جامعة القاهرة تعلن أسماء الفائزين بجوائزها لعام ٢٠١٦

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

أعلنت جامعة القاهرة عن أسماء الفائزين بجوائز الجامعة لعام 2016 ، بأنواعها، "التميز والجامعة التقديرية والجامعة للتفوق العلمي والتشجيعية".
 
فاز في جوائز التميز، وعددها 6 جوائز،  كلآً من د.زين العابدين عبدالحميد درويش بكلية الآداب بالجائزة في مجال العلوم الإنسانية والتربوية ، والدكتور عبدالله عبدالفتاح التطاوي بكلية الآداب في مجال العلوم الاجتماعية ، والدكتور نور الدين توفيق عبدالغني بكلية العلوم في مجال العلوم الأساسية، والدكتورة رباب محمد جعفر بالمعهد القومي للأورام في مجال العلوم الطبية والصيدلية ، والدكتور أحمد محمود أحمد فرج بكلية العلوم في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة ، فيما حجبت الجائزة في العلوم البينية ومتعددة التخصصات.

كما فاز في جوائز الجامعة التقديرية، وعددها 6 جوائز، كلاً من الدكتورة يمنى طريف أمين الخولي بكلية الآداب في مجال العلوم الإنسانية والتربوية ، وكلاً من الدكتور عيد حسن عبدالرحمن ، والدكتورة فاتن أحمد فؤاد نور الدين بكلية العلوم بجائزة العلوم الأساسية "مناصفة" ، والدكتور حامد طاهر حسانين بكلية دار العلوم بجائزة الإبداع الفكري والأدبي ، وحجبت جوائز العلوم الطبية والصيدلية والعلوم الهندسية والعلوم البينية ومتعددة التخصصات.

وفاز بجوائز التفوق العلمي، وعددها 7 جوائز، كلاً من الدكتور رأفت ميلاد محارب بكلية العلوم  في مجال العلوم الأساسية ، والدكتور حسام الدين سعد البلتاجي بكلية الزراعة في مجال العلوم البينية ومتعددة التخصصات ، والدكتور أحمد شريف حسين عطية بكلية الصيدلة في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة. وحجبت جائزة العلوم الطبية والصيدلية وجائزة العلوم الزراعية.

وفي جوائز الجامعة التشجيعية ، وعددها 6 جوائز، فاز بها كلاً من الدكتورة إيمان يسري زكي أحمد فراج تبكلية العلوم في مجال العلوم الكيميائية ، والدكتور أحمد يحيي محمد جاد بكلية الزراعة في العلوم الزراعية ، وكلا من الدكتور كريم سعيد مرسي سيد، والدكتور شريف عبدالعزيز إبراهيم بكلية العلوم بجائزة العلوم التكنولوجية المتقدمة "مناصفة" ، والدكتور هيثم صفوت كمال حمزة بكلية الحاسبات والمعلومات ، والدكتور حسام محمد عبدالحميد عبدالجواد بكلية الهندسة بجائزة العلوم الهندسية "مناصفة" .

وقال رئيس جامعة القاهرة د.جابر نصار ، أن قيمة الجوائز بلغت مليون و600 ألف جنيهاً ، وتكونت لجان التحكيم من أساتذة كبار من خارج الجامعة ومن الجامعة، مشيرا إلى أنه تم استحداث عدد من المعايير الجديدة من بينها الحداثة والنوعية فيما يتعلق بالبحث العلمي .

 وقال نائب رئيس الجامعة  لشئون الدراسات العليا والبحوث د.عمرو عدلي إنه تم إجراء بعض التعديلات على معايير جوائز الجامعة لتواكب التغييرات العالمية في البحث العلمي ، فضلا على زيادة قيمة الجوائز لتصل إلى 200 ألف لجائزة التميز ، و100 ألف للتقديرية.

 

شارك الخبر على