٥ فنانين متهمون بالتقليد.. أحدهم ينافس «أحمد زكي»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

مع اقتراب الماراثون الدرامي الرمضاني، بدأ عدد من الفنانين الترويج لمسلسلاتهم من خلال نشر صور لشخصياتهم من داخل كواليس أعمالهم الجديدة، وتسببت صور 5 من نجوم الدراما في إثارة حملات الهجوم ضدهم على صفحات التواصل الاجتماعي، بعدما رأى متابعوهم أن شخصيات المسلسلات الجديدة متشابهة إلى درجة كبيرة مع أعمال أخرى، بل ووصل الأمر إلى اتهامهم بالتقليد وتكرار «لوك» نجم أو شخصية قديمة، وهو ما وقع فيه كل من محمد رمضان وهيثم أحمد زكي وأحمد عز وكذا ياسر جلال ومصطفى شعبان.
«رمضان» يقلد أحمد زكي
قام النجم محمد رمضان بالترويج لمسلسله الجديد «نسر الصعيد»، الذي يخوض به سباق رمضان المقبل بعد غياب عامين عن الموسم، حيث نشر صورًا من اللوك الجديد لشخصية الضابط الصعيدي «زين»؛ وخرج بشكل مختلف تمامًا عن هيئة رفاعى الدسوقى، الذي قدمه فى مسلسل «الأسطورة»، حيث ظهر بشنب صغير، وهذا الشكل هو شبيه بشخصية الصعيدي «منتصر عبد الغفار البدري»، التي قدمها الفنان أحمد زكي فى فيلم «الهروب» منذ 27 عامًا.

و«نسر الصعيد» من إنتاج العدل جروب، تأليف محمد عبد المعطي وإخراج ياسر سامي، ويشارك فى البطولة الفنانة التونسية درة وعائشة بن أحمد وسلوى خطاب، كشف رمضان عن «لوك» شخصيته فيه حين عقد النجم الأسمر مقارنة فى اللوك بين الشخصية الجديدة، والأدوار التي قدمها على مدار السنوات الماضية، ونالت شهرة واسعة، حيث نشر صورة مجمعة عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، لشكله فى مسلسل «ابن الحلال» و«الأسطورة» و«نسر الصعيد»، وعلق عليها قائلًا: «بمناسبة شهر رمضان عايز أقولكم إن رمضان يبقى أبويا».

«هيثم زكي» يسير على خطى الأسطورة

فى الوقت الذي رأى جمهور الدراما أن محمد رمضان يقلد أحمد زكي، ظهر ابن النجم الراحل هيثم زكي فى «لوك» قريب من شخصية «رفاعى الدسوقي»، التى قدمها رمضان فى مسلسل «الأسطورة»، حيث بدا بوزن زائد وعضلات مفتولة، إضافة إلى المحافظة على الذقن المحددة، وذلك ضمن كواليس شخصيته فى الجزء الثاني من مسلسل «كلبش» للنجم أمير كرارة.

ويعد «هيثم» أحدث الفنانين المنضمين إلى الجزء الثاني من المسلسل، ويلعب دور (عاكف أبو العز) أخطر بلطجى فى مصر، «كلبش 2» من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وإنتاج تامر مرسي، ويشارك فى البطولة فتحي عبد الوهاب، ومحمد عز، وتدور الأحداث بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث يتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأسًا على عقب، بعد أن يتم قتل أهله وإصابته بإصابات بالغة من جراء الرصاص، فيبدأ رحلة البحث عن القاتل لكي ينتقم منه.

«أحمد عز» و«خالد النبوي»

أثار الفنان خالد النبوي التكهنات حول تقليد الفنان أحمد عز له فى مسلسل «أبو عمر المصري»، إذ نشر «النبوي» صورة له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» من فيلم «المصير» هو يرتدي العمة والجلباب، وعلق عليها: «لأ عملتها قبلك يا... بطلوا نحت بقى وكل واحد يخليه في ورقته»، وهو ما اعتبره المتابعون إشارة منه إلى الفنان أحمد عز، لكونه يرتدي أيضًا نفس الأزياء فى مسلسله الذي يعود به إلى الدراما التليفزيونية بعد غياب 4 سنوات.

و«أبو عمر المصري» مأخوذ عن روايتي «مقتل فخر الدين» و«أبو عمر المصري» للكاتب عز الدين شكري فشير، سيناريو وحوار مريم نعوم، ومن ﺇﺧﺮاﺝ أحمد خالد موسى، ويشارك فى بطولته أحمد عز وأحمد العوضي، دينا الشربيني، صبري فواز، أروى جودة، محمد جمعة، وتدور أحداث العمل، طبقا للرواية، حول محام مصري مثالي، أراد أن يحرك المياه الراكدة والساكنة فى المجتمع المصري من خلال تأسيسه هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد «تنظيمًا» سلميًا يسعى لإيجاد حلول لمشكلات.

«ياسر جلال» يكرر نفسه

ظهر الفنان ياسر جلال بنفس «لوك» شخصية (يحيى ضابط الحراسات)، التي قدمها فى مسلسل «ظل الرئيس»، الذي عرض في موسم رمضان الماضي، وخلال تصوير مسلسله الجديد، الذي يخوض به الماراثون المقبل «رحيم»، حافظ ياسر على اللحية الطويلة التي يتخللها اللون الأبيض، ويبدو أن نجاح الشخصية، التي قدمها العام الماضي جعله يكررها استثمارًا للنجاح.

و«رحيم» من تأليف محمد إسماعيل أمين وإخراج محمد سلامة فى أولى تجاربه الإخراجية فى الدراما التليفزيونية، ويشارك فى البطولة نور اللبنانية، محمد رياض، طارق عبد العزيز، صبري فواز، رياض الخولي وراندا البحيري، وتدور أحداثها حول رجل أعمال يدعى (رحيم) يتورط فى قضية سلاح، ويحاول أن يبرئ نفسه.

«مصطفى شعبان» يطلق لحيته
لم يبتعد الفنان مصطفى شعبان عن خلطة شخصيته في أعماله الدرامية بالسنوات السابقة، إذ نشر مؤخرًا صورًا لشخصيته بمسلسله الجديد «أيوب»، وذلك صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، ارتدى فيها الجلباب مع حمله سجادة الصلاة، مع اختلاف طفيف، إذ ترك لحيته وشنبه، وهو «اللوك» المعتاد الظهور به فى دراما رمضان أعماله، ما دفع عددا من متابعيه لمطالبته بالبحث عن التغيير.

يجسد «شعبان» ضمن أحداث المسلسل الجديد دور موظف فى أحد البنوك، يتعرض للظلم، ويُسجن بسبب تورطه فى قضية، وعقب خروجه من السجن يقرر الانتقام، ويتحول لنصاب، ويقوم بسرقة البنك الذي كان يعمل فيه، «أيوب» من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد صالح، ويشارك فى البطولة ميرهان حسين في دور «زوجته»، وآيتن عامر فى دور «شقيقته»، وهنا الزاهد فى دور «ابنة عمه»، سلوى خطاب فى دور «عمته»، بجانب الفنان محمد لطفي، وليال عبد الخالق.

شارك الخبر على