لماذا تأجل طرح ألبوم شيرين وحماقى وهيثم شاكر إلى الآن؟

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

الجمهور دائما ينتظر الجديد من مطربة المفضل، كما ينتظر بشغف طرحه أحدث ألبوماته خاصة إذا كانت فترة غيابة عن الساحة الغنائية كبيرة، فماذا إذا كان نجمك المفضل أعلن عن موعد طرح ألبومه، ولم يلتزم بميعاده وقام بتأجيله أكثر من مرة.. فلأسباب غير واضحة أجل المطربون محمد حماقى وهيثم شاكر وشيرين عبد الوهاب، عن تأجيل طرح ألبوماتهم وتعللوا للجمهور بأنهم "ينتظرون تقديم أفضل ما لديهم"، مما دفع معجبيهم إلى عتابهم على تأخرهم، ونحاول فى السطور التالية رصد آخر الأحداث التى لحقت بالمطربين الثلاث خلال فترة تحضيرهم لألبوماتهم، وقد تكون السبب الرئيسى فى تأجيلها.

حماقى انشغل بـ«ذا فويس»

أعلن المطرب محمد حماقى فى شهر يوليو الماضى عن قيامه بوضع اللمسات الأخيرة على ألبومه استعدادا لطرحه فى شهر أغسطس الماضى، وهذا ما جعل جمهور ينتظره بشغف خاصة بعد غياب حماقى عن طرح الألبومات منذ أكثر من 3 سنوات بعد آخر ألبوم له صدر بعنوان «عمره مايغيب»، والذى حقق نجاحا ورواجا كبيرا بين الجمهور.

لكن لم يتم إعلان الألبوم فى الموعد المحدد، وتوقف حماقى عن استكماله، وقد يكون السبب الرئيسى فى هذا انضمام حماقى لأول مرة فى برنامج اكتشاف المواهب «ذا فويس» كعضو لجنة تحكيم بجانب «إليسا وأحلام وعاصى الحلانى»، وهو الأمر الذى استلزم منة الكثير من السفر لتسجيل الحلقات، وقام هذا الأمر بتعطيله كثيرا إلى جانب التزام حماقى بعدد من الحفلات حيث إنه يعد المطرب الأكثر طلبًا في إحياءً للحفلات نظرًا لحرصه على التواصل مع جمهوره من خلال حفلاته، وأيضًا اعتياد جمهوره أن يراه بشكل مستمر.

وعاد حماقى مرة أخرى لاستكمال تحضيره للألبوم وقام بالاتصال بعدد من الشعراء والملحنين المقربين منه، وطلب منهم عمل اجتماعات فردية معهم لسماع الأغنيات والمفاضلة فيما بينها، خاصة أنه يريد أن يضم عددا أكبر من الأغنيات إلى ألبومه ومن المنتظر أن تبدأ هذه الاجتماعات فور عودة المطرب من حفله الذى أحياه أمس السبت على هامش فعاليات مهرجان صوت القاهرة الغنائي فى أبو ظبى، فهل يمكننا أن نرى حماقى قريبا، أم سيظل الجمهور منتظرا مبررات للتأجيل  أكثر من هذا؟

شيرين تعطلها أزمة «النقابة»

كان من المقرر أن تطرح المطربة شيرين عبد الوهاب ألبومها فى شهر أغسطس الماضى، إلا أنها لم تلتزم بالموعد، ولم تعطِ لجمهورها أى مواعيد أخرى عن طرح الألبوم، واكتفت بالاعتذار لهم عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، قائلة: "آسفة لتأخير الألبوم إحنا لسه شغالين عليه عشان تسمعوا حاجة تعجبكم لأنكم تستاهلوا حاجة حلوة وزي ما بيقولوا الحاجة الحلوة بتاخد وقتها قريبا".

ولكن قرار إيقاف شيرين عن الغناء فى مصر قد يكون السبب الرئيسى فى تأجيل طرح الألبوم إلى الآن، حيث تعرضت شيرين لأزمة مع نقابة المهن الموسيقية تسبب في إيقافها لمدة شهرين انتهيا فى منتصف يناير الجارى، وذلك بسبب سخريتها من مياه النيل، فى إحدى حفلاتها، وخلال تلك الفترة انشغلت شيرين بتواجدها وسط جمهورها فى الوطن العربى وقامت بالعديد من الحفلات لتعويض غيابها عن مصر.

شيرين التي أصدرت آخر ألبوماتها عام 2014 وحمل عنوان «أنا كتير» وحقق نجاحا كبيرا ومشاهدات مرتفعة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» فور طرحه، اتهت تقريبا من تسجيل أغانى الألبوم الجديد الذي تعاونت فيه مع عدد من الشعراء منهم حسن الشافعي وأيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ولكن لماذا لم تقم بطرحة إلى الأن؟ فهل تخشى تأثير تلك الأزمة على نسبة تفاعل الجمهور معها؟

هيثم شاكر بسبب «التوزيع»

الفنان هيثم شاكر قام بتأجيل ألبومه رغم نشر البوستر الدعائي له على صفحته عبر موقع الصور الشهير «إنستجرام» وأعلن أن الأسباب وراء هذا تعود إلى إعجابه بأغنيتين تحملان الطابع الرومانسي والدرامي، وهو الأمر الذي دفعه لإعادة فتح الألبوم مرة أخرى رغبة منه في تقديم عمل قوي ومميز بعد غيابه عن الساحة لسنوات، حيث كان آخر ألبوم له عام 2014 بعنوان «أحلى قرار».

ولكن المشكلة الرئيسية ليست فى هذا السبب، إذ أن «هيثم» يقوم بإنتاج الألبوم على نفقتة الخاصة، بسبب عدم موافقته على شروط شركات الإنتاج الفني، ولكنه يواجه مشكلة حاليا فى إيجاد شركة توزيع تقوم بتوزيع الألبوم، ولم يستقر حتى الآن على الاسم النهائي للألبوم وأيضا الأغنية الرئيسية للألبوم، إلى جانب وجود 3 أغنيات لم يتم الانتهاء من تسجيلها إلى الآن.

والألبوم الجديد لهيثم يشهد مشاركة عدد كبير من صناع الموسيقى منهم الشعراء أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر ونادر عبد الله ومحمد عاطف، وكل من الملحنين عمرو مصطفى وتامر علي ومحمد يحيى ومحمد النادي، بالإضافة إلى الموزعين تميم وتوما ونادر حمدي وشريف مكاوي.

شارك الخبر على