عبد الغفار الاهتمام بالتعليم والعلوم يطمئننا على مستقبل التنمية

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

شهد خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، الحفل الذي أقامته الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، بمناسبة تخرج طلاب الأكاديمية من حملة الماجستير المهني في إدارة الأعمال في العلوم المالية والمصرفية دفعتي 2016 - 2017 بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القاهرة، وذلك بحضور السفير محمد محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، يزن العطيات القائم بأعمال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، وعدد من السفراء والأساتذة والعلماء والشخصيات العامة.

وشدد عبد الغفار على أهمية ما يشهده العالم العربي من تزايد القناعة المجتمعية بأهمية التعليم والعلوم والتكنولوجيا، مشيرا إلى أن هذه القناعة تزداد بزيادة إقبال الطلاب على تطوير أنفسهم من خلال المزيد من تحصيل العلوم والمعارف في مختلف التخصصات.

وقال إن هذا التزايد في الاهتمام بالتعليم والعلوم يطمئننا على مستقبل التنمية والتطوير والتحديث في العالم العربي، الذي يمثل الشباب فيه أغلبية واضحة، موضحا أن هذا يدعم جهود الدول العربية في التطوير والتحديث، خاصة مع وجود بنية أساسية من المؤسسات الأكاديمية المميزة، التي تمثل أهم الأدوات في عملية التنمية المتواصلة في العالم العربي.

وأضاف وزير التعليم العالي أن حالة الفرحة التي تنتاب الجميع في أيام التخرج والتكريم تعطي رسائل وإشارات مهمة، أهمها أن كل تعب واجتهاد عاقبته نجاح، موضحا أن بناء أنفسنا وبلادنا لا يكون إلا بالعمل المتواصل والسعي الدائم للنجاح.

وأكد الوزير على أهمية الدور الذي تؤديه المؤسسات الأكاديمية، سواء في توسيع قاعدة الإتاحة فيما تقدمه من خدمات لتشمل أعدادًا أكبر من الطلاب، أو في تطوير وتحديث مكونات العملية التعليمية والبحثية والتدريبية بها، لتكون دائما مواكبة لكل جديد في مختلف التخصصات، مشيرا إلى أن هذا الأمر نلمسه في كل مؤسساتنا الأكاديمية، ومن بينها الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، التي تعد واحدة من أنجح المؤسسات الأكاديمية في العالم العربي، وواحدة من أنجح الكيانات التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

من جانبه، ذكر يزن العطيات أن الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية حرصت منذ نشأتها على التركيز على كافة المجالات التي يحتاج إليها سوق العمل العربي، مشيرا إلى أن الأكاديمية عملت على مواكبة أحدث المستحدات العالمية في تطوير مناهجها الدراسية، بهدف تخريج كوادر مميزة في مجالات العمل المالي والمالي، بالتعاون مع كبرى الجامعات العالمية، والاستعانة بالتقنيات الحديثة في تطوير العملية التعليمية.

وفي ختام الحفل تم تكريم أهم الشخصيات التي أسهمت في تعزيز وإثراء دور الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية في العمل الأكاديمي على مستوى الوطن العربي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على