لماذا لم تعرض CBC الحلقة ٤٧ من «سابع جار» اليوم؟

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

فاجأت قناة «سي بي سي» الفضائية، جمهور مسلسل «سابع جار» بعدم استكمال الجزء الثاني من العمل الدرامي الاجتماعي الذي تقع أحداثه فى (60 حلقة)، وانقطعت حلقاته فى 23 من ديسمبر الماضي، عند الحلقة الـ47 بناءً على طلب القناة، التي وعدت الجمهور بانطلاق عرض الـ13 حلقة المتبقية من المسلسل فى الساعة السادسة مساء اليوم الأحد، إلا أن الجمهور تفاجأ بمشاهدة حلقات سابقة.
من ناحيته، أوضح الفنان محمود البزاوي أحد المشاركين في «سابع جار» أن الخمس حلقات الأولى التي بدأ عرضها من المسلسل حاليا على CBC عبارة عن ملخص للجزء الأول الذي تم عرضه في السابق، ويبدأ بعدها عرض الحلقات الجديدة المتبقية - لو فاتك اللى حصل فى «سابع جار».. اعرف حكايات 7 بيوت قبل استكمال عرضه.

وتستعد أسرة «سابع جار» لطرح جزء ثانٍ وثالث من العمل  بعدما حقق الجزء الأول نجاحا ونال متابعة كبيرة من جمهور الدراما التلفزيونية، وأثار جدلا واسعا لما رآه بعض المشاهدين من أن بعض أحداث المسلسل مبالغ فيها وغير واقعية، ولمس آخرون قرب تلك الأحداث من حياة بعض المصريين.

ويدور «سابع جار» حول عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، معظمهم من الطبقة المتوسطة، حيث تتعرض الأحداث لكيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها، يواجه كل منهم مشاكل حياتية واجتماعية؛ لكن هذه المشكلات لا يعرف عنها جيرانهم الآخرون، على الرغم من أن هذه المشكلات كبيرة ومعقدة.

وفي بداية شهر يناير الماضي، انتهت أسرة «سابع جار» من تصوير جميع مشاهد المسلسل التليفزيوني الطويل، إذ نشرت المخرجة آيتن أمين، على صفحتها الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، لافتة كبيرة تم وضعها في مقدمة العمارة التي تم تصوير أحداث المسلسل داخلها في منطقة المعادي، مكتوب عليها: «فركش سابع جار مع تحيات إدارة الإنتاج وخالص الشكر لجميع القائمين على هذا العمل»، مع توضيح الفترة، التي استغرقها تصوير المسلسل، وهي بداية من 1 مارس الماضي، حتى 2 يناير من العام الحالي.

و«سابع جار» من تأليف هبة يسري، التي تشارك في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان، ومن بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، هاني عادل، رحمة حسن، أسامة عباس، هيدي كرم، سارة عبد الرحمن، محمد علاء، دعاء حجازي، صفاء جلال وأحمد داش، وإنتاج The Producers، ويُعرض المسلسل من يوم السبت حتى الأربعاء من كل أسبوع على قناة CBC، فى السادسة مساء.

شارك الخبر على