الأردن يدعو لمساعدته في مواجهة التحديات الناجمة عن اللجوء السوري

ما يقرب من ٨ سنوات فى أخبار اليوم

 دعا الأمير فيصل بن الحسين نائب العاهل الأردني الملك عبدالله الثانيإلى ضرورة تقديم حلول تنموية مستدامة تساعد الأردن على المدى المتوسط لتمكينه من مواجهة التحديات الراهنة وخاصة ما يتعلق باللاجئين والبطالة جراء التباطؤ الاقتصادي والضغط على موارده المحدودة.

جاء ذلك خلال استقبال الأمير فيصل اليوم في الديوان الملكي الهاشمي وفدا يضم أعضاء من مختلف لجان الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب الجمهوري جيسون تشافيتس ، حيث أطلعهم على التحديات الأمنية والوضع الإقليمي خاصة ما يتعلق بالأزمة السورية والأوضاع في العراق وجهود محاربة الإرهاب.

وأكد الأمير فيصل على أن الحل الوحيد للأزمة السورية هو حل سياسي يضمن وحدة سوريا وأمنها واستقرارها، معربًا عن تقدير الأردن للكونجرس على دعمه للمملكة تاريخيًا وعلاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين.

من جهتهم، أعرب أعضاء وفد الكونجرس عن تقديرهم لدور الأردن في استقبال اللاجئين السوريين مؤكدين على أهمية الاستمرار في دعم المملكة وإيجاد السبل الكفيلة بمعالجة التحديات التي تواجهها.

كما أعرب أعضاء الوفد - خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ومدير مكتب الملك الدكتور جعفر حسان والسفيرة الأمريكية في عمان أليس ويلز - عن تقدير الولايات المتحدة الأمريكية لما يقوم به الأردن لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على