«الحكم من الجونة والحكومة سيدات ومنصب لأبو تريكة».. ماذا لو أصبح ميدو رئيسًا لمصر؟

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

أعلن أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك، والمنتخب الوطني، عن نيته الترشح لرئاسة الجمهورية، بعد إعلان الحاج ضيوف نجم المنتخب السنغالي ترشحه لرئاسة بلاده. وكتب العالمي عبر حسابه الشخصي على "تويتر" قائلا: "بعد ترشح الحاج ضيوف للرئاسة أنا كمان هرشح نفسي".

بعد ترشح الحاج ضيوف للرئاسه في السنغال أنا كمان هرشح نفسي ????????
— Mido (@midoahm) ٦ فبراير، ٢٠١٨

 

كان الحاج ضيوف، قد أعلن نيته الترشح لرئاسة دولة السنغال، كما ذكرت صحيفة "ذا صن الإسكتلندية" أن الحاج ضيوف قرر التخلي عن العمل في كرة القدم ومهنة التدريب، والانتقال للعمل السياسي والترشح لرئاسة السنغال". ولكن ماذا سيحدث إذا أصبح ميدو رئيسًا للجمهورية؟

حازم إمام نائبًا
يعد حازم إمام هو أقرب الأشخاص لأحمد حسام ميدو، ويعتمد نجم الزمالك السابق على حازم إمام، آخرها عندما تولى القيادة الفنية لنادي الزمالك، وأصر على وجود حازم إمام مع في الجهاز الفني بجانب شراكتهما في الحياة العملية، حيث يتشارك الثنائي في إدارة مطعم.

حكومة "السيدات"

حب ميدو التعامل مع السيدات لا ينكره أحد، ففي استوديو تحليلي لمباراة ليفربول وبايرن ميونيخ، من داخل الملعب، في دورة أودي الودية، مر عدد من فتيات الاستعراض، إلى جانبه وحازم إمام، ما دفع ميدو لترك الاستوديو والالتفات لهما، فقال حازم: "ركز معانا يا ميدو هنا لو سمحت".

وقال ميدو في حوار تليفزيوني سابق: "الرجل الذكي هو من يعرف نساء أكثر".

قرارات جمهورية على "تويتر" 

ارتباط ميدو الشديد بـ"تويتر"، سيجعله يصدر القرارات الجمهورية على موقع التواصل الاجتماعي، بدلا من إصدرها في شكل بيانات من مؤسسة الرئاسة.

أبو تريكة للخارجية

وصف "ميدو" محمد أبو تريكة، نجم الأهلي والمنتخب السابق، في كثير من المواقف بأنه شخص "مياس"، نظرا لأنه يجامل الكثيرين، ولا يحب الوقوع في صدامات مع أحد، ما يرجّح أنه سيسند له ملف الشئون الخارجية.

الزمالك بطلا للدوري
سيساعد أحمد حسام ميدو ناديه "الزمالك" على الفوز بالدوري المصري، خلال فترة رئاسته، نظرا لحبه الشديد للقلعة البيضاء.

مدير فني للمنتخب
سيصدر ميدو قرارًا جمهوريا بتعيين نفسه مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر؛ ليكون أول رئيس للجمهورية ومديرًا فنيًا لمنتخب بلاده، خاصة أنه غير متعاقد مع أي ناد في الوقت الحالي، بعد فشل تجربته مع وادي دجلة.

قصر الرئاسة في الجونة
بلا شك، سينقل "ميدو" قصر الرئاسة -حال أصبح رئيسا- إلى مدينة الجونة في محاقظة البحر الأحمر، وذلك لحبه الشديد لهذه المدينة، إذ يقضي معظم إجازاته هناك.

نشيد الهضبة

سيكلف "ميدو" عمرو دياب، بتلحين وغناء النشيد الوطني للبلاد، نظرًا لحبه الشديد له، إذ قال عنه: "عمرو الفنان الأول بالنسبة لي في مصر".

عودة السياحة
سيعمل أحمد حسام على إعادة السياحة المصرية لمسارها الطبيعي، حيث كان في أثناء فترة لعبه بالدوريات الأوروبية، سفيرًا وأيقونة للسياحة، في كل من هولندا وفرنسا والنمسا وإيطاليا وإسبانيا وإنجلترا.

 

شارك الخبر على