أحداث الخميس ختام الجولة الـ٢٠ بالدوري.. وديربي كتالوني بـ«كأس الملك»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يشهد اليوم الخميس، العديد من الأحداث الرياضية الهامة على المستوى المحلي والعالمي، أبرزها مباراة الأهلي أمام نظيره الرجاء، ضمن منافسات الجولة الـ20 في الدوري المتتاز، وفراعنة اليد في مواجهة المغرب في نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأحداث خلال التقرير التالي.

- الأهلي في مواجهة الرجاء

يدخل الأهلي في الثانية والنصف ظهر اليوم الخميس، في مواجهة سهلة أمام ضيفه الرجاء، على استاد الإسكندرية، ضمن الجولة الـ20 لبطولة الدوري الممتاز، وهي المباراة التي يخوضها المارد الأحمر تحت شعار "ثورة الانتصارات مُستمرة"، فالأهلي الذي يتربّع على قمة المسابقة حاليًا يتطلع لمواصلة النتائج الجيدة التى حققها خلال الفترة الماضية، وكان أبرزها إسقاط الزمالك بثلاثية نظيفة ثم حصد السوبر المحلي أمام المصري قبل أن يُقدم عرضًا رائعًا أمام المقاصة، ويحوّل تأخره بهدف لفوز قاتل بهدفين لهدف، ونجح الأهلي في فرض أسلوبه وشخصيته على جميع الفرق في الدوري.

- مصر المقاصة في اختبار صعب أمام الإنتاج الحربي

يستضيف مصر المقاصة في الخامسة مساء اليوم الخميس، نظيره الإنتاج الحربي على استاد القاهرة الدولي، وكان المقاصة قد خسر من الأهلي بهدفين مقابل هدف في الجولة الأخيرة، بينما تفوق الإنتاج الحربي على طلائع الجيش بهدف دون رد.

ويحتل المقاصة المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة فاز في 5 وتعادل في 6 وخسر 8 مواجهات، وسجل لاعبوه 31 هدفًا وتلقت شباكه 33 هدفًا، بينما يحتل الإنتاج الحربي المركز الثامن برصيد 26 نقطة، بعد أن لعب 19 مباراة فاز في 7 وتعادل في 5 وخسر 7 مواجهات وسجل لاعبوه 19 هدفًا وسكنت شباكهم نفس العدد من الأهداف.

- أبو جريشة يقود مران الإسماعيلي

يقود محمد محسن أبو جريشة المدرب العام للإسماعيلي تدريبات الفريق اليوم الخميس تحضيرًا للمواجهة المرتقبة أمام الأهلي نهاية هذا الشهر في قمة الدوري الممتاز.

وقرر الدراويش إلغاء المباراة الودية التي كان مقررا إقامتها الثلاثاء ضد الكهرباء استعدادا لمباراة الأهلي ومنح اللاعبين راحة 48 ساعة بعد قبول اعتذار أبو طالب العيسوى المدير الفني عن الاستمرار في منصبه.

وتقدم أبو طالب العيسوي المدير الفني باستقالته لغياب التوفيق، وذلك عقب التعادل أمام الأسيوطي بهدف لمثله على استاد الإسماعيلية بالجولة الـ20 من المسابقة.

- الزمالك يواجه نجوم المستقبل وديًا

يخوض فريق الزمالك في الثانية عشرة ونصف ظهر اليوم الخميس مباراة ودية أمام فريق نجوم المستقبل في مقر القلعة البيضاء، ويشارك فيها لاعبو الأبيض الذين لم يشاركوا في مباراة المصري التي أُقيمت أمس الأربعاء.

ويستعد الزمالك لمواجهة إنبي يوم الأربعاء المقبل في إطار الأسبوع الـ21 لمسابقة الدوري.

- فراعنة اليد فى مواجهة المغرب فى نصف نهائى أمم إفريقيا

يواجه في الثامنة مساء اليوم الخميس منتخب كرة اليد الأول بقيادة مديره الفني مروان رجب نظيره المغربي في إطار نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الجابون.

وكان منتخب فراعنة كرة اليد الأول بقيادة مديره الفني مروان رجب قد تأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز على الكونغو برازافيل بنتيجة 37 /22 في إطار دور ربع النهائي.

فيما تأهل منتخب مصر إلى دور ربع النهائي محققا العلامة الكاملة في الدور الأول التمهيدي بالفوز على المغرب 33 / 28 ونيجيريا 27 / 22 وأنجولا 25 / 20 قبل أن يختتم مشوار هذا الدور بالفوز على الكونغو الديمقراطية 36 / 27.

ويسعى منتخب الفراعنة إلى الاحتفاظ باللقب الإفريقى لحصد النجمة السابعة في تاريخ مصر برياضة كرة اليد، لإسعاد الجماهير المصرية التي تنتظر دائما المزيد من هذا المنتخب.

- سبورتنج يواجه طنطا بكأس رجال كرة السلة

تقام اليوم أولى جولات دور الـ16 من بطولة كأس رجال كرة السلة، بمواجهة كل من فريقى سبورتنج وطنطا على ملعب الأخير.

وتستأنف مباريات نفس الدور غدًا الجمعة وبعد غدٍ السبت والأحد والإثنين، على ملاعب الأندية سواء بأكتوبر أو سموحة أو المركز الأولمبي أو الزمالك وبني سويف، وتقام جميع المباريات في السادسة مساء.

وكانت منافسات دور الـ32 أسفرت عن تأهل كل من طنطا والجياد والاتحاد والزمالك والجيش وهليوبوليس والترام ودجلة، بينما الأهلي وسبورتنج وسموحة فقد تأهلوا إلى دور الـ16 مباشرة وفقًا لقرعة المسابقة.

- برشلونة يبحث عن رد الاعتبار أمام إسبانيول في كأس ملك إسبانيا

"ديربى كتالونيا" بكأس الملك 

يسعى فريق برشلونة لحجز بطاقة الصعود إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس ملك إسبانيا عندما يلتقى في العاشرة والنصف مساء اليوم الخميس، إسبانيول في مباراة "ديربى كتالونيا" التي تجمعهما بملعب "كامب نو" في "إياب" الدور ربع النهائي من منافسات البطولة.

وعلى الرغم من خسارة برشلونة أمام إسبانيول بهدف دون مقابل سجله أوسكار ميليندو في الدقيقة 88 من عمر مباراة الذهاب التي أُقيمت على ملعب "كورنيلا إل برات" معقل إسبانيول، إلا أن البارسا يبقى مرشحًا فوق العادة لتعويض نتيجة لقاء الذهاب وخطف بطاقة الصعود للدور نصف النهائي في بطولة كأس ملك أسبانيا في ظل تفوقه من ناحية الخبرة والإمكانيات الفنية والبدنية.

شارك الخبر على