جون كيري من المملكة المتحدة بريطانيا ما زالت عضوًا في الاتّحاد الأوروبي

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الثلاثاء، إنّ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لن يؤثر على مواصلة مفاوضاتنا الشراكة عبر الأطلسي مع الاتحاد بما فيه بريطانيا، فهي قانونًا ما تزال عضوًا في الاتحاد.وأضاف كيري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني بوريس جونسون عقب زيارته للمملكة المتحدة، أنّ رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وجونسون "أكّدا لي أن بريطانيا ما بعد الخروج، سيكون لها دور قوي وفاعل في الناتو ومجموعة العشرين والدول الصناعية السبع والتحالف الدولي ضد داعش".

وفي الشأن السوري، قال كيري "تحدّثت مع لافروف عن هدفنا المشترك، لوقف العمليات العدائية، ومحاربة القاعدة وجبهة النصرة وداعش، وتوصيل الماء والغذاء والدواء للمحاصرين في سوريا".

من جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني: "نسعى بعد خروجنا من الاتحاد إلى تعزيز إنتاجية شعبنا، وإبرام اتفاقيات أوسع وأكبر مع شركائنا حول العالم، وتمكين مواطنينا من الاستفادة بشكل أكبر من مزايا العولمة".

ووصف جونسون الوضع الحالي في سوريا بأنه "مروع"، وجدّد موقف بلاده بضرورة تنحي الرئيس بشار الأسد عن السلطة، لافتًا إلى أنّ جميع القوى الغربية متفقة على ذلك.

وأضاف أن سوريا بأكملها تواجه كارثة إنسانية، مطالبًا روسيا باستخدام نفوذها على الأسد لإنهاء القتال.

شارك الخبر على