١٢ طفلا بـ«دراما ٢٠١٨».. حفيدة نظيم شعراوي تعود و«الفخراني» يواصل النجاح

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

نجح صنّاع الدراما في استقطاب مجموعة من الأطفال، وتقديمهم للجمهور كأبطال ضمن أعمال كوميدية واجتماعية وأخرى تشويقية، نالوا من خلالها إعجاب المشاهدين، وذلك استكمالًا لمشاركات الأطفال فى بطولة أفلام ومسلسلات منذ زمن بعيد كانت الأسطورة الصغيرة «فيروز» التي تقدمت بطولة الأعمال السينمائية وعمرها لا يتعدى 10 سنوات أبرزهم، ومؤخرا بات الاستعانة بالأطفال في أدوار ثانوية بالدراما خطوة تدفعهم لتقديم أدوار محورية أحداثها تعتمد على كونهم رمز الشقاوة والشغب داخل البيت المصري.

ومع بداية العام الجديد انطلق عرض عدد من الأعمال الدرامية أغلبها ضمت مجموعة من الأطفال، فضلا عن تحضير منتجين عمل درامي تدور قصته عن مجموعة الأطفال، وفي السطور التالية نكشف كواليس نجومية «فناني المستقبل».

1- حفيدة نظيم شعراوي

تشارك الطفلة حنين ياسر شعراوي حفيدة الفنان الراحل نظيم شعراوي - الذي نال شهرة واسعة فى أربعينيات القرن الماضي، بأدواره المسرحية التي قدمها مع فؤاد المهندس من أشهر أعماله مسرحية «شاهد ما شفش حاجة»- في المسلسل الكوميدي «وكلينها ولعة» الذي ينتمي إلى فئة الأعمال الطويلة ويعرض في (60 حلقة) قريبًا، وتجسد «الفنانة الصغيرة» خلال أحداثه دور ابنة الفنانة مي سليم وشريف رمزي وتلعب إحدى الألعاب القتالية، وهذه ليست المرة الأولى لها فى التمثيل، حيث سبق وشاركت فى فى مسلسلي «بنات خارقات» و«حالة عشق».

ومسلسل «وكلينها ولعة» من إنتاج شركة «شادوز» للنجم أحمد حلمي وشريكه إيهاب السرجاني، قصة وسيناريو وحوار سمر طاهر، ويشترك معها ورشة كتابة تحت إشراف تامر عبد الحميد، ومن إخراج تغريد العصفوري وماري بادير، وتدور أحداثه داخل عمارة بمنطقة الشيخ زايد يسكنها ثلاثة جيران.

كما تشارك «حنين» في مسلسل «الشارع اللي ورانا» للفنان فاروق الفيشاوي ولبلبة ودرة، ويلقى الضوء على موضوع تواجد الأرواح فى المنزل بعد الوفاة، إذ تدور قصة المسلسل حول شارع خلفى للمنزل الذي يعيش فيه عائلة الفنان فاروق الفيشاوي وزوجته شيرين وابنتهما درة (الكبرى) وهند عبد الحليم (الصغرى)، بينما تجسد الفنانة لبلبة دور سيدة أرستقراطية دائمًا ما توجه الحكم والمواعظ إلى أقاربها وأصدقائها، وتقدم حنين دور الطفلة (مريم)، وهو من تأليف حاتم حافظ وإخراج مجدي الهواري، ومن المنتظر عرضه قريبًا.

2- محمد الفخراني

يشارك أيضا الطفل محمد الفخراني ضمن أحداث مسلسل «الشارع اللي ورانا» فى دور ابن الفنان ياسر ماهر، بعد عدد من الأعمال الدرامية التي شارك بها سابقا من بينها «صاحب السعادة» و«سرايا عابدين» عام 2014، واعتقد الجمهور ببداية ظهور محمد أنه من عائلة الفنان الكبير يحيى الفخراني نظرًا للتشابه الكبير بينهما، ولكن تم نفى هذه الشائعات سريعًا من قبل الطفل، فهو اسمه الحقيقي محمد نصر ولكنه اشتهر بهذا الاسم. 

