بعد استقالة العيسوي وصلحه مع القيصر.. هل يعود ميدو لقيادة الدراويش؟

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كتب: علي الزيني
تقدم أبو طالب العيسوي، المدير الفني للنادي الإسماعيلي، باستقالته رسميًا من تدريب الدراويش، بعد التعادل أمام الأسيوطي بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد الإسماعيلية، ضمن الجولة الـ20، من منافسات الدوري الممتاز.

وخاض العيسوي 4 مباريات مع الإسماعيلي خلفًا للفرنسي ديسابر، ولم يتمكن من تحقيق الفوز سوى في مباراة واحدة، وتعادل في 2، وخسر واحدة سجل محمد رزق لفريق الأسيوطي في الدقيقة 40، من ركلة جزاء، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة سجل حسني عبد ربه، هدف التعادل للدراويش، من ركلة جزاء.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 42، نقطة وظل في المركز الثاني، خلفا للأهلي متصدر الترتيب برصيد 45 نقطة، والذي يستعد الدراويش لمواجهته، يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير الجاري، على استاد برج العرب، ضمن الجولة ذاتها.

وبدأ مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة إبراهيم عثمان، في البحث عن مدير فني لخلافة أبو طالب العيسوي، الذي رحل عن تدريب الفريق الأصفر اليوم الاثنين، عقب لقاء الأسيوطي ودخل أحمد حسام ميدو المدير الفني لوادي دجلة السابق، ضمن المرشحين لقيادة فريق الإسماعيلي، بعد استقالة العيسوي، على أن يتم حسم هذا الأمر خلال الساعات المقبلة.

كما ان هناك بعض أسماء المدربين الأجانب لقيادة فريق الإسماعيلي، بعد رحيل العيسوي، حيث سيتم حسم تلك الأمور خلال الأيام المقبلة، وقبل لقاء الأهلي المقرر له 30 يناير الجاري.
 
ميدو مع الإسماعيلي
 
تولى ميدو مهمة تدريب فريق الإسماعيلي الموسم قبل الماضي، قبل أن يرحل بعد مشكلة مع حسني عبد ربه قائد الفريق، والتي انتهت منذ أيام بعقد جلسة بينهما من أجل تصفية الخلافات.

وخاض ميدو مع الإسماعيلي 7 مباريات فاز في 4 مباريات الإنتاج بثنائية نظيفة، وحرس الحدود برباعية نظيفة، والاتحاد السكندري بخماسية نظيفة، وغزل المحلة بثلاثة أهداف لهدف، وتعادل مع المقاولون العرب سلبيا، وخسر من بتروجت والداخلية بهدف لكل منهما.

أزمة ميدو مع عبد ربه

تولى ميدو تدريب الإسماعيلي، ونشبت أزمة بينه وبين قائد الدراويش حسني عبد ربه، تمسك كل طرف في الأزمة بموقفه لمحاولة إثبات أنه الأقوى، دون الأخذ في الاعتبار سنوات التوافق التي في طريقها للزوال.

غادر حسني عبد ربه، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، مباراة فريقه أمام غزل المحلة، والتي انتهت بفوز الدراويش بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الثامنة بالدوري الممتاز موسم 2015-2016، عندما خرج القيصر غاضبا بسبب استبداله، في الدقيقة الـ60، ونزول محمود عبد العزيز بدلا منه، وعدم جلوسه على دكة البدلاء، ومغادرته للملعب بعد تبديله، واشتدت الأزمة بينهما، وهاجمت جماهير الدراويش، مدرب الفريق.

بعد خسارة الإسماعيلي أمام بتروجت، اشتعلت الأزمة مرة أخرى، وشنت جماهير الدراويش هجوما على ميدو، بعد تصريحاته عقب المباراة، والتي قال فيها، إنه لن يتواجد مع الإسماعيلي، في ظل تواجد عبد ربه داخل قلعة الدراويش، مشيرا إلى أن عبد ربه دائم الاعتراض بشكل غير لائق، مؤكدا أن قائد الفريق يقود تمردا داخل الفريق، في محاولة لتكوين معارضين له.

