٦ مكاسب حققها الأهلي من الفوز على دجلة.. وأزمتين

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

ُحقق النادي الأهلي فوزًا هامًا على وادي دجلة، بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أُقيم بين الفريقين، مساء أمس الأربعاء، على ملعب «بترو سبورت»، ضمن مباريات الجولة الثالثة ببطولة الدوري الممتاز.

فوز المارد الأحمر، على دجلة جاء بالعديد من المكاسب للفريق، التي سيستفيد بها خلال فترة التوقف التي ستستمر لمدة 20 يومًا،  يرصدها «التحرير» في السطور التالية:

حسام البدري

في ولاية البدري الثالثة، وفي ظل حالة عدم الاستقرار الفني التي يمر بها الفريق خلال الفترة الماضية، من المؤكد أن الفوز الثالث على التوالي، وتحقيق العلامة الكاملة تحت قيادته، سيمنحه مزيدًا من الثقة والقوة لوضع بصمته ورؤيته الفنية بشكل أوسع في المباريات المقبلة.

مؤمن زكريا

مما لا شك فيه أن مؤمن زكريا، هو أحد أهم أسلحة الأهلي الهجومية، وبالتحديد خلال الموسم الماضي، الذي أنهاه هدافًا للفريق الأحمر برصيد 12 هدفًا، ويعد من أفضل اللاعبين في الدوري المصري تحركًا، على الرغم من إهداره للفرص في بعض الأوقات، إلا أنه كان ورقة رابحة لجميع المدربين الذين دربوا الأهلي في الموسم الأخير.

وعاد مؤمن زكريا للتهديف مع الأهلي، في مباراة دجلة، محرزًا هدف الفوز لفريقه، بعد تحرك رائع بدون كرة، مستغلًا عرضية أحمد فتحي، ليضعها في شباك عصام الحضري، وهو ما سيعيد للاعب الثقة مرة أخرى، خاصة أنه كان يتعرض لبعض الانتقادات في الفترة الماضية.

الملعب للأفضل

يظهر للجميع حالة عدم الاتزان التي يعاني منها عمرو جمال منذ فترة، فبدون النظر إلى ابتعاد اللاعب عن التهديف، أيضًا يظهر على أداءه اهتزاز شديد سواء على مستوى التحركات أو التعامل مع الفرص التي تسنح له، رغم اجتهاده.

في مباراة دجلة، اختار حسام البدري، أن يُجلس «الغزال» على مقاعد البدلاء، والاعتماد على المهاجم الغاني جون أنطوي أساسيًا، والذي لم يقدم شىء يذكر، قبل إشراك الوافد الجديد النيجيري جونيور أجاي، بدلًا منه في الدقائق العشر الأخيرة.

حسام غالي

يظل حسام غالي، قائدًا لاغنى عنه في صفوف الفريق الأحمر، فطوال الفترة الماضية، هبط أداء الأهلي عندما هبط مستوى «الكابيتانو»، الذي يؤدي بشكل طيب للمباريات الثالثة على التوالي، بنفس الروح العالية، والقليل من الأخطاء، وتقديم الدعم الهجومي، حيث كاد أن يحرز هدفًا قبل النهاية بدقائق لكنه أهدر الفرصة رغم تحركه الجيد، مستقبلًا تمريرة وليد سليمان الرائعة.

كريم نيدفيد

دفع حسام البدري بكريم نيدفيد، أساسيًا بدلًا من وليد سليمان، وظهر اللاعب الصاعد بمستوى طيب خلال اللقاء، ونجح في إحراز هدف التقدم للأهلي من تصويبة رائعة لم يتمكن عصام الحضري من إبعادها عن مرماه، وكاد أن يكررها في الشوط الثاني لكن تصويبته مرت بجوار القائم.

البدري يعرف جيدًا ما يملكه نيدفيد من إمكانيات تبشر عن بزوع نجم صاعد جديد في القلعة الحمراء، لا سيما وأنه كان أحد أهم العناصر اللتي يعتمد عليها في المنتخب الأوليمبي، رفقة رمضان صبحي ومحمود كهربا، ومن المتوقع أن يعتمد عليه كثيرًا خاصة بعد أن قدم اللاعب أوراق اعتماده أمام دجلة.

فك عقدة الحضري

خاض عصام الحضري، منذ رحيله عن الأهلي 7 مباريات، ضد الفريق الأحمر، وفشل الأخير في تحقيق الفوز بها جميعًا، ليكون لقاء الفوز على دجلة أمس الأربعاء، هو الفوز الأول لحامل لقب الدوري في وجود صاحب الـ (43 عامًا) حارسًا للفريق المنافس. 

ردود أفعال حسام البدري

يعتبر مشهد اعتراض الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري، ومدير الكرة سيد عبد الحفيظ، على قرار حكم المباراة محمود بسيوني باحتساب ضربة جزاء لوادي دجلة، وأحرز منه مصطفى جلال هدف التعادل، بعد لمس الكرة ليد مؤمن زكريا، من أسوأ لقطات المباراة من الفريق الأحمر.

كما رصدت الكاميرات توجيه البدري عبارات قاسية لمؤمن زكريا، عقب سقوطه في منطقة الجزاء أثناء محاولته مراوغة مدافع دجلة.

شارك الخبر على