صدقي صبحي يشهد حفل تخرج الدفعه ١٥٠ من كلية الضباط الاحتياط

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 150 من كلية الضباط الاحتياط دفعة الشهيد نقيب احتياط  محمد حسام الدين عبد الفتاح الهواري، والذي سميت الدفعة باسمه تقديرًا لمجهوداته في حرب أكتوبر المجيدة، إثر استشهاده فى أعمال قتال الجيش الثالث الميداني، وقد تمت ترقيته من الرئيس  محمد أنور السادات إلى رتبة نقيب احتياط ومنحه نوط الواجب العسكري، فيما يواكب الاحتفال ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

بدأ الاحتفال باستعراض مجموعات من الطلبة للمهارات الرياضية والبدنية التى اكتسبوها خلال دراستهم بالكلية وإتقان فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم باستخدام السلاح وبدونه و عرض المهارات الخاصة بالكاراتية والكونغوفو ، ومهارات الاشتباك الحر والتعامل مع أكثر من خصم في وقت واحد وبتنفيذ عدد من التمرينات الرياضية بالغة الصعوبة واجتياز الموانع المتحركة واستعراض كمال الأجسام.

 وأظهر الاستعراض مدى ما يتمتعون به من قوة بدنية ومهارة عالية تؤهلهم لتنفيذ المهام الصعبة تحت مختلف الظروف.

وشكل الطلبة بأجسادهم عددا من اللوحات والتشكيلات الجماعية التي حملت اسم مصر وعلمها ورقم الدفعة (150) ضباط احتياط فى لوحة تعبيرية عن مدى اعتزازهم بوطنهم.

وتضمنت العروض إظهار ما وصل إليه ضباط الدفعة (150) من كلية الضباط الاحتياط من مستوى علمي يتواكب مع العصر وما يفرضه التطور التكنولوجي من خلال عرض أهم المبتكرات والوسائل والأبحاث العلمية التي توصلوا إلى تنفيذها بإشراف من ضباط الكلية، حيث بلغ عدد البحوث أكثر من (45) بحثا و(8) نماذج ابتكارات علمية يمكن استخدامها في المجال المدني والعسكري.

واختتم الاحتفال بالعرض العسكري شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية يتقدمهم حملة الإعلام .

وأعلن نائب مدير الكلية نتيجة التخرج للدفعة (150) من كلية الضباط الاحتياط والتي بلغت نسبتها 100%، وأعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية الذي صدق على منحه لهم رئيس الجمهورية، وردد الخريجون قسم الولاء .

وألقى اللواء عبد المنعم عبد الحميد إمام، مدير كلية الضباط الاحتياط كلمة أكد فيها على الدعم المتواصل التى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لبناء عقول يقظة تتسلح بالعلم والانضباط والتضحية من أجل مصر.

وأوصى فيها الخريجين بالعمل بروح الفريق ومواصلة الإطلاع والتثقيف على كل ما هو حديث فى مجالات العلم والمعرفة والاستفادة من إمكانات القوات المسلحة العلمية والعسكرية وخبرات وتجارب قادتهم، والحفاظ على أسلحتهم ومعداتهم والعمل على تطوير أدائها للحفاظ على الكفاءة القتالية .

ونقل القائد العام تحية وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لخريجى الدفعة (150) وأسرهم على الجهد الذى بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية، وانضمامهم بعد التخرج إلى صفوف القوات المسلحة .

وأثنى صبحي على الجهد المبذول من قيادات ومعلمي كلية الضباط الاحتياط خلال فترة الإعداد والتأهيل للدفعة 150 ضباط احتياط، كما هنأ أسر الخريجين على تخرج أبنائهم الذين أصبحوا قادرين على حماية الوطن والوفاء بالمهام التي كلفهم الشعب بها .

حضر الإحتفال الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة ووزير الشباب والرياضة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظا الإسماعيلية وبورسعيد وقدامى مديرى كلية الضباط الاحتياط وأسر الخريجين وعدد من طلبة المدارس والجامعات.

شارك الخبر على