربع عصرا ويتبعه عرضان آخران، وسيحظى الأطفال الأعزاء بهدايا تذكارية تذكرهم بزيارتهم مع ذويهم لخيمة الأمانة العامة لمجلس التعاون.

س.ي

بنا 1456 جمت 11/02/2018

شارك الخبر على