أبرز الأحداث الرياضية في الصحف العربية الصادرة الأربعاء

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث على الساحة الرياضية.. وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الأحداث في التقرير التالي.

- الشرق الأوسط (السعودية)

الأهلي يبعد السومة... ويحسم مشاركة أجانبه في «الآسيوية»

حسمت إدارة النادي الأهلي اختيار الرباعي الأجنبي في دوري الأبطال الآسيوي بنسخته الحالية، التي تنطلق أولى مواجهاتفريق الأهلي فيها يوم الاثنين المقبل أمام فريق تراكتور الإيراني في مجمع السيب الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط، باستبعاد اللاعب عمر السومة نجم فريق الأهلي وهداف الدوري السعودي خلال المواسم الثلاثة السابقة.

السعودية تستحدث بطولة الملك عبد العزيز للخيل

كشف تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية عن استحداث بطولة دولية لمنافسات الخيل تستضيفها السعودية خلال الفترة المقبلة.

مدرب النصر يبحث عن خطة لإسقاط «المتصدر»

يبحث الكرواتي يورشيتش المدير الفني لفريق النصر عن خطة فنية تقوده إلى الإطاحة بالغريم التقليدي الهلال حينما يلتقيان غدا في العاصمة الرياض ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي.

- الاتحاد (الإماراتية)

«الجو جيتسو» يكشف عن تفاصيل «عالمية أبوظبي» اليوم

يكشف اتحاد الجو جيتسو في الحادية عشرة صباح اليوم عن ملامح وتفاصيل النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين، وذلك خلال مؤتمر صحفي موسع يعقده في فندق الريتز كارلتون بأبوظبي، بحضور مسؤولي اللجنة المنظمة، يتقدمهم عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وفهد علي الشامسي، أمين عام الاتحادين الآسيوي والدولي، المدير التنفيذي للاتحاد المحلي، وعدد من الشركاء الاستراتيجيين.

دبي ثاني أفضل المدن رياضيًا في العالم

حصلت دبي عام 2013، على المركز الثاني كأفضل مدينة في تنظيم الفعاليات الرياضية، متفوقة على العديد من المدن العالمية من قبل مؤسسة «أنفورما سبورت» العالمية المرموقة، وبمشاركة رؤساء اتحادات دولية ولجان أولمبية ونجوم الرياضة العالمية والإعلاميين، فيما ذهب المركز الأول لمدينة لندن تقديراً لتنظيمها الممتاز لدورة الألعاب الأولمبية في عام 2012، وقد جاء التقدير العالمي لدبي بسبب تنوع الفعاليات التي يتم تنظيمها، وجودة التنظيم، والأثر الذي تتركه هذه الفعاليات على أفراد المجتمع، والتقييم الرسمي الذي تصدره الاتحادات الدولية للبطولات التي يتم تنظيمها في دبي وفي جميع المدن العالمية.

اختبارات قوية لـ «ثلاثي القاع» في ثاني أيام الجولة الـ 16

تتواصل مباريات الجولة السادسة عشرة لدوري الخليج العربي، والتي افتتحت أمس، بإقامة مباراتين جديدتين غداً، تجمع ثلاثة من أندية «قاع الترتيب» بجانب العين المتصدر، حيث يلتقي الظفرة ودبا الفجيرة على ستاد حمدان بن زايد بمنطقةالظفرة، فيما يستقبل «الزعيم» ضيفه الإمارات على ستاد هزاع بن زايد بالعين، وهي الجولة الثانية على التوالي التي يخوضها «العين» على ملعبه في «دار الزين»، بعد فوزه العريض على عجمان 7-0 في الجولة الماضية على ذات الملعب.

- البيان (الإماراتية)

محمد بن راشد يشهد طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، جانبًا من منافسات المرحلة الأولى من النسخة الخامسة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، في الفترة من السادس إلى العاشر من فبراير الجاري، وذلك بمشاركة نخبة من الأبطال والأفراد والفرق العالمية، بالإضافة إلى الأبطال المحليين.

- الشروق (التونسية)

المنتخب التونسي يواجه وديا ايران وكوستاريكاو اسبانيا

امضت الجامعة التونسية لكرة القدم رسميا عقود اجراء سلسلة من المباريات الودية في اطار تحضيرات المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم المقررة بروسيا من 14 يونيو الى 15 يوليو القادمين.

كرة القدم خالد بن يحي يباشر اليوم مهامه مدربا للترجي الرياضي التونسي

يباشر المدرب خالد بن يحي مهامه الجديدة على راس فريق اكابر الترجي الرياضي التونسي بعد ان تم الاتفاق معه على تدريب الفريق خلفا للمدرب منذر الكبير الذي سيعود الى مباشرة مهامه كمدير فني ومنسق عام في النادي.

شارك الخبر على