حصاد توك شو مرتضى للأهلي لسه صفقتين.. وشوبير غالي في الطريق

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

 تستعرض «التحرير» يوميًا، حصادًا لأبرز ما جاء في برامج التوك شو الرياضية، نرصدها لكم في السطور التالية.

كشف تامر النحاس وكيل أعمال علي جبر لاعب نادي الزمالك، والمنتقل حديثا إلى نادي ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، إن أحمد حجازي لاعب الأهلي السابق، ومدافع بروميتش الحالي، له دورًا كبيرًا في انتقال علي إلى البريميرليج.

وتابع النحاس، في تصريحاته لقناة "dmc sports": "أحمد حجازي وعلي جبر كانا من أهم أسباب وصول منتخب مصر إلى نهائي بطولة أمم إفريقيا الأخيرة، في ظل تمتعمها بقوة بنيانية قوية".

وأضاف: "بعد أمم إفريقيا كان ويست بروميتش يطلب ضم حجازي وعلي، ولكنهم استقروا على التعاقد مع واحد فقط وكان هو حجازي، وعندما فكر النادي الإنجليزي في ضم مدافع آخر كان علي جبر هو الخيار الأول".

وأتم: "أحمد حجازي لعب دور كبير في انتقال علي جبر إلى ويست، حيث تحدث عنه بشكل جيد للغاية، عندما سألوه في إنجلترا عن علي، كما أن مستواه الذي قدمه ونجاحه مع الفريق كان له دور في قرار إدارة بروميتش بالتعاقد مع علي جبر".

وقال خالد قمر مهاجم نادي الزمالك السابق، والإنتاج الحربي الحالي، إنه اختار الفريق الحربي في ظل علاقته الجيدة مع كافة المسئولين هناك، مشددا على أنه فضل هذا النادي دون غيره في ظل امتلاكه لأكثر من عرض آخر.

وأضاف قمر، في تصريحات خاصة لبرنامج "المدرج" الذي يقدمه إبراهيم عبد الجواد على قناة "DMC": "أتوجه بالشكر لحلمي طولان المدير الفني لطلائع الجيش، الذي كان قد دخل بقوة في الصفقة، ولكن الإنتاج الحربي نجح في إنهاء الأمر قبل الطلائع، ولكن في النهاية أحمد الله، وأتمنى أن أكون موفقا مع الإنتاج".

وتابع قائلا: "هذا الموسم هو الأفضل والأكثر تعبًا وإرهاقًا، بالنسبة لي طوال مسيرتي مع الكرة، ولكن المدير الفني ظلمني بشكل كبير، الكل كان يريد أن ألعب وأحصل على فرصتي، ولكن المدير الفني كان له رأي آخر". 

وأتم: "لم أحصل على فرصتي، لعبت شوط في في مباراة وشوط في مباراة أخرى و5 دقائق في المباراة الثالثة، مشكلتي كانت مع المدرب، لأول مرة تحدث معي منذ بدايتي مع الكرة، أن أجلس طوال هذه المدة على دكة البدلاء، وتحدثت مع المدير الفني عن هذا السبب".

وأنهى حديثه قائلا: "تحدثت مع إيهاب جلال المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، وطلبت منه الرحيل، في ظل امتلاكه لأكثر من مهاجم مميز أمثال كاسونجو، وأخبرته برغبتي في الرحيل، وهو ما وافق عليه، وأشكره على ذلك".

وكشف طارق يحيي، المدير الفني لفريق بتروجيت، عن أسباب توتر علاقته بالتوأم حسام وإبراهيم حسن، مشيرًا إلى أن ذلك يعود منذ سنوات، حينما كان مدربًا لمصر المقاصة.

وشهدت الفترة الماضية، أكثر من صدام بين طارق يحيى والتوأم حسن، وأشار البعض إلى أن حسام كان يقصد الإساءة لنجم الزمالك الأسبق، بعد هدف فوز فريقه على بتروجيت قبل أيام. 

وتابع يحيى، خلال تصريحاته لبرنامج "الحريف" على قناة "dmc sports"، أن حسام حسن مازال يحمل ضغينة منذ مباراة المقاصة والزمالك، حيث كان العميد مدربًا للفريق الأبيض، بسبب ركلة جزاء حسين حمدي، مضيفًا: «ماكانش فيه علاقة أساسًا عشان يبقى فيه توتر».

وكان الحكم ياسر محمود، قد تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لفريق الزمالك ففي مباراته امام المقاصة فى عام 2011، بعد اخراج حسين حمدي الكرة بيده داخل من منطقة الجزاء، خلال اللقاء الذي خسره الفريق الأبيض.​

وأوضح مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، إن صفقة حمدي النقاز تمت دون تحمل أي أعباء مالية، وأن شخصية عربية تحملت قيمة انتقال اللاعب التي بلغت 18 مليون جنيه.

وقال منصور في مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" الذي يذاع عبر فضائية "صدي البلد": "البعض يحاول الوقيعة بيننا وبين مسئولي الأهلي، ولدينا صفقات متبادلة مع مصر المقاصة".

وأضاف: "هناك محاولات لرفع أسعار لاعبين يفاوضهم الزمالك، رغم عدم احتياج هذة الأندية لهؤلاء اللاعبين، وعلاقتنا بالنادي المصري ممتازة، والسحر وراء تراجع نتائج الزمالك هذا الموسم".

وتابع: "علي جبر أعير إلى ويست بروميتش الإنجليزي مقابل 500 ألف يورو، وهناك بند يسمح بشراء اللاعب نهائيا مقابل 2 مليون يورو، وتقرير خاطئ وراء رحيل عدد من لاعبي الزمالك".

وأشار مرتضى، إلى أن عرض الأهلي لمحمد عنتر وصل إلى 15 مليون بجانب 25% من إعادة بيعه، وأن شخصية عربية ساهمت في صفقات الفريق ولا تريد الكشف عن نفسها. 

وأضاف منصور: "حصلنا على كهربا وجبر مقابل 9 مليون وتمت إعارتهما مقابل 150 مليون جنيه"، وتابع : "الشخصية الخليجية سددت 700 ألف دولار للنجم الساحلي في صفقة النقاز، ودعمت الزمالك ماليا رغم انتماءها للأهلي".

ومن جانبه أكد محمد عنتر، المنضم حديثًا لنادي الزمالك أنه سعيد لانضمامه للقلعة البيضاء، وأن صفقة انتقاله للزمالك تمت بشكل كامل. 

وأضاف عنتر، خلال تصريحات لبرنامج "مع شوبير": "الزمالك كان جاد جدا في ضمي، والزمالك كبير وكل الشكر للأسيوطي اللي له الفضل الأكبر في حياتي".

وتابع: "أتمنى أن أقدم الكثير لجماهير الزمالك، ولم أتواصل مع إيهاب جلال المدير الفني للزمالك حتى الآن، الأهلي كان قريب جدا من ضمي، ولكن الزمالك حسم الأمور في النهاية، وتعاقدي مع الزمالك لمدة 4 سنوات ونصف".

وقال نهاد حجاج، نائب رئيس نادي الأسيوطي سبورت، إن نادي الزمالك حسم صفقة عنتر باحترافية شديدة، وان إدارة الفريق بحثت عن مصلحة الأسيوطي في صفقة اللاعب. 

وأضاف حجاج، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" الذي يذاع عبر فضائية "صدى البلد": "رغبة اللاعب ومصلحة الأسيوطي حسمت صفقة عنتر للزمالك، بعيدا عن الألوان والانتماء".

وتابع: "الأهلي طلب الحصول على عنتر مع تأجيل بعض المستحقات المالية، والزمالك نفذ مطالب الأسيوطي حرفيا، وانتماء رئيس الأسيوطي لا علاقة له بحسم الصفقة للزمالك".

وعلق الإعلامي خالد الغندور، في برنامج "ملعب الشريف" على قناة "LTC"، على فوز الزمالك بصفقة عنتر، مؤكدًا أن الأهم هو استفادة الفريق من اللاعب في الملعب، لأن المنافسة ليست في حسم الصفقات ولكن في التتويج بالبطولات.

وشدد مرتضى منصور، في مداخلة هاتفية بالبرنامج ذاته، على أن زمن اللاعبين الموظفين لا بد أن ينتهي في نادي الزمالك، لأن هناك لاعبين أصبحوا غير قادرين.

وأفصح رئيس القلعة البيضاء، أن هناك صفقتين جديدتين في الطريق خلال الميركاتو الشتوي، موجهًا حديثه لعدلي القيعي، مدير التعاقدات بالأهلي، ومدير الكرة سيد عبد الحفيظ: "نشكركم على حسن تعاونكم معنا".

وقال حمدي النقاز لاعب نادي الزمالك، إن صفقة انتقاله من النجم الساحلي للقلعة البيضاء تمت بسرعة بالغة، وأنه يتمنى أن يكون إضافة حقيقة للفريق. 

وأضاف النقاز في مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" الذي يذاع عبر فضائية "صدى البلد": "اتفقت مع رئيس الزمالك على بنود الانتقال ثم عدت لإنهاء الأمور مع النجم الساحلي، وأتمنى أن يكون الزمالك طريقي للإحتراف الأوروبي".

وتابع: "نجاح علي معلول مع الأهلي كان مشجع لي للإنتقال للزمالك، ونبيل معلول المدير الفني لمنتخب تونس نصحني باللعب في صفوف الزمالك، وأسعى للمساهمة في عودة الزمالك لسابق عهده". 

ووجه الإعلامي أحمد شوبير، رسالة لأحمد فتحي، حول رغبته الانتقال للدوري السعودي، مشيرًا إلى أن الشباب ليس من أندية القمة حاليًا حتى يصر اللاعب على الرحيل له. 

وتابع شوبير، أن فتحي كان له تجربة أخيرة مع نادي أم صلال القطري، سعيًا منه لتأمين مستقبله، وفقد مكانه الأساسي في المنتخب حينها، مضيفًا أنه لن يكون سعيدًا مع نادي الشباب، بقدر سعادته في الأهلي صاحب الفضل الكبير عليه.

وأكمل: "الدوري السعودي قوي ولكن اللاعب يجب أن يضحي من أجل الأهلي، والمنتخب الوطني، قبل كأس العالم في الصيف المقبل".

وكشف شوبير، عن اقتراب عودة حسام غالي للنادي الأهلي، موضحًا أن الكابيتانو يملك عرضًا مغريًا للانتقال لنادي الفتح السعودي.

 

شارك الخبر على