"انقلاب في الميركاتو".. الزمالك يخطف "صفقة الموسم" من الأهلي.. الأبيض يعزز صفوفه بـ٥ لاعبين والأحمر يكتفي بـ٢

أكثر من ٦ سنوات فى الموجز

كتب: ضياء السقا
الصراع بين قطبي الكرة المصري الأهلي والزمالك لا يقتصر على المواجهات في الملعب فقط، بل يشمل أيضا الصفقات الجيدة التي يعزز بها كل فريق صفوفه.
صفقات الزمالك
ونجح نادي الزمالك خلال الساعات الماضية، في خطف محمد عنتر لاعب وسط الأسيوطي، بعد أن كان قريبا جدا من الانتقال للأهلي، في صفقة أثارت جدلا كبيرا.
في البداية خرجت تقارير إعلامية تؤكد اقتراب الأهلي من لاعب الأسيوطي بشكل كبير، إلا أن عرض الزمالك الكبير كان له الكلمة في حسم الموقف لصالحة في اللحظات الأخيرة.
وأعلن مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور التعاقد رسميا مع عنتر مقابل 15 مليون جنيه لمدة 4 مواسم ونصف، ليصبح أغلى لاعب محلي في الدوري.
[[{"fid":"1612405","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":360,"width":750,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]
وكان مرتضى منصور قد نجح في الحصول على توقيع حمدي النقاز الظهير الأيمن لفريق النجم الساحلي التونسي، لمدة ثلاث سنوات ونصف.
[[{"fid":"1612406","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":596,"width":900,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"2"}}]]
وحسم الزمالك صفقة انتقال ثنائي مصر المقاصة، المهاجم الغاني نانا بوكو الذي وقع لمدة ثلاثة مواسم ونصف، ولاعب الوسط عماد فتحي.
وانضم نانا بوكو وعماد فتحي إلى الزمالك، مقابل تعاقد الفريق الفيومي مع صلاح عاشور وأحمد مجدي ومحمد رمضان.
[[{"fid":"1612407","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":540,"width":900,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"3"}}]]
كما أنهى الزمالك إعارة مدافعه إسلام جمال لبتروجيت، ليعود من جديد لصفوف القلعة البيضاء، ليصبح عدد صفقات الفريق الأبيض حتى الآن 5 لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية.
فيما رحل عن الأبيض على سبيل الإعارة 6 أشهر كل من علي جبر إلى ويست برومتش الإنجليزي، المهاجم الغانى بنجامين أشيمبونج، إلى بتروجت، وخالد قمر إلى الإنتاج الحربي.
صفقات الأهلي
وعلى الجانب الآخر نجح عدلي القيعي مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، في ضم محمد فخري صانع ألعاب غزل المحلة، لمدة أربعة مواسم ونصف مقابل مليون و800 ألف جنيه، لتدعيم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
كما حصل مسئولو الأهلي على توقيع علي لطفى حارس مرمى نادي إنبي.
[[{"fid":"1612408","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"4":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":450,"width":900,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"4"}}]]
وحتى الآن لم يضم الأهلي سوى صفقتين فقط، خلال الميركاتو الشتوي، ولم يتعاقد مع أي مدافع جديد، رغم وجود نقص عددي لديه في هذا المركز.
ورحل عن الأهلي خلال الميركاتو الشتوي كل من عماد متعب إلى التعاون، ومؤمن زكريا إلى الأهلي السعودي، وأحمد الشيخ إلى الاتفاق، وعمرو بركات وحسين السيد لسموحة، وجميعهم "إعارة 6 أشهر"، وأحمد عادل عبد المنعم إلى المقاصة "بيع نهائي".

شارك الخبر على