رد حسني على تصريحات ميدو قائلا: "هاشتغل بواب في الإسماعيلي وماحدش يقدر يطلعني منه ولا أنت ولا الجن الأزرق، يا ميدو إحنا ولاد النادي، كل إسماعيلية عارفه مين عبد ربه ومين ميدو، وأنا أكتر واحد دافعت عنك عند رحيلك في بداية الموسم"، مؤكدا أن ميدو "مش هيمشي كلامه على شعب الإسماعيلي، أنا مش هامشي من الإسماعيلي، أنا ورايا شعب، لو رئيس النادي قرر يمشيني مش هامشي وميدو مش هيمشي كلامه على شعب إسماعيلية".

وتقدم ميدو باستقالته، والتي رفضها مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة محمد أبو السعود، قبل أن يقدم ميدو استقالته، بعد 7 مباريات قادها على رأس القيادة الفنية مع الدراويش، فاز في أربع، وتعادل في مباراة وحيده، وخسر مباراتين.
 
 

مشوار ميدو التدريبي والمهمة الأولى مع الزمالك 

فى موسم 2014-2015، تعاقد نادى الزمالك مع أحمد حسام ميدو، وكان رئيس النادى فى ذلك الوقت هو الدكتور كمال درويش وجاء ميدو خلفا لحلمى طولان الذى تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

حصل ميدو مع الزمالك على بطولة كأس مصر حين فاز الفريق فى النهائي على فريق سموحة، وخرج من منافسات بطولة الدوري بعد الصعود من مجموعته كثانى المجموعة، وخاض مع الزمالك 19 مباراة على مستوى بطولة الدوري، شهدت الفوز في 9 لقاءات وخسارة 5 مباريات والتعادل في 5 لقاءات.

وعلى المستوى الإفريقي، خاض الزمالك 10 مباريات على مستوى دوري أبطال إفريقيا، وتلقى الأبيض هزيمتين والفوز في 5 مباريات والتعادل في 3 لقاءات وحصل النادى على المركز الرابع والأخير فى المجموعة برصيد 4 نقاط.

وفي كأس مصر قاد الأبيض لتحقيق البطولة الأولى في مشواره التدريبي وللفارس الأبيض هذا الموسم، حيث خاض 4 مباريات فى دور الـ16، فازعلى فريق غزل المحلة، بهدفين لهدف، وفى دور الـ8 فاز على فريق حرس الحدود، بهدف نظيف، قبل أن يقصي وادى دجلة في نصف النهائي بضربات الترجيح، بخمسة أهداف لأربعة، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبى وكانت النهاية بلقاء فريق سموحة والذي فاز فيه الزمالك بهدف نظيف سجله حازم إمام في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وخلال الدورة الرباعية المتوجة للدورى العام خاض ميدو مع الزمالك ثلاث مبارايات، خسر الفريق الأبيض أولى المباريات أمام النادى الأهلى، بهدف نظيف، وخسر من سموحة، بهدفين لهدف، وفى آخر المباريات فاز على فريق بتروجت، بهدف نظيف، لينهى مشواره فى الدورى بالمركز الثالث.

هجوم الزمالك شهد قوة نسبية في عهد ميدو حيث سجل الفريق 51 هدفا في إجمالي المباريات التي خاضها على مستوى البطولات الثلاث، بما يعادل هدفين تقريبا في كل مباراة، بينما اهتزت شباك الفريق 26 مباراة.

وشهدت فترة قيادة ميدو للزمالك  الكثير من الصدام، سواء مع الإدارة من خلال التصريحات في بعض الأحيان والاستقالة على "تويتر" ثم التراجع عنها، وكذلك الصدام مع بعض اللاعبين واستبعاد بعضهم بصورة غير رسمية طوال مباريات الموسم، لحين استبعادهم بشكل حاسم خلال الدورة الرباعية، وفى يوم 29\7\2014 قرر مجلس إدارة نادى الزمالك إقالة أحمد حسام ميدو من تدريب الفريق. 
 
