٦ فنانين قبلوا بأدوار ضعيفة بسبب الفلوس.. أحدهم «كان جايلي مولود جديد»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

المال ليس السعادة كلها ولكنه أحد أركانها، وضعف هذا الركن يؤثر على الحالة النفسية للممثل بشكل أو بآخر، فقد يدفعه إلى قبول أو فعل أشياء لا يرضى عنها، ولكننا في هذه المواقف نكون مجبرين على ذلك من أجل تحقيق التوازن الضروري في ميزان السعادة، وتمر السنوات وعندما يتذكر هذه المواقف يندم عليها، متمنيًا أن يعود به الزمان للخلف لعدم فعلها، وهذا حال الفنانين فكثيرًا منهم دفعه احتياجه الشديد للمال إلى قبول أدوار في السينما والتليفزيون غير راضٍ عنها، يرصدهم «التحرير» في هذا التقرير..

 وفاء عامر

طبقًا لحديث شقيقتها آيتن عامر عنها، فهي مثال للابنة المكافحة التي تعمل بكل قوتها من أجل إعانة والدها على تلبية مصروفات المنزل، فكانت «وفاء» توافق على تقديم أدوار لا تناسب سنها من أجل الحصول على المال.

وقالت آيتن عامر خلال لقائها في برنامج «أنا وأنا»، مع المذيعة سمر يسرى، على قناة «ON E» الأسبوع الماضي: «وفاء كانت بتوافق في بداية مشوارها الفني على أدوار لا تناسب سنها، وفي سنة أولى معهد قامت بدور الأم في عمل سينمائي ما»، مستطردة: «كان ردها عليها: أنا لسه بابني نفسي وعاوزة أساعد أبوكي وأمك في تربيتكم، وعاوزه أودي إخواتك أحسن الجامعات، فكانت طول الوقت تيجي على نفسها وتقدم حاجات ماتليقش بسنها، بس عشان تساعد».

 

أمير كرارة

بعد اندلاع ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١، أصاب البلاد حالة من الشلل في كل النواحي، منها الإنتاج الفني، وبدا ذلك في قطاع الإنتاج الدرامي والسينمائي، بسبب الاضطرابات التي تشهدها البلاد، وهذا الركود جعل الفنان أمير كرارة يبحث عن بديل من أجل توفير احتياجاته المادية خاصة أنه في انتظار مولوده الأول، ودون تفكير وافق على المشاركة في مسلسل لبناني يدعى «روبي»، عُرض عام ٢٠١٢، وتصدرت بطولته النجمة اللبنانية سيرين عبد النور.

وقال «كرارة» في لقائه ببرنامج «أنا وأنا»، خلال الشهر الماضي: «قبلت الدور ده عشان الفلوس، الثورة كانت قامت في مصر والدنيا وقفت، وكان جايلي مولود جديد، وكنت محتاج الفلوس، وماكانش ينفع أقعد في البيت بدون شغل».

 

زينة

في ديسمبر ٢٠١٥، كانت زينة على موعد مع أزمة مالية كبيرة، دفعتها للموافقة على دورها في مسلسل «أرض النعام»، الذي شاركت في بطولته مع الفنانة رانيا يوسف.

وقالت «زينة»، في تصريحات صحفية: «قبلت المسلسل ده لاحتياجى للفلوس، ولوجود المخرجة غادة سليم»، والعمل بطولة سوسن بدر، رانيا يوسف، محمد شاهين، أحمد زاهر، والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن وإنتاج شركة «ذا جيت».

حسن يوسف

في عام ٢٠١٠، خالف حسن يوسف ضميره وقناعته الشخصية، ورأي زوجته، وشارك بمسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، لنفس السبب الذي سبقه إليه آخرون.

وقال «يوسف» خلال حواره ببرنامج «كش ملك» مع المذيعة هبة الأباصيري، على شاشة قناة «الحياة ‏2»، حينها، إنه اضطر للموافقة على المشاركة في العمل بعدما خسر مليوني جنيه في مسلسل الإمام «عبد الحليم محمود»، موضحًا أنه في بداية موافقته علي العمل كان يوجد بداخله شعور بالضيق لإحساسه بأنه اشترك به لحاجته المادية فقط‏‏.‏

عزت أبو عوف

كشف الفنان عزت أبو عوف سر تقديمه عددا من الأعمال الفنية الضعيفة خلال الفترة الأخيرة، قائلا خلال لقائه في برنامج «العاشرة مساءً»، مع الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع عبر فضائية «دريم»: «إنه اضطر للمشاركة في بعض الأعمال الضعيفة من أجل المال، لأنه كثيرًا ما يتعرض للإفلاس خاصة أنه لا يفكر في الغد».

وأضاف: «مين ممثل في العالم ماعملش أفلام هايفة عشان الفلوس، عادل إمام نفسه عمل أفلام هايفة عشان الفلوس هو أستاذنا وكل حاجة، لكن آل باتشينو كمان عمل أفلام هايفة».

سهير البابلي

قالت سهير البابلي، خلال حوار صحفي أجري معها عام ٢٠٠٩،  إنها انسحبت من الساحة الفنية وقررت الاعتزال وارتداء الحجاب، ولكنها سرعان ما عادت إلى الساحة في ثوب جديد فارضة شروطًا وصفها البعض بـ«التعجيزية» للموافقة على الأعمال الجديدة.

وأكدت: «عدت للفن لأني كنت محتاجة للنقود، ولكني رجعت للفن بشروطي الجديدة، وأهمها التزامي بالحجاب، وأن تكون الأعمال التي أقدمها محترمة وتقدم رسالة للناس التي أشعر بهمومها».

شارك الخبر على