تحذير لكوتينيو ومينا.. صفقات الشتاء لا تنجح في برشلونة

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كتب- محمود البي
موسم انتقالات قوي لفريق برشلونة منذ الصيف الماضي على مستوى الصفقات والإنفاق المالي الكبير، خاصة بعد رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا لباريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو وجلب الفرنسي عثمان ديمبلي مقابل 140 مليون يورو والبرتغالي نيلسون سيميدو.

في يناير الجاري، ضم برشلونة الثنائي فيليب كوتينيو وياري مينا من ليفربول وبالميراس مقابل 131 مليون يورو لضمهم بخلاف الحوافز، للمرة الأولى التي ينفق فيها الفريق الكتالوني هذه المبالغ في فترة انتقالات شتوية.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تقريرًا عن الصفقات التي أبرمها في الشتاء.

التاريخ ليس في مصلحة برشلونة خلال تعاقداته الشتوية بعدم قدرة الوافدين الجدد على إحداث تأثير قوي بقميص الفريق الكتالوني خلال تلك المدة حتى نهاية الموسم الجاري.

اللاعب صاحب السمعة الجيدة، الذي جلبه البارسا في الشتاء، وقام بمستوى خيالي خلال فترته، وهو فرانك ديبور الذي قدم لبرشلونة من أياكس أمستردام الهولندي رفقة توأمه رونالد في موسم 1998- 1999.

تألق فرانك مع برشلونة ودافع بشراسة بقميص البارسا خلال 214 مباراة ولعب منذ اليوم كأساسي بتشكيل البلوجرانا.

ولكن توأمه رونالد لم يظهر بنفس الصورة والشكل الرائع الذي قدمه فرانك لجماهير ملعب "كامب نو" بعدما لعب 55 مباراة فقط منهم 38 مباراة كأساسي.

منذ فترة فرانك مع برشلونة، لم يأت لاعب في الشتاء يحصل على قلب الجماهير الكتالونية ويحجز مكانه في التشكيل الأساسي لبارسا والوحيد الذي قدم مستوى مقبولا الهولندي إديجار ديفيدز، لكنه جاء البارسا على سبيل الإعارة، ولم يستمر طويلا مع البلوجرانا.

والصفقة التي ضمها برشلونة في يناير، ولم تقدم المستوى المرجو وهو الهولندي إبراهيم أفلاي في 2011، لكن الإصابات والمنافسة انتهت فترته بالفريق الكتالوني، ولم يستطع حجز مكانه في التشكيل الأساسي لفريق بيب جوارديولا.

 بالنسبة لفيدال وتوران

بالحديث عن الصفقات في فصل الشتاء، الثنائي أليكس فيدال واردا توران بدأ مشوارهما مع برشلونة في يناير لعدم قدرتهم على المشاركة رفقة البارسا، بعدما انضما إلى فريق في صيف 2015 من أشبيلية وأتلتيكو مدريد لعقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على البلوجرانا.

وكلف فيدال برشلونة 20 مليون يورو توران 40 مليون يورو، لكنهما فشلا في حجز مكان لهما في التشكيل الأساسي لبارسا.

لم يستطعا توران وفيدال إحداث تأثير قوي مع برشلونة خلال الفترة الماضية، التركي رحل عن البارسا نحو إسنطبول باشاكشهر في يناير الجاري، بينما فيدال يريد الرحيل عن الفريق بالميركاتو الشتوي الجاري ويمتلك عروضًا من نابولي وإشبيلية.

ولم يعتمد فالفيردي على فيدال بصورة كبيرة هذا الموسم لوجود الثنائي سيرجي روبيرتو ونيلسون سيميدو بدلا منه.

شارك الخبر على