العصار حريصون على المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

قال محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي إن شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية هي التي ستنشئ مركز شباب حي الأسمرات على مساحة 11.5 فدان، والذي يشمل (ملاعب رياضية وحمامات سباحة وصالات ألعاب).

جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول التعاون لإنشاء مركز شباب الأسمرات بحي المقطم بالقاهرة مع وزيرى الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، والاستثمار سحر نصر .

وأضاف العصار أن البروتوكول يأتي في ضوء اهتمام الوزارة برعاية الشباب والمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المختلفة بالدولة لصالح خدمة المواطن.

ومن جانبه، ذكر وزير الرياضة أن إنشاء مركز شباب حى الأسمرات يأتي ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة لإنشاء مراكز شباب نموذجية على مستوى الجمهورية، من منطلق حرصها على تنظيم الأنشطة الرياضية المختلفة للشباب في مختلف المحافظات ونشر المراكز الرياضية في المدن الجديدة ومن ضمنها حي الأسمرات.

وبدورها، قالت وزيرة الاستثمار إن الوزارة ستمول إنشاء مركز الشباب بـ140 مليون جنيه، مشيرة إلى أن الوزارة مهتمة بتسهيل الإجراءات الخاصة بالمشروعات التي تخدم الشباب، إيمانا بدورهم الحيوي في بناء المجتمع.

وفى سياق متصل، تفقد الوزراء الثلاثة أعمال الإنشاءات بمصنع النجيل الصناعي بشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، الذي تم توقيع عقد إنشائه في أبريل 2016، بين الإنتاج الحربي والشباب والرياضة وشركة مصر للمقاصة ووكيل شركة "ماستر سبورت" الألمانية، في إطار التعاون لإنشاء وتجهيز النوادي الرياضية ومراكز الشباب والاستادات الرياضية محلياً.

يذكر أن فكرة إنشاء المصنع جاءت بسبب زيادة الطلب على الأدوات الرياضية ومستلزماتها، والاتجاه حاليا للاعتماد على النجيل الصناعي بدلا من النجيل الطبيعي، إذ يحقق بعض المميزات منها ترشيد استهلاك المياه وخفض تكلفة الصيانة، ما سيعود بالنفع على المنشآت الرياضية ويحقق عائدا كبيرا للدولة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على