روجيه عسّاف يُعيد "حرب طروادة"

أكثر من ٦ سنوات فى تيار

بعد عرضِها بين تشرين الأوّل وتشرين الثاني 2017، يعيد المسرحيّ روجيه عسّاف تقديمَ مسرحية "حرب طروادة" من 1 إلى 6 شباط المقبل، في مسرح "دوّار الشمس".
"حرب طروادة" إعداد وإخراج روجيه عسّاف، مستوحاة من التراجيديات اليونانية. ويقدّم عساف المسرحية بكتابة جديدة تتناسب مع الزمن الذي نعيشه، وكان قد قال في مقابلةٍ سابقة لـ"الجمهورية"، إنّ "المسرح اليوناني غنيّ بشكلٍ يناسب كلَّ الظروف، خصوصاً هذا الموضوع بالذات، فاجتياحُ بلدٍ وتدمير مدينة وتهجير الناس موضوعات معاصرة جداً".
وشرَح أنْ "لا تخصيص في المسرحية لبلدٍ معيّن، أستخدمُ الأسماء اليونانية وأنقلُ أحداث الأسطورة نفسها، ولكنّ مضمونَ قصصِ هذه الحرب ينطبق على أيِّ هجومٍ من بلدٍ على بلدٍ ثانٍ حيث تحصل المجازر والتدمير".
كما يتناول عسّاف في هذا العمل موضوعاً ثانياً موجوداً في المسرح اليوناني، وقام بتطويره، وهو وضعُ المرأة في المجتمع، والظلم الذي تعيشه، فالمرأة أكثر مَن يعاني مِن آفات ومصائب الحرب.
ويُشارك في مسرحية "حرب طروادة"، التي ستُعرَض من 1 إلى 6 شباط، عند الساعة الثامنة والنصف مساءً في مسرح "دوّار الشمس"- الطيونة - بيروت، 12 ممثّلاً شاباً، هم: جوزف زيتوني، فاطمة الأحمد، نزهة حرب، هادي دعيبس، ماريليز عاد، ساني عبد الباقي، بشارة عطا الله، عبد الرحيم العوجي، أحمد غزال، باسل ماضي، دانا مخايل وسهى نادر. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على