تحت الأمطار.. «٥ لمحات» من هزيمة الزمالك أمام المصري

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

حقق النادي المصرى فوزًا غاليًا على نظيره الزمالك بهدف دون رد، أحرزه إسلام عيسى فى الدقيقة 64 في اللقاء، الذي جمعهما ضمن مُباريات الجولة الـ20 من بطولة الدوري العام ليتجمد رصيد الزمالك عند 32 نقطة فى المركز الخامس، بينما ارتفع رصيد المصري لـ37 نقطة في المركز الثالث في جدول الترتيب.

ويستعرض "التحرير" فى السطور التالية 5 لمحات بعيدة كل البعد عن الجانب الفنى، الذى غاب عن هذه المواجهة الهامة التى جاءت عصيبة وعصبية وغلب عليها الطابع الحماسي فقط:

1) 4 من 4 لإيهاب جلال..

اللقاء هو الرابع لإيهاب جلال على رأس القيادة الفنية لنادي الزمالك، هُزم في لقاءين أمام الأهلي والمصري، وتعادل أمام الإنتاج، وفاز على الداخلية ليحصد 4 نقاط فقط من 4 لقاءات.

2) أخطاء أوباما..

لعب مُهاجم الزمالك مرة أُخرى كظهير أيمن في ظل إصابة الظهير أساسي، حازم إمام وإصابة أحمد توفيق، ليخسر الزمالك من خطأ لأوباما نفسه في التغطية العكسية استغله إسلام عيسى، وسجل الهدف الوحيد فى الدقيقة 64 من اللقاء.

3) أول مشاركة لنانا بوكو..

شارك الغاني نانا بوكو للمرة الأولى مُنذ انضمامه للزمالك، وظهر بمُستوى مُتوسط، وظُلم لقلة الفُرص الهجومية، لكن الواضح هو ضعف لياقته البدنية، وهو ما يحتاج لزيادتها في الفترة القادمية ليحجز مكانه أساسيًا في هُجوم الأبيض.

4) الفوز الأول للعميد على إيهاب جلال..

حقق حسام حسن فوزه الأول على إيهاب جلال كمُدير فني، حيث سبق وأن التقيا في 7 مُباريات أثناء تولي جلال قيادة فريق مصر المقاصة، فاز إيهاب في 4 لقاءات، وتعادلا مرتين، ومرة أثناء توليه قيادة نادي إنبي، وفاز إيهاب جلال أيضًا، والطريف أن الفوز الوحيد للعميد جاء وهو موقوف من اتحاد الكُرة، ويُشاهد اللقاء من المُدرجات، كما جاء الفوز الوحيد أثناء قيادة جلال للزمالك (ُقُطب الكُرة المصرية)، على عكس ما حدث مع المقاصة وإنبي.

5) موسم كارثي..

الهزيمة هي السادسة من 20 جولة، في موسم أكثر من سئ للقلعة البيضاء، منهم هزيمتان مع إيهاب جلال و4 هزائم مع نيبوشا، لتبلغ نسبة خسارة الزمالك 30%، وهو من أكثر الفرق تلقيًا للهزائم هذا الموسم. 

شارك الخبر على