انطلاق الدورة الـ٤٤ لمهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

انطلقت فعاليات الدورة الـ44 لمهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية مساء اليوم السبت في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا، تحت شعار «نحو سينما مصرية.. مصرية»، وبدأ حفل الافتتاح بكلمة من مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع رئيس الجمعية، وتقديم ضيف شرف المهرجان الفنان عزت العلايلي، بحضور نقيب المهن السينمائية ورئيس اتحاد الفنانين العرب المخرج مسعد فودة والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، وألقى كل منهم كلمته أمام الحضور.

كما سيقوم رئيس الجمعية بتسليم منتجي الأفلام التي تم اختيارها في الاستفتاء للتنافس طوال فترة المهرجان ومخرجيها، شهادات تقدير لكون أفلامهم من أفضل الأفلام التي تم اختيارها في الاستفتاء العام للنقاد والسينمائيين وأعضاء الجمعية خلال عام 2017، من بين 45 فيلمًا روائيًا، حيث أسفرت نتيجة الاستفتاء على فوز 9 أفلام لتقارب الفيلم السابع مع الثامن والتاسع  في عدد الأصوات التي حصلوا عليها.

والأفلام التي تم اختيارها هي: «فوتوكوبي» إخراج تامر عشري، «أخضر يابس» إخراج محمد حماد، «شيخ جاكسون» إخراج عمرو سلامة، «الكنز» إخراج عمرو عرفة، «الخلية» إخراج طارق العريان، «الأصليين» إخراج مروان حامد، «علي معزة وإبراهيم» إخراج شريف البنداري، «بشتري راجل» إخراج محمد علي، «مولانا» إخراج مجدي أحمد علي، وسيتم تقديم لجنة التحكيم الخاصة بالدورة الـ44 للمهرجان والتي يترأسها الناقد الكبير علي أبو شادي، ويعقبها تقديم فريق عمل فيلم فوتوكوبي، وهو فيلم الافتتاح.

ويدعم المهرجان الذي تنتهي فعالياته يوم 10 فبراير المقبل، وزارة الثقافة وصندوق التنمية الثقافة ونقابة المهن السينمائية والشركة العربية للإنتاج والتوزيع ودور العرض.

شارك الخبر على