دورى الأبطال.. المقاصة يسعى للتغلب على الغيابات أمام بطل السنغال

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

يواجه نادي مصر للمقاصة، نيظره جينيريشن فوت بطل السنغال، فى السابعة مساءً، بتوقيت القاهرة، على ملعب الصداقة بالعاصمة السنغالية داكار، في إطار منافسات الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويدير اللقاء طاقم تحكيم من مالي بقيادة بوبو تراوري حكم ساحة، ويعاونه كلًا من دريسا كامورى مساعد أول، بوبكر كنتا مساعد ثان، جوثو كاني حكم رابع، بينما المراقب ماثا ديارا من موريتانيا.

وتضم قائمة مصر للمقاصة التي اتجهت إلى السنغال، 19 لاعبًا هم: محمود حمدي، محمد كوكو، محمد صبحي، حراس مرمى، أحمد عبد العزيز مودي، شريف حازم، عاصم سعيد، أحمد محسن، محمد مسعد، محمود وحيد، هاني سعيد، صلاح ريكو، محمد أبوسريع، مروان حمدي، إسلام جابر، باولن فوافي، إريك تراوري، مصطفى شبيطه، رجب عمران، محمد دسوقي.

وتم استبعاد أحمد سامي لعدم استخراج تصريح السفر لظروف خاصة، وتضم بعثة الفريق الفيومي 33 فردًا، برئاسة عمرو مصطفى المدير التنفيذي لشركة المقاصة سبورت، ومحمد مجد المشرف على الكرة بالنادى والجهاز الفنى الطبي والإداري.

ويعاني فريق مصر للمقاصة، من غياب بعض العناصر الأساسية له بالمباراة، أبرزها الثنائي أحمد سامي مدافع الفريق، والمهاجم الغاني جون أنطوي بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا.

كما يعاني فريق مصر للمقاصة، من قلة خبرة لاعبيه في المشاركة بدوري أبطال إفريقيا، الأمر الذي قد يساهم في إرباك حساباتهم خلال لقاء بطل السنغال، ولا يملك غالبية اللاعبين، خبرة اللعب في إفريقيا، الأمر الذي يعد جديدًا عليهم، خصوصًا وأن لقاءات الدوري المصري تختلف كثيرًا عن أجواء اللعب في القارة السمراء.

وسيكون تراجع أداء الفريق وتذبذب نتائجه في مسابقة الدوري بالموسم الجاري، عاملاً مهمًا في التأثير على مستواهم بلقاءات إفريقيا، وهناك علامات استفهام كبيرة على أداء الفريق الفيومي في الموسم الحالي، إذ يحتل المركز الـ13 برصيد 25 نقطة، وتلقى الفريق الفيومي خسارة كبيرة في آخر جولاته بمسابقة الدوري أمام المصري بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويسعى عماد سليمان المدير الفنى للمقاصة، لحل الأزمة الكبرى التى يعانى منها خط الدفاع فى الفترة الأخيرة، فى ظل عدم توفر المدافعين الأكفاء فى صفوف المقاصة، والاعتماد كلياً على الثنائى أحمد سامى وأحمد عبد العزيز مودى، ويأمل سليمان في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان، بالتعادل السلبى أو اقتناص هدف الفوز، لتسهيل المهمة فى لقاء العودة بالقاهرة.

فى المقابل، يسعى فريق جينيريشن فوت لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من آماله فى الصعود لدور الـ 32 قبل خوض لقاء الإياب. 

وتأسس جينيريشن فوت عام 2000 بالعاصمة السنغالية «داكار»، وحصل على بطولة كأس السنغال عام 2015، وتوج جينيريشن فوت بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة الدورى السنغالى، بعدما أنهى مشواره فى صدارة المسابقة برصيد 57 نقطة جمعها من 26 مباراة.

وشارك جينيريشن فوت فى نسخة 2016 مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وودع البطولة من الأدوار التمهيدية بعدما خسر أمام ناساروا يونايتد النيجيرى بنتيجة (2-1) فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

وكان قد وتقرر أن يرتدى لاعبو المقاصة الزى التقليدى له الفانلة الخضراء والشورت الأزرق، والجورب الأخضر ويرتدى حارس الفريق طاقم فسفورى، بينما يرتدى بطل السنغال قميص "أحمر عنابى" وشورت أسود وجورب أحمر عنابى، ويرتدى الحارس طاقم رمادى.

وتم الاتفاق على حضور 140 فردا من الجالية المصرية، وتخصيص المقصورة الأمامية لهم وتوفير قوات شرطة خاصة لهم خلال المباراة.

شارك الخبر على