بعد غياب ١٢ عامًا.. شارابوفا تعود لبطولة دبي

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

تنهي ماريا شارابوفا، فترة غيابها عن المشاركة في بطولة دبي للتنس، والتي استمرت 12 عامًا، بعد أن وافقت اللاعبة الروسية على المشاركة في البطولة التي تقام في 19 من الشهر الجاري عقب تلقيها دعوة (وايلد كارد).

وسيرحب المسؤولون بالبطولة بعودة الوصيفة السابقة، التي خسرت نهائي 2006 أمام جوستين هينين، عندما تخوض منافسات بطولة دبي بعد أسبوع من خوضها بطولة قطر.

وتغلبت شارابوفا، الفائزة 5 مرات ببطولات الجائزة الكبرى (جراند سلام)، على مارتينا هينجيز وليندساي ديفنبورت في آخر ظهور لها بالبطولة قبل أكثر من عشرة أعوام.

وعقب عودتها من عقوبة الإيقاف 15 شهرا بسبب المنشطات، وصلت شارابوفا صاحبة الـ30 عامًا، إلى الدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة الأخيرة، حيث خسرت من أنجيليك كيربر.

وستتنافس شارابوفا في هذه البطولة مع جاربين موجوروزا، الفائزة ببطولة ويمبلدون ، وكيربر وكارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا.

كما تشارك في البطولة أيضا إلينا سفيتولينا حاملة اللقب، والفائزة ببطولة بريسبن هذا العام، وماديسون كيز وصيفة بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي، وأفضل لاعبة في أستراليا أشلي بارتي.

يشار إلى أن ماريا شارابوفا ستشارك في بطولة قطر المفتوحة، التي يستضيفها مجمع خليفة، خلال الفترة من 12 وحتى 18 فبراير المقبل، وذلك ببطاقة دعوة من الاتحاد المحلي للتنس، بعد أن ابتعدت عن الصدارة في التصنيف العالمي.

وقال سعد المهندي، مدير بطولة قطر المفتوحة لسيدات التنس، إنه سعيد بمشاركة النجمة الروسية ماريا شارابوفا في النسخة الجديدة للبطولة، إلى جانب هذا العدد الكبير من النجمات العالميات.

وأضاف المهندي أن اللجنة المنظمة أكملت تحضيراتها لتنظيم نسخة أخرى مميزة من بطولة قطر المفتوحة للتنس، التي تعتبر ضمن أقوى وأهم البطولات، على أجندة رابطة اللاعبات المحترفات وفي المنطقة، مشيرًا إلى أنه لم يكن غريبًا هذا الإقبال الكبير من جانب المصنفات العالميات للمشاركة في بطولة قطر المفتوحة لسيدات التنس.

يذكر أن النجمة الروسية ودعت بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بالخسارة أمام الألمانية أنجليكه كيربر، بعد أن تغلبت كيربر، المصنفة الأولى عالميًا سابقًا والـ16 حاليا، على شارابوفا الأولى سابقًا أيضًا والـ48 حاليًا، بمجموعتين بواقع 6-1 و6-3 في ساعة وأربع دقائق.

شارك الخبر على