3- سارة هشام

بعد الشهرة التي حققتها الطفلة سارة هشام فى دور (عائشة) بمسلسل «لأعلى سعر»، وتجسيدها دور ابنة الفنانة نيللي كريم والفنان أحمد فهمي، وكانت محور أحداث ذلك المسلسل، تشارك من جديد فى التجربة الدرامية الثانية لها «ولاد تسعة» الذي يعرض حاليًا على قناة «إم بي سي مصر»، وتجسد خلاله دور ابنته «إحسان» - الفنان هبة مجدي- والتي تخدم فى البيوت من أجل توفير مصاريف علاجها، ومع تطور الأحداث تفكر فى بيع كليتها من أجل إجراء عملية كبيرة لابنتها التي تعاني من مرض القلب.

والمسلسل من بطولة نيكول سابا، خالد سليم، خالد زكي، حسن عبد الله، بيومي فؤاد وسهر الصايغ، ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج صادق الصباح، ويفتح «ولاد تسعة» الباب على عدد من القضايا الشائكة فى عالم الخادمات، بداية من شعور الرجل بالنقص عندما يعلم أنه سبب عدم الإنجاب ويلجأ للزوجة الثانية من أجل إثبات رجولته، مرورًا بقضية تجارة الأعضاء والرحم البديلة التي توجد بكثرة فى الغرب ولكنه أمر يبدو غريبا على المجتمع الشرقي، وصولًا إلى نظرة المجتمع للخادمات.

4- محمد مجدي النادي

الطفل محمد مجدي النادي يشارك أيضا فى مسلسلي «ولاد تسعة» و«عائلة الحاج نعمان» والذي يعرض على إحدى القنوات المشفرة للفنانين تيم حسن وهبة مجدي، ويأتي ذلك بعد مشاركته فى مسلسل «يونس ولد فضة» للنجم عمرو سعد، لتكون مجمل مشاراكته على مدار عامين ثلاثة أعمال درامية.

5- يوسف حسام

مع انطلاق عرض مسلسل «أبو العروسة» على شبكة قنوات «دي إم سي»، لفت انتباه المشاهدين الطفل يوسف حسام «مرزوق» الذي يجسد دور ابن «عبد الحميد» سيد رجب و«عايدة» سوسن بدر، فهو الطفل المشاغب والاستغلالي الذي يفتعل الكثير من المشاكل داخل المنزل بين أخواته وفى المدرسة، ليكون سبب معاناة الأب والأم بتلك الأسرة البسيطة.

وكان الظهور الأول ليوسف بمسلسل «خطوط حمراء» للفنان أحمد السقا، عام 2012، وشارك بعده فى أكثر من 10 أعمال درامية من بينها «سقوط حر»، استيفا»، «ولى العهد»، «ذهاب وعودة»، «الشك»، و«الوالدة باشا».

يذكر أن مسلسل «أبو العروسة» من ﺇﺧﺮاﺝ كمال منصور وتأليف هاني كمال، وبطولة سيد رجب وسوسن بدر ومدحت صالح ومحمد عادل وخالد كمال وولاء الشريف، وينتمي المسلسل إلى فئة الأعمال الطويلة، إذ تقع حلقاته فى 60 حلقة، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعي حول الطبقة المتوسطة والتحولات التي طرأت عليها.

6- أمل حسام

تظهر أمل حسام - أخت الطفل يوسف- بمسلسل «أبو العروسة» وتؤدي دور الطفلة «بدرية» آخر العنقود بعائلة «عبد الحميد» ضمن أحداث العمل، ليشكلوا ثنائي رائعا، وكانت أولى مشاركة أمل فى فيلم «عصافير النيل» عام 2010، وشاركت بعده في 10 مسلسلات تليفزيونية من بنيها «عشم إبليس»، «سقوط حر»، «الميزان» و«يونس ولد فضة».

7- أطفال «كلام كبار»

يقوم مسلسل «كلام كبار» على بطولة 6 أطفال والذي تدور قصته عنهم، وتحدث العديد من المفارقات الكوميدية أثناء ذهابهم إلى جدتهم الفنانة هناء الشوربجي ضمن أحداث المسلسل، والعمل من بطولة محمد نور، إيهاب فهمي، طاهر أبو ليلة، نورهان، مروة عبد المنعم، ندا عادل، ودعاء رجب، ومن تأليف أحمد أنور ومحمود جاميكا، وإخراج ملاك بشاى، ومن المقرر أن تخوض أسرته سباق رمضان المقبل.

شارك الخبر على