محافظ القاهرة العاصمة تفقد مليون متر مكعب من المياه يوميا.. وده حرام

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن العاصمة تفقد يوميا ما يقرب من مليون متر مكعب من المياه، ووصف هذا الاستهلاك المبالغ فيه من المياه من قبل المواطنين والهيئات والمحلات بالإسفاف، مؤكدا أن إصلاح الأسفلت التالف نتيجة إهدار المياه يكلف المحافظة هذا العام نصف مليار جنيه، وعبر عن ذلك قائلا: "والله حرام اللى بيحصل ده.. ده إسفاف وربنا هيحاسبنا على المياه اللى بتضيع دي سواء من المحلات أو من المقاهى المخالفة".

وأضاف محافظ القاهرة، خلال اجتماع المجلس التنفيذى بمحافظة القاهرة، أن حملة خليك زى آدم وماترميش حاجة على الأرض شهدت تكاتفا كبيرا من مختلف المديريات الخدمية التابعة للمحافظة كمديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، مشيرا إلى أن هناك سلوكيات سيئة من بعض المواطنين وبعضهم لا يكترث لنظافة بيئته المحيطة.

وقال المحافظ تعبيرا عن حزنه على ما يحدث من سلوكيات سيئة بالشارع: "روحوا شوفو دول الخليج، أنا مش لاقى وصف أوصف بيه اللى بيحصل فى شوارع القاهرة من تصرفات سيئة"، مطالبا بضرورة التكاتف من أجل الاهتمام بالبيئة، ولا بد من إيجاد حل. وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بضرورة تحرير المحاضر للمخالفين ومعاقبتهم ومحاسبة كل من يسهم في إهدار المياه حتى لا يكرر ذلك مرة ثانية.

ومن جانبه طالب اللواء أحمد تيمور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، خلال انعقاد اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، المهندس مصطفى الشيمى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بالتدخل لحل أزمة نقص أغطية البالوعات بعدد من المناطق بحيى شرق وغرب مدينة نصر والنزهة ومصر الجديدة قائلا "عندنا نقص في البالوعات شوفولنا حل".

وأكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، أن هناك مصنعين تم إنشاؤهما بحى المقطم بجنوب القاهرة لإنتاج وتحقيق الاكتفاء من أغطية البالوعات، وقاطعه "تيمور" قائلا: "يا فندم عزبة الهجانة ومدينة نصر عندنا مشكلة كبيرة فيها أرجو التدخل السريع لحلها".

حضر الاجتماع كل من اللواء أحمد تيمور نائبه للمنطقة الشرقية، واللواء محمد أيمن عبد التواب نائبه للمنطقتين الشمالية والغربية، واللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة، ورؤساء الأحياء والهيئات الخدمية التابعة للمحافظة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على