«جرامي ٢٠١٨» الزهور البيضاء تواجه التحرش و«كلينتون» ضيف مفاجئ

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

انتهت أمس فعاليات حفل توزيع جوائز «جرامي» الموسيقية في دورتها الـ60 الذي أقيم في مدينة نيويورك لأول مرة منذ عام 2003، وتم بث الحفل على شبكة قنوات «سي بي إس»، وشهد الحفل تفوقًا كبيرًا للمطرب الأمريكي «برونو مارس» باقتناصه العدد الأكبر من الجوائز بالحفل رغم اشتداد المنافسة هذا العام، وشهد الحفل الكثير من الأحداث المختلفة والكثير من المفاجآت كذلك. فكالعادة لا بد من الحديث عن قضايا التحرش الجنسي في هوليوود والتطرق للحديث عن الرئاسة الأمريكية التي أصبحت حديث الكثير من الفنانات في الفترة الأخيرة. وها هي أبرز اللحظات التي وقعت بالحفل ليلة أمس.
برونو مارس يهيمن على الحفل

كان الحفل مناسبة سعيدة للكثير من الفنانين العائدين بالجوائز، لكنها كانت ليلة مميزة للمطرب الأمريكي «برونو مارس» صاحب الحظ الأوفر؛ حيث فاز بجائزة أفضل أغنية للعام عن أغنيته «That's What I Like»، متفوقًا بذلك على المطرب اللاتيني «لويس فونسي» الذي أحدثت أغنيته «ديسباسيتو» ضجة كبيرة خلال العام الماضي، بل وفاقت شعبية الأغنية الفائزة بمراحل، إذ حصلت أغنية «ديسباسيتو» على مشاهدات تزيد على الـ4 مليارات و418 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب؛ مقابل مليار واحد و152 مليون مشاهدة لأغنية المطرب «برونو مارس» التي حصلت على لقب الأغنية الأفضل للعام.

وحصل أيضًا على عدة جوائز أخرى، منها: أفضل ألبوم للعام عن ألبومه «24 K Magic» وأفضل أغنية R&B عن أغنيته «That’s What I Like» وأفضل ألبوم R&B عن الألبوم ذاته «24K Magic» وأخيرًا أفضل تسجيل للعام عن «24K Magic».

الورود البيضاء في مواجهة التحرش

بعد الكثير من الجدل الذي أثارته الحملات المنددة بالتحرش الجنسي، وظهور النجمات في الأزياء السوداء خلال حفل «جولدن جلوب» تضامنًا مع ضحايا التحرش، قررت نجمات الفن والغناء ارتداء وردة بيضاء على ملابسهن استكمالًا للأنشطة المعادية بالتحرش الجنسي الذي اجتاح هوليوود، أو على الأقل أصبح الأمر ينكشف أكثر في كل يوم، وكان من أبرز الفنانات المتضامنات مع حملة «Me Too» المغنية الأمريكية ليدي جاجا.

«كاميلا كاليبو» تتضامن مع «دريمرز»

قررت النجمة الأمريكية- كوبية المولد، «كاميلا كاليبو» خلال تقديم الحفل أمس أن توجه رسالة لهؤلاء المهاجرين غير الشرعيين الطامحين فى الحصول على الجنسية والاعتراف بهم، فقالت «كاميلا»: "أنا فخورة بكوني كوبية مكسيكية، وأفتخر أكثر ببلدتي الجميلة "هافانا" وأنا الآن أنتمي إلى هؤلاء المهاجرين وأتحدث باسمهم، فهؤلاء المهاجرون والأطفال يحتاجون لمن يناضل من أجلهم".

«كيندريك لامار» يشكر «جاي زي» ويرشحه لرئاسة أمريكا

حصد مغني الراب الأمريكي «كيندريك لامار» الجائزة عن أغنيته «Damn» كأفضل أغنية راب لهذا العام، وأوضح «كيندريك» أن أغنيته الفائزة تحمل قضية قبيلة "كويست"، وعلق على الجائزة بالشكر لصديقه الذي كان مصدر إلهام له «جاي زي» وكذلك مغني الراب الأمريكي «بف دادي» وقال: "هؤلاء الرجال أرى من خلالهم الأمور كلها من قريب ومن بعيد".

وقال عن «جيه زي»: "حسنًا، إذا لم يكن له أن يحظى بأي جوائز «جرامي» هذا العام، فأنا أتمنى له الفوز الأكبر وهو فوزه بالبيت الأبيض في عام 2020".

«كلينتون».. ضيف غير متوقع بالحفل

ظهرت المرشحة الرئاسية الأمريكية «هيلاري كلينتون» في الحفل من خلال مقطع عُرض لها وهي تقرأ من كتاب «الغضب والنار.. دونالد ترامب في البيت الأبيض» وهو الكتاب الذي يحكي عن عدة وقائع مثيرة بخصوص الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» وما يحدث داخل السلطات الأمريكية.

وتحدثت عن سبب حب «ترامب» لطعام «ماكدونالدز» فقرأت هذه الفقرة من الكتاب: "لقد كان خائفًا من أن يتم تسميمه، وهو الأمر الذي دفعه لتناول وجبات ماكدونالدز، فلا يوجد من يتوقع مجيء الطعام، والطعام قد جُهز بطريقة آمنة".

 كاميلا كابيو وموقف محرج

تعرضت المغنية كاميلا كابيو لموقف محرج على السجادة الحمراء عند وصولها للحفل؛ فخلال لقائها مع قناة E! التليفزيونية، وبينما تتحدث عن ألبومها الجديد اضطرت لإيقاف المقابلة خوفا من انزلاق فستانها قائلة: «عذرا لابد لي من إجراء تعديل على الفستان»، وبعدها عادت كابيو للكاميرا مجددا وقالت: «كل شيء على ما يرام الآن».

 

شارك الخبر على