 
ولايته الثانية مع الزمالك

رحل ميدو عن تدريب الدراويش بعد أزمة مع حسني عبد ربه، ليتولى تدريب الزمالك، وكانت تجربته مع الزمالك متطابقة تماما لتجربته مع الإسماعيلي بالأرقام في كل شىء، في نفس عدد المباريات حيث رحل من الدراويش بعد 7 مباريات أيضا.

وخاض ميدو مع الإسماعيلي 7 مباريات، وحصد 13 نقطة من 21.

وعلى الجانب الآخر قاد ميدو الزمالك في 7 مباريات أيضا، فاز في 4 منها على الداخلية وإنبي والمصري واتحاد الشرطة، وتعادل في مباراة واحدة مع سموحة، وخسر مباراتين أمام الإسماعيلي والأهلي، وحصد ميدو مع الزمالك 13 نقطة أيضا من 21.
 
 
 

مسيرة ميدو مع وادي دجلة 

بدأ میدو رحلته مع دجلة في موسم 2016-2017 وتولى مسؤولیة الفریق في التاسع من نوفمبر الماضي، في الجولة التاسعة بالدوري عقب رحیل باتریس كارتیرون وقاد 27 مباراة في الدوري المصري فاز في 8 مباریات وتعادل في 8 وخسر في 11 مباراة، وأنھى دجلة الموسم الماضي في المركز الثاني عشر برصید 38 نقطة، كما أنه خرج من مسابقة كأس مصر من الدور ربع النھائي أمام الأھلي بعد خسارته بأربعة أهداف مقابل ھدف وحید.

الموسم الثاني له مع الفريق الدجلاوي

لم یستطع میدو تقدیم البدایة القویة مع الفریق الدجلاوي كما كان المتوقع ھذا الموسم، واعتمد المدیر الفني منذ بداية الموسم على التعاقد مع بعض اللاعبین أصحاب الخبرات في الدوري المصري مثل (حسین یاسر المحمدي ومحمد عبد المنصف وأسامة العزب وأحمد الشناوى وأحمد رؤوف وأحمد سمیر) ورغم تعاقدة مع العدید من الصفقات الممیزة وبدء فترة إعداد الفریق في معسكر خارجي بالیونان فإن بدایة دجلة الضعیفة صدمت العدید من المتابعین للفریق، وجمع دجلة تحت قیادة میدو 5 نقاط فقط من أصل 21 نقطة بعد خوض 7 مباریات، حیث افتتح مشواره بالدوري أمام المصري البورسعیدي في الجولة الأولى وخسر بھدف نظیف، وبعدھا عاد لیفوز على حساب إنبي بھدفین لھدف، وتوقع الجمیع أن یكون ھذا الفوز ھو البدایة الحقیقية للفریق الدجلاوي لكنه عاد مجددا لیتلقى ھزیمتین متتالیتین في الجولتین الثالثة والرابعة على ید طنطا بثلاثیة مقابل ھدف وحید في ھزیمة جاءت مفاجأة للجمیع، وجاءت الھزیمة الأخرى أمام سموحة بھدف دون رد للفریق السكندري، لیعود مجددا ویفشل في الفوز على فریق بتروجت ویكتفي بالتعادل الإیجابي بھدفین لكل فریق، وجاءت آخر ھزائم فریق دجلة على ید الزمالك بثلاثیة نظیفة لتنتھي النتائج السلبیة به في المركز الخامس عشر من جدول الدوري.

وخاض میدو مع دجلة 36 مباراة، منذ تولیه المھمة نجح في الفوز في 9 مباریات وتعادل في 11 لقاء وتلقى الھزیمة في 16 لقاء، حیث جمع 38 نقطة من إجمالي 108 نقاط، وتعرض الفريق لخسارة ھي الأكبر في تاریخ وادي دجلة منذ صعوده أمام الزمالك بثلاثیة نظیفة، واحتل دجلة ثالث أسوأ خط دفاع في الدوري حیث دخل مرماه 12 ھدفا في خلال 7 مباریات فقط.

شارك الخبر على