الإسماعيلي يسعى لفك «عقدة» عمرها ٢٦٢٦ يومًا أمام الأهلي

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يستضيف النادي الأهلي نظيره الإسماعيلي في تمام الثامنة مساءً، على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الـ21 من عمر الدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018).

ويحتل الإسماعيلي المركز الثاني برصيد 42 نقطة بعد أن لعب 20 مباراة فاز في 12 وتعادل في 6 وخسر 2 مواجهتين وسجل لاعبوه 32 هدفًا وسكنت شباكه 16 هدفًا.

بينما يحتل الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري، المركز الأول برصيد 48 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة فاز في 15 وتعادل في 3 وخسر 1 وسجل لاعبوه 43 هدفًا وتلقت شباكه 12 هدفًا، وله مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب.

ويسعى الإسماعيلي اليوم لفك عقدة عمرها 2626 يومًا أمام الأهلي، حيث لم يتمكن الدراويش من تحقيق الفوز على المارد الأحمر في مختلف البطولات منذ أكثر من 7 سنوات، حيث ترجع آخر خسارة إلى نوفمبر 2010 في الدور الأول من مسابقة الدوري موسم 2010-2011، الذي توج الأهلي بلقبه.

وبالتحديد كانت تلك المباراة في الـ21 من نوفمبر لعام 2010، وكانت في الجولة الحادية عشر من عمر الدوري، وأُقيمت على استاد الإسماعيلية، وانتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرز حينها للدراويش شادي محمد وعبدالله الشحات وجودوين نيدبيسي إيزي، في المقابل أحرز هدف القلعة الحمراء الوحيد أحمد فتحي.

وكان حسام البدري مدريًا فنيًا للنادي الأهلي حينها أيضًا، ولكن بعد تلك الهزيمة وافقت لجنة الكرة بالأهلي في اجتماعها على قبول استقالة البدري وجهازه المعاون كاملًا، بالإضافة إلى قبول استقالة مدير الكرة هادي خشبة من منصبه، استجابة لضغوط جماهير النادي التي هتفت بعد الهزيمة من "الدراويش" وطالبت برحيله واستقدام بديل يعيد تصحيح مسار الفريق.

ويقود المباراة تحكيميا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم أمين عمر، وسيعاونه الثنائي أيمن دجيش وأحمد حسام طه، بينما سيكون أحمد العدوي حكمًا رابعًا، وسيكون كل من محمد الصباحي وسعيد حمزة حكمًا خامسًا. 

وكانت مباراة الدور الأول التي أقيمت يوم 20 من شهر نوفمبر من العام الماضي، على استاد برج العرب، قد انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين، أحرزهما عمرو السولية وعبدالله السعيد، لذلك يسعى الدراويش اليوم لتحقيق الثلاث نقاط لتقليص الفارق مع المارد الأحمر المنفرد بالصدارة.

ويشير تاريخ مواجهات الفريقين في مسابقة الدوري إلى تفوق كبير للأحمر، فخلال 109 مباريات جمعت بين الأهلي والإسماعيلي حقق الفريق 56 انتصارًا، بينما خسر في 22 مباراة، وسيطر التعادل على 31 لقاءً، وأحرز المارد الأحمر في شباك الدراويش بمسابقة الدوري 160 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 90 هدفًا.

كما تقابل الأهلي والإسماعيلي 3 مرات في مباريات فاصلة لتحديد الفريق الفائز بلقب الدوري، حيث فاز الأهلي مرتين عامي 1994 و2009 وخسر مرة واحدة عام 1991.

ويعد الفوز بنتيجة «8-0» هي الأكبر في تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي، حيث حققها الأحمر مرة واحدة في الدوري موسم 1957 – 1958 وأحرز خلالها المايسترو صالح سليم 7 أهداف والسيد عطية «توتو» هدفا.

شارك الخبر على