تألق «عواد» وانفعالات البدري وهدف قاتل.. أبرز ملامح موقعة «تعزيز الصدارة»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كتب: علي الزيني
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي فوزًا ثمينًا، على نظيره الإسماعيلي، بهدف قاتل لوليد سليمان، في الدقيقة 91، من عمر المباراة التي جمعتها، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الـ21 من منافسات الدوري الممتاز، وشهدت المباراة الكثير من الأحداث الساخنة، مثل اشتباك عبد الله السعيد لاعب المارد الأحمر مع لاعبي الدراويش، وانفعالات البدري على أحمد حمودي، وتألق محمد عواد حارس مرمى الفريق الأصفر، وعزز الأهلي صدارته لجدول ترتيب الدوري الممتاز، بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، وظل الإسماعيلي في الوصافة برصيد 42 نقطة.

انفعالات البدري
مع بداية الشوط الثاني، انفعل حسام البدرى المدير الفنى لفريق الأهلى، على أحمد حمودى لاعب الفريق، بعدما أهدر فرصة سهلة أمام الإسماعيلى، بعدما وصلت الكرة إلى النيجيري جونيور أجاي، الذي أرسل تمريرة رائعة لحمودي، وضعها الأخير خارج المرمى بطريقة غريبة.

البدري طوال أحداث المباراة بدا متوترا ومضغوطا بشكل غير مسبوق، إلا أنه أبدى  سعادته بفوز فريقه على حساب الإسماعيلي، عقب نهاية المباراة، مؤكدًا أن الفريق يتعرض لضغط شديد للمباريات، وهو ما يجعل الأداء يتراجع في بعض الأوقات.

وأشار إلى أن الإسماعيلي فريق مميز، وتعامل مع المباراة بشكل جيد للغاية من خلال إغلاق المساحات والضغط على مفاتيح لعب الأهلي، وهو أمر يستحق الإشادة بجانب تألق محمد عواد حارس المرمى.

وأكد أن الأهلي قدم مباراة فنيًا ممتازة، ولولا إهدار الفرص لحقق الفريق الفوز بنتيجة طيبة، موضحًا أن إهدار الفرص السهلة زاد من صعوبة اللقاء.

وأوضح أنه فضّل عدم المخاطرة بالمدافع محمد نجيب العائد من الإصابة بعد غياب، خوفًا من تجدد الإصابة، مؤكدًا أن محمد هاني ظهر بشكل جيد في مركز قلب الدفاع.

وأشاد، بأهمية وليد سليمان وقيمته ودوره يعلمه الجميع ومسألة مشاركته أساسيا أمر يتم تقييمه وفقًا لطبيعة المنافس وظروف كل مباراة.

تألق عواد
خطف محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي، الأنظار من الجميع داخل المستطيل الأخضر في مباراة اليوم بكل جدارة، وقدم اللاعب مباراة متميزة، وبدا وكأنه يواجه الفريق الأحمر بمفرده، وتألق أثناء التصدي لأكثر من كرة خطيرة على مرماه، ونجح عواد فى حرمان النيجيرى آجاى من فرصة تسجيل الهدف الأول فى الدقيقة 19، بعدما تصدى لانفراد أعقبها تصديه لكرة قوية سددها عبد الله السعيد بالدقيقة 20، وواصل تصديه للأهداف المحققة في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وواصل حارس الدراويش تألقه، وفي الدقيقة 70 أرسل علي معلول عرضية من الناحية اليسرى باتجاه منطقة جزاء الإسماعيلي، وخرج عواد من مرماه، لكن سبقه وليد أزارو للكرة وحول العرضية برأسية قوية لكن حارس الدراويش تألق وشتتها بعيدا، جاء ذلك بعد دقيقتين فقط من تألق عواد وتصديه لتسديدة قوية من جونيور أجاي، واستمر في التألق وحافظ على نظافة شباكة، حتى الدقيقة الـ90، قبل أن يسجل وليد سليمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ91.

وبعد نهاية اللقاء حرص طارق سليمان مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تهنئة محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي، على الأداء المميز له خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين.

وقال سعفان الصغير مدرب حراس الدراويش، سعيد بأداء محمد عواد حارس الفريق بعد تقديم مباراة مميزة أمام النادي الأهلي، وأنه تصدي للكثير من الفرص الصعبة، متمنيا أن تتواجد العدالة في الجهاز الفني للمنتخب الوطني، وينضم عواد لصفوف المنتخب.

وأشاد حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة بالنادي الأهلي، بمستوى عواد الرائع، الذي قدمه، طوال المباراة، مؤكدا أنه كان سببًا في تأخر إحراز الأهلي لهدف.

هدف قاتل
فوز غال حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى على نظيره الإسماعيلى بهدف مقابل لا شيء، أحرزه وليد سليمان البديل فى الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من زمن المباراة.

رغم أن المباراة كانت بين صاحب المركز الأول فى جدول الترتيب والإسماعيلى صاحب المركز الثانى إلا أنها جاءت حماسية وبعيدة كل البعد عن اللمحات الفنية، وزاد من سوء اللقاء أن طريقة اللعب كانت واحدة، وكلا المديرين الفنيين كان يسعى لمنح الكرة للمنافس مع اللعب بطريقة دفاعية فى انتظار الهجمات المرتدة، التى من الممكن أن يخطف منها هدفًا.

وتأتى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وينجح عبد الله السعيد فى تمرير عرضية يكملها برأسه وليد سليمان فى مرمى محمد عواد، معلنًا عن الهدف الأول للأهلى وهدف اللقاء الوحيد ليخطف المارد الأحمر ثلاث نقاط غالية ليضرب عصفورين بحجر واحد، أولهما رفع رصيده إلى 51 نقطة فى صدارة جدول الترتيب، وما زال لديه مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب، والثانى هو توسيع فارق النقاط بينه وبين أقرب منافسيه فى الترتيب الإسماعيلى إلى 9 نقاط بعد توقف الأخير عند 42 نقطة. 

عبد الحفيظ يرد على تصريحات مرتضى
رد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، على تصريحات مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، حول توريط النادي الأحمر في صفقة صلاح محسن مقابل 38 مليون جنيه عن قصد.

وأضاف عبد الحفيظ، خلال تصريحاته لقناة الأهلي، «من 2005، إحنا أخدين أكتر من 37 بطولة، ولو إنت بتدينا اللاعيبة اللي على مزاجك زى ما بتقول وخدنا كل البطولات دي، يبقى دي حاجة كويسة، وإحنا اللي لازم نقولك شكرًا».

وتابع مدير الكرة بالقلعة الحمراء، «المفروض إن أى نادي يحسم صفقة يبقى هو بس اللي يتكلم، مش المنافس كمان يتكلم».

صدمة عمرو أديب
أصيب الإعلامى عمرو أديب بالصدمة بعد فوز النادى الأهلى على الإسماعيلى بهدف نظيف، معلقا: "إيه الجديد، دا أنا كنت بكتب للقبطان على تويتر، بقوله مرة بقى تتغلبوا، قلتله دا ريال مدريد وبرشلونة بيتغلبوا".

وتابع أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E": "إمبارح خدوا اللاعب بتاع إنبى هناك، وبايعين لاعيبة فى السعودية بمئات الآلاف من الدولارات كمان، يعنى بيبيع ويشترى".

وغرد على تويتر قائلا: "مش مصدق مش مصدق مش مصدق ده مش حظ الأهلي الحلو ده حظي أنا الأسود".

واستطرد بعد عرض هدف النادى الأهلى: "يا ساتر يا رب، ليه كدة حرام عليكم معندكمش إخوات بنات"، مردفا: "هو أنا قاعد أعمل إيه هنا، إيه يخلينى أشتغل كل يوم، إذا كان مافيش أمل، على رأى إخواتنا اللبنانيين، هايدا عادى".

شارك الخبر على