أبرز الأحداث الرياضية في الصحف العربية الصادرة اليوم

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الخميس، العديد من الأحداث على الساحة الرياضية أبرزها... وفيما يلي نستعرض أبرز الأحداث في الصحف العربية كالتالي:

- الشرق الأوسط (السعودية)

الفيحاء إلى ربع نهائي كأس الملك لأول مرة في تاريخه: سجل الفيحاء هدفًا في الوقت الإضافي ليفوز 2 - 1 على الفتح ويتأهل لدور الثمانية في كأس الملك لأول مرة في تاريخه، برفقة الأهلي والاتحاد والنصر والقادسية والفيصلي، ويكتمل مساء اليوم الخميس عقد الفرق المتأهلة إلى دور ربع نهائي بطولة كأس الملك حيث تقام مواجهتان في ختام منافسات دور الـ16 عندما يستضيف فريق الشباب نظيره الخليج في العاصمة الرياض، في الوقت الذي يلاقي فيه الباطن ضيفه فريق ضمك في مدينة حفر الباطن.

الهلال ودياز ينقسمان حول «نيفيز»: تسابق إدارة نادي الهلال الزمن لحسم الصفقة الثانية قبل إغلاق فترة الانتقالات الشتوية، بعد حسم التعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي، وفي حين ترغب الإدارة في إعادة التعاقد مع البرازيلي السابق في صفوف الفريق تياجو نيفيز، حيث يصر المدرب دياز على الخيار الثاني وهو الأرجنتيني إيزيكيل سيروتي المحترف في نادي سان لورينزو الأرجنتيني، حيث أشارت مصادر صحافية أرجنتينية إلى أن الهلال قدم 7 ملايين دولار للتعاقد معه.
وينتظر أن تتم صفقة المحترف الأجنبي الثاني مع نهاية الأسبوع الحالي على الأرجح. وكانت إدارة الهلال حولت ثلاثة رواتب في حسابات المحترفين بالبنوك فيما ستودع راتبا رابعا مطلع الأسبوع المقبل ليتسنى للنادي تسجيل محترفيه الجدد.

الأهلي يستعيد السومة في مباراة التعاون: رجح مصدر مطلع من داخل النادي الأهلي، أن تكون عودة المهاجم المصاب عمر السومة إلى الملاعب، من خلال مباراة التعاون بجدة في 1 مارس المقبل ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، حيث يشهد البرنامج العلاجي الذي يجريه اللاعب في مدينة ميونيخ الألمانية تحت إشراف طبيبه المعالج، تحسنا ملحوظًا.
وكان السومة أجرى عملية جراحية بألمانيا في كاحل القدم يوم 22 من شهر ديسمبر الماضي بعد أن شخصت إصابته على أنها تمزق في أربطة كاحل القدم وتم وضع الجبيرة على القدم بشكل مؤقت مع التشديد على استخدامه العكاز الطبي قبل أن يعود الأسبوع الماضي إلى ألمانيا ويقوم الطبيب المعالج بنزع الجبيرة واستغنائه عن العكاز.

- أخبار الخليج (الإمارت)

«جلسة حلاقة» توقف عموري ومبخوت: اعترض ناديا العين والجزيرة على قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بإيقاف لاعبيهما عمر عبد الرحمن، وعلي مبخوت، لمدة أربع مباريات، وتغريم كل منهما 50 ألف درهم، على خلفية خروجهما من معسكر المنتخب دون إذن، وأعلن الناديان استئناف القرار بعدما أبديا استغرابهما من صدوره، كون إجراء إحالة الحالة على لجنة الانضباط باطل، كما أن اللائحة التي أشار إليها رئيس الاتحاد المهندس مروان بن غليطة، واستند عليها في قراره الخاص بإحالة الدوليين الثلاثة إلى لجنة الانضباط، لم يتم عرضها على الجمعية العمومية.

الأولمبياد العربي للشطرنج ينطلق في الشارقة السبت: ينطلق مساء السبت المقبل الأولمبياد العربي الثاني للشطرنج الذي يستضيفه نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ويستمر حتى 14 فبراير المقبل برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، ويشارك فيه حوالي 250 لاعبًا ولاعبة من 17 دولة عربية هي الإمارات، السودان، العراق، لبنان، فلسطين، اليمن، السعودية، الكويت، عمان، البحرين، تونس، المغرب، الأردن، مصر، ليبيا، الجزائر والصومال.

- القبس (الكويتية)

الرياضة النسوية السعودية حاضرة بقوة: تسجل الرياضة النسوية السعودية، حضوراً قوياً في المشاركة ضمن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تنطلق في نسختها الرابعة تحت عناوين «العالم ملعبِك.. شاركوها لحظات الفوز»، في الثاني من فبراير وتمتد حتى 12 من الشهر ذاته، وتنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتشهد مشاركة 70 نادياً من 17 دولة، تتنافس على ألقاب تسعة مسابقات أولمبية.

- جريدة الأنباء (المغربية)

مدرب بوركينافاسو: المغرب نموذج يحتذى به بإفريقيا.. أكد مدرب منتخب بوركينافاسو للمحليين، مالو دريسا طراوري، أن المغرب نموذج يتحذى به بإفريقيا في مجال البنيات التحتية وتنظيم التظاهرات الرياضية. وقال في الندوة الصحفية التي تلت المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره الكاميروني برسم الجولة الثالثة ضمن المجموعة الرابعة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين المغرب 2018، إن "ما رأينا من تنظيم وملاعب كبرى وبنيات تحتية وعمران بالمغرب شيء مهم، كل جهة تتوفر على ملعب كبير وعدة ملاعب للتداريب".

كريستيانو رونالدو يفتتح فندقا جديدا بمراكش: تعتزم مجموعة فنادق بيستانا البرتغالية التابعة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو افتتاح فندق جديد بمراكش، حسب ما صرح به جوزيه روكيتي مسؤول التطوير والتوسع في المجموعة بالعاصمة البرتغالية لشبونة، وتهدف شركة بستانا إلى تعزيز وجودها في المغرب، من خلال فتح فندقين بيستانا (سي آر )7 بطاقة استعابية 164 غرفة، ومراكش المدينة ب 224 غرفة.

- بوابة الوسط (ليبيا)

منتخب ليبيا يستحضر روح جنوب أفريقيا في «شان» المغرب: بنفس سيناريو مباراة الجولة الأخيرة بالدور الأول فى بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (الشان) بملاعب جنوب أفريقيا 2014 التى جمعت المنتخب الوطنى بالكونغو برازافيل، والتى حسم خلالها «فرسان المتوسط» بطاقة التأهل والعبور إلى الدور ربع النهائي، فى الوقت القاتل بهدف التعادل الثانى للاعب عبد الرحمن العمامى ليتأهل كثاني المجموعة الثالثة رفقة المتصدر منتخب غانا كرر المنتخب الوطني نفس السيناريو بتأهله إلى ربع النهائي أو دور الثمانية ببطولة الشان في المغرب بالفوز على رواندا بهدف للمعتصم بوشناف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، الثلاثاء.

- بوابة الوسط اليوم (فلسطين)

رئيس الفيفا يكشف: دول عربية أرسلت خطاباً جماعياً تطلب استبعاد قطر من تنظيم كأس العالم وتهدد بمقاطعة البطولة: ذكر تقرير أن الدول العربية الست التي أعلنت قطع العلاقات مع قطر طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سحب تنظيم كأس العالم 2022 من الدوحة بداعي أنها تشكل "قاعدة للإرهاب".

وقال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، لموقع "ذا لوكال" السويسري على الإنترنت إن السعودية واليمن وموريتانيا والإمارات والبحرين ومصر بعثت خطاباً جماعياً إلى الفيفا يطلبون فيه استبعاد قطر من تنظيم كأس العالم بموجب المادة 85 من ميثاق الاتحاد الدولي التي تتيح سحب ملفات التنظيم من دول حال وجود ظروف طارئة.

ونقل الموقع السويسري عن إنفانتينو قوله: "حذرت هذه الدول الفيفا من مخاطر تهدد أمن وسلامة الجماهير واللاعبين في بلد يعد قاعدة للإرهاب".

- الراية (قطر)

البطولة العالمية المفتوحة للجولف تنطلق اليوم: يشهد ملعب نادي الدوحة للجولف انطلاقاً من السابعة والنصف صباح اليوم الخميس منافسات بطولة «قطر العالمية المفتوحة للجولف 2018» في نسختها الـ 32 وحتى 27 يناير 2018 وينظمها الاتحاد القطري للجولف. ويشارك في البطولة لاعبون من 40 دولة منهم 70 لاعباً من خارج قطر و30 لاعباً من داخل قطر بإجمالي 100 لاعب، وتدور المنافسات على مدار 3 أيام يتأهل منهم 50 لاعباً للمنافسة في اليوم الختامي.

 

 

 

 

شارك الخبر على