راكان العجمي يحصد لقب الصقار الصغير بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد

أكثر من ٦ سنوات فى البلاد

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، انطلقت منافسات الأسبوع الرابع لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة.

واقيمت منافسات اليوم الأول والمخصصة للصقار الصغير وسط مشاركة أكثر من 100 ناشئاً، وسادت الأجواء المرحة والقوية منافسات الصقار الصغير وسط حضور لافت من أولياء الأمور الذين شجعوا أبنائهم.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مسابقة الصقار الصغير لها أولوية خاصة لاسيما أنها تدعم الفئة الناشئة وتشجعهم على ممارسة رياضات الموروث الشعبي، مشيراً سموه إلى أن هذه الفئة تحتاج إلى اهتمام ونحن حريصون على دعمهم ومساندتهم وتحقيق رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الداعم الأول للرياضة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركة أكثر من 100 صقاراً ناشئاً في مسابقة الصقار الصغير يؤكد تحقيق العديد من الأهداف، مبيناً أن البرنامج التعليمي سيكون مكملاً للمسابقة وسيدعم المشاركين في البرنامج بالمشاركة في المسابقات المختلفة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمخرجات الطيبة التي افرزتها منافسات الصقار الصغير وسط المشاركة الواسعة من الصقارين، مشيداً سموه بالدور البارز الذي لعبته اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود وحرصهم على تقديم كامل الدعم للمشاركين في المسابقة.

 

راكان العجمي يحصد لقب الصقار الصغير

حصد الصقار راكان بن صالح العجمي لقب فئة الصقار الصغير عندما حقق المركز الأول بزمن (10.743 ثانية)، وجاء في المركز الثاني الصقار أحمد محمد إبراهيم البوعينين بزمن (10.791 ثانية)، المركز الثالث حمد جمعة حمد المري بزمن (11.255 ثانية)، المركز الرابع حسن مشعل حسن التميمي بزمن (11.353 ثانية)، المركز الخامس إبراهيم محمد إبراهيم البوعينين بزمن (11.370 ثانية)، المركز السادس فيصل محسن الهاجري بزمن (11.755 ثانية)، المركز السابع عبدالعزيز خالد الدوسري بزمن (11.918 ثانية)، المركز الثامن علي صالح السبيعي بزمن (11.951 ثانية)، المركز التاسع عبدالعزيز خالد الدوسري بزمن (11.998 ثانية)، المركز العاشر عبدالعزيز محمد المري بزمن (12.384 ثانية).

 

برنامج اليوم الثاني

تتواصل في الغد منافسات الأسبوع الرابع لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد، حيث ستقام فعاليتين.

وتنطلق فعاليات اليوم الثاني بالتحضير لفئة الحرار وفئة جيرات الخلط، فيما ستنطلق ظهراً منافسات المسابقة بمشاركة 80 صقاراً في الفئتين، حيث يتنافس على لقب فئة الحرار 40 صقاراً، وفئة جيرات الخلط 40 صقاراً، وهم الذين تأهلوا من الأشواط التأهيلية الأولى والثانية.

يذكر أن الأسبوع الرابع سيختتم يوم السبت بإقامة منافسات فئة الشواهين وفئة جيرات الشواهين.

 

العجمي سعيد بالفوز

أعرب الصقار الصغير راكان بن صالح العجمي عن بالغ سعادته بحصوله على المركز الأول في مسابقة الصقار الصغير، مشيراً إلى أن المسابقة رائعة ومثيرة وشهدت منافسة قوية خصوصاً أن أصحاب المراكز الأولى كانوا قريبين من بعضهم البعض في النتائج.

وأشاد راكان بن صالح العجمي بالمشاركة الواسعة من الصقارين الصغار، وقال: "عندما تشاهد العدد الكبير من المشاركين فإن الدافع يكون كبيراً بأن تقدم أفضل المستويات وتسعى للمركز الأول، كلما زاد العدد زادت طموحاتي والحمد لله تمكنت من الحصول على المركز الأول".

وأوضح راكان بن صالح العجمي أنه سيحرص على المشاركة في كافة المسابقات الخاصة بالصغار سواء كانت للصقارين أو غيرها، مبيناً أنه حقق استفادة كبيرة من هذه المشاركة وسيواصل على المشاركة في الفترة القادمة.

 

أحمد البوعينين: المنافسة قوية

أكد الصقار الصغير أحمد محمد إبراهيم البوعينين صاحب المركز الثاني في مسابقة الصقار الصغير أن المنافسة كانت قوية بين الصقارين المشاركين، مبيناً أنه حقق استفادة كبيرة من مشاركته وسوف يسعى لتقديم الأفضل في المشاركات القادمة.

وأوضح أحمد محمد البوعينين أن مسابقة الصقار الصغير تعزز من روح توارث هذه الرياضة لدى الفئة الناشئة، مبيناً أنه يحصل على دعم كبير من الجميع لمواصلة المشاركة في الفعاليات المختلفة للصقار الصغير.

وقال أحمد محمد البوعينين أن اللجنة المنظمة برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود قدمت كامل الدعم لفئة الصقار الصغير، مشيداً بالتنظيم الرائع الذي صاحب المنافسات.

شارك الخبر على