فردوس عبد الحميد توضح سبب اعتذارها عن «أحمس»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

قرر صناع مسرحية «أحمس» عرضها على مسرح الجمهورية آخر الشهر الجارى، وهى من تصميم وإخراج محمود مصطفى، وسيتم عرضها على مدار ثلاث ليالي، تبدأ فى الثامنة مساء يوم  الأربعاء، والخميس، والجمعة، 24، و25، و26 يناير، وكان من ضمن الأبطال المشاركين فى العمل الفنانة فردوس عبد الحميد، التى قررت الاعتذار، بعد إعلان صناع المسرحية وجودها، وكان يشاركها البطولة كل من سامى عبد الحليم، يحيى أحمد، حمزة العيلى، عبد الله سعد، ومن تأليف مصطفى سليم.

وقالت الفنانة فردوس عبد الحميد فى تصريحات لـ«التحرير»، إنها أعتذرت عن مسرحية أحمس، بسبب صغر فترة التحضير للمسرحية، حيث أنهم قرروا عرضها يوم ٢٤، وهو ما لا يتناسب معها لانشغالها فى أعمال أخرى.

وكانت تجسد من خلال العرض دور والدة الملك أحمس، حيث من المعروف عنها  أنها من محبى تقديم الشخصيات التاريخية،  وقامت بتقديم الشخصيات التاريخية فى عدد من الأعمال، منهم فيلم «ناصر 56» ومسلسل «كوكب الشرق».

ويدور العرض حول قصة الملك أحمس، الذي ينتمي للأسرة الثامنة عشرة وأنقذ مصر من خطر الهكسوس، وكان عمره حوالي 19 عامًا، حيث جمع كل القوى وقام بضم الكثير من شعب طيبة إلى الجيش، واستخدم بعض الأسلحة الحديثة وقتئذ منها العجلات الحربية وانطلق إلى عاصمة الهكسوس وهزمهم، ثم لحقهم شرقًا وحاصرهم في حصن «شاروهين»، حتى استسلموا حوالي عام 1580 ق.م، ولم يظهر للهكسوس بعدها أثر في التاريخ.

وصمم الديكور والملابس والإضاءة المهندسين أحمد زايد، وهالة محمود، وياسر شعلان، والإعداد الموسيقى للمهندس خالد درويش، ودراما مسرحية الدكتور مصطفى سليم، ومشاركة خاصة لفنان الرسم على الرمال مايكل رومان.

يذكر أن  الفنانة فردوس عبد الحميد تشارك فى بطولة فيلم «سرى للغاية» مع الفنان أحمد السقا، أحمد رزق، نبيل الحلفاوى، محمد رمضان، محمود حميدة، خالد الصاوى، وآخرين، تأليف وحيد حامد، إخراج محمد سامى، إنتاج كامل أبو على وإعلام المصريين.

شارك الخبر على