مشاركة بحرينية بشبكة إقليمية للتنمية المستدامة

حوالي ٦ سنوات فى البلاد

أعلنت شبكة الشباب العربي للتنمية المستدامة (AYSDN) عن اختيار الدكتور علي البحار سفير للتنمية المستدامة في مملكة البحرين.

وجاء هذا الاختيار والتركيز على تواجد سفير للشبكة في مملكة البحرين لما تؤمن به المملكة من أن روح المبادرة والابتكار ضرورية لخلق فرص العمل وتحفيز النمو الاقتصادي وتحقيق المكاسب الاجتماعية وطموحها إلى التحرك صوب تحقيق الأهداف ال 17 المحددة في خطة التنمية المستدامة التي اتفق عليها زعماء العالم حتى لعام 2030.

وقال البحار: يولي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، حفظه الله، اهتماما بالغًا بالتنمية المستدامة (...) وتأتي جائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تعد الأولى من نوعها كمبادرة من وزارة شؤون الشباب والرياضة في مملكة البحرين لتمكين الشباب والتركيز على الاهتمام بهم، حافزاً ملهماً لكل الشباب حول العالم (...)".

وأشار الى أن الحكومة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء تعمل باهتمامٍ بالغٍ لتحقيق التنمية المُستدامة في المملكة من خلال تجسيد أهداف التنمية في برنامج عمل الحكومة.

والجدير بالذكر أن البحار حاصل على درجة الدكتوراه في القانون العام من جامعة البحرين، ومستشار دولي في تطبيقات الاستدامة، كما أنه محام مجاز أمام محكمة التمييز وخبير معتمد في مجال العدالة الجنائية، ومحاضر معتمد في حقوق الإنسان لدى العديد من الجامعات، وله العديد من المبادرات التنموية في خدمة المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية.

وشبكة الشباب العربي للتنمية المستدامة (AYSDN) عمل شبابي تضُم مجموعة من القيادات الشبابية يُمثّلون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تسعى الشبكة إلى إيجاد منظومة شبابية أكثر فاعلية لتساهم في تعزيز جهود اشراك الشباب العربي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخلق علاقة تبادل تجارب وخبرات وشراكات نوعية في هذا المجال واستنباط أفكار وحلول ناجعة تعزز من مشاركة الشباب بما يساهم بالارتقاء بدورهم الرائد في تنمية المجتمعات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على