لماذا لا يرحل «الأفضل في إفريقيا» عن «دكة جوارديولا»؟

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كتب- محمود البي
يايا توريه، أفضل لاعب في إفريقيا 4 مرات من 2011 إلى 2014، مختفى في صفوف مانشستر سيتي، قرش الدوري الإنجليزي الذي يقدم مستويات كبيرة تحت قيادة بيب جوارديولا.

مانشستر سيتي يسيطر على بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 65 نقطة، بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، ولم يتلق سوى خسارة واحدة من ليفربول في الأسبوع الماضي 4-3.

لا يوجد دور ليايا توريه مع مانشستر سيتي خلال الموسم الجاري على الرغم من مشاركته بصورة جيدة بالموسم الماضي.

صاحب الـ34 عاما لا يحظى بثقة بيب جوارديولا لوجود البرازيلي فيرناندينيو والألماني إيلكاي جوندوجان  في خط وسط مانشستر سيتي.

غياب يايا توريه عن مانشستر سيتي في الموسم الجاري لطريقة لعب بيب جوارديولا، التي تعتمد على وجود لاعب مسترجع لكرات، وهو فيرناندينيو تحت 4 لاعبين مهاجمين ومهاجم صريح "سيرجيو أجويرو أو جابرييل خيسوس".

اكتفى يايا توريه بالمشاركة مع مانشستر سيتي في 89 دقيقة ببطولة الدوري الإنجليزي وصلت لـ654 دقيقة بكل البطولات. يايا توريه الذي غاب عن بداية مانشستر سيتي في الموسم الماضي، ولم يدخل قائمة الفريق بدوري أبطال أوروبا لتصريحات وكيل أعماله ضد بيب جوارديولا قبل أن يعتذر الإيفواري لمدرب برشلونة السابق.

بعد قبول جوارديولا، اعتذار يايا توريه، لعب أفضل لاعب في إفريقيا 4 مرات، في 31 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 3 أهداف.

بعد نهاية الموسم الماضي دون ألقاب لبيب جوارديولا مع مانشستر سيتي، انتشرت الشائعات حول رحيل يايا توريه عن الفريق نحو إنتر أو الدوري الصيني رفقة بكاري سانيا وخيسوس نافاس وجايل كيلشي وكولاروف ونوليتو، لكن مانشستر سيتي فاجأ الجميع باستمرار يايا توريه رفقة الفريق حتى يونيو المقبل بعد أن وافق على تخفيض راتبه الأسبوعي الذي يصل لـ210 آلاف جنيه إسترليني، حسب ما نشرته صحيفة "تليجراف" البريطانية.

وسيحظى يايا توريه بمشاركة مع مانشستر سيتي في المتبقي بالموسم الجاري بمباريات ضعيفة بالدوري الإنجليزي أو لدقائق محددة في دوري أبطال أوروبا.

وكشف وكيل أعمال يايا توريه في تصريحات لشبكة "سكاى سبورتس" البريطانية، عن عدم رغبة موكله في الرحيل عن مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأضاف ديمتري سليوك أن موكله يستمتع بدوره مع مانشستر سيتي بلعب مع مجموعة رائعة من الشباب، مشددا على أن يايا يريد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في تاريخه.

 بالنسبة لمستقبل يايا توريه مع كرة القدم، لم يكشفه وكيل أعماله، لكن التقارير الصحفية تتحدث حول إمكانية رحيله للدوري الصيني في الصيف المقبل